تقارير أبل

ابل تعتزم إطلاق نظارة فيجن برو في هذه الدول قريبًا

أطلقت ابل نظارة فيجن برو لأول مرة بالولايات المتحدة في مطلع شهر فبراير الماضي. الآن، يؤكد محلل شركة ابل المخضرم، Ming-Chi Kuo، أن ابل في طريقها لإطلاق نظارة الواقع المختلط في عدد أكبر من البلدان خلال وقت قريب جدًا، حتى وقبل أن يحين موعد مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024 في يونيو القادم.

ابل تعتزم إطلاق نظارة فيجن برو في هذه الدول قريبًا

من المتوقع أن تستهدف ابل المزيد من الدول التي تتحدث باللغة الإنجليزية نظرًا لأن نظام VisionOS ليس مدعومًا سوى باللغة الإنجليزية حتى الآن. يُقال أن الإطلاق سيشتمل المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا وكندا.

وتجرى حاليًا ترجمة نظام VisionOS إلى بعض اللغات الإضافية مثل الإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية استعدادًا لإطلاقها في الدول النطاقة بهذه اللغات السابق ذكرها.

قال Chi Kuo أن مبيعات نظارة فيجن برو تباطأت بشكل ملحوظ جدًا منذ أن تم إطلاق النظارة في فبراير الماضي. وقد تم شحن ما يقرب من 200.000 نظارة إلى مستخدمي الولايات المتحدة حتى الآن.

على الرغم من أن عدد الشحنات قد يبدو منخفضًا للغاية، إلا إنه أعلى من تقديرات شركة ابل الأولية التي توقعت أن يتوقف الطلب المُسبق على النظارة عند مستوى 150.000 نظارة فقط.

وبحسب مصادر Kuo، فإن عوائد صافي الربح المترتبة على النظارة لم تتجاوز حتى الآن 1% فقط. من الواضح أن النظارة لم تحظى باستحسان عدد كبير من المستخدمين، إذ أن هناك نقاشات موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب العيوب والجوانب السلبية التي يعاني منها الجيل الأول لنظارة الواقع المختلط الخاصة بشركة ابل.

يُقال أن شركة ابل لا تركز حاليًا على تحسين مواصفات النظارة بقدر اهتمامها بالتركيز على إطلاق إصدار آخر ميسور التكلفة. وليس من المتوقع رؤية الجيل الثاني قبل عام 2027، على الرغم من أن عمليات البحث والتطوير المُخصصة للجيل الثاني ستبدأ في نهاية 2025 أو في مطلع 2026. ومع ذلك، من غير المتوقع أن تفكر ابل في تغيير تجربة المستخدم بقدر ما يهمها بشأن زيادة معدلات الإنتاج وتقليل تكاليف التصنيع.

في الوقت الحالي، ستركز شركة ابل جهودها في الفترة المقبلة للترويج لإصدار منخفض السعر من فيجن برو بدلا من الترويج لتحسين المواصفات، وهذا بحسب ما يتوقعه Kuo.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى