تقارير أبل

نظام iOS 18 – ابل ستعيد تصميم عددًا من تطبيقاتها الافتراضية بميزات الذكاء الاصطناعي!

نظام iOS 18 أصبح قاب قوسين أو أدني، إذ من المتوقع أن يتم الكشف عنه بشكل رسمي خلال المؤتمر العالمي السنوي للمطورين WWDC في 10 يونيو القادم.

وعلى عكس جميع تحديثات iOS الفرعية التي عادةً ما تجلب تغييرات طفيفة إلى نظام التشغيل، من المتوقع أن يكون نظام iOS 18 بمثابة أضخم وأكبر تحديث في تاريخ الايفون.

نظام iOS 18 - ابل ستعيد تصميم عددًا من تطبيقاتها الافتراضية بميزات الذكاء الاصطناعي!

نحن على يقين أن النظام الجديد سيأتي بعدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تتم معالجتها محليًا على الجهاز. ولقد دخلت شركة ابل مؤخرًا في محادثات مع شركة OpenAI من أجل استخدام النموذج اللغوي الخاص بها مع النظام التالي.

ووفقًا لأحدث التقارير، فمن المتوقع أن تعيد شركة ابل تصميم عددًا من تطبيقاتها الافتراضية بميزات الذكاء الاصطناعي. أفاد Mark Gurman من موقع Bloomberg أن ابل تريد إعادة تصميم بعض تطبيقات النظام عن طريق دمج ميزات الذكاء الاصطناعي بها لتحسين تجربة المستخدم.

قد تتضمن التغييرات معظم تطبيقات ابل الأكثر استخدامًا بما في ذلك تطبيق البريد والملاحظات والصور واللياقة البدنية وغيرها من التطبيقات الأخرى.

على الرغم من أن Gurman لم يدخل في تفاصيل حول الميزات التي من المتوقع رؤيتها بهذه التطبيقات، ولكننا واثقين أن معظم المستخدمين سيكونون قادرين على اختبار وتجربة ميزات جديدة وثورية مع معظم تطبيقاتهم الأساسية التي يستخدمونها في حياتهم اليومية بمجرد الترقية إلى نظام iOS 18.

هذه المعلومات تأتي مباشرةً بعد التقارير الأخيرة التي تدّعي بأن شركة ابل أرادت أن تجعل معالجة ميزات الذكاء الاصطناعي تتم محليًا على الجهاز حفاظًا على خصوصية وبيانات المستخدمين وعدم تسريبها خارج الجهاز.

وبما أن هذه الميزات ستتم محلًيًا على الجهاز، فمن المتوقع أن يتم التعامل معها بسرعة وكفاءة أعلى مقارنةً بتلك الميزات التي تتم معالجتها عبر خوادم الشركات السحابية مثلما نرى في هواتف Pixel 8 و Galaxy S24.

هذا ليس كل شيء أيضًا، حيث يفيد التقرير الأخير لموقع MacRumors أن نظام iOS 18 سيقدم العديد من ميزات ضبط الشاشة الرئيسية القابلة للتخصيص.

على الرغم من إننا لا نعلم بالضبط كيف سيحدث ذلك، ولكن قد نرى المزيد من إمكانية تخصيص أيقونات الشاشة الرئيسية والقدرة على جعلها تبدو شفافة بشكل أكبر لاستغلال المساحة الإضافية من الشاشة الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى