اخبار الأندرويد

هواوي تعمل على معالجات بدقة تصنيع 5 نانوميتر وسيتم استخدامها خلال العام الجاري!

بحسب أحد مُسربي الأخبار المشهورين على منصة Weibo، فإن شركة هواوي في طريقها للإعلان عن معالجات Kirin من الجيل التالي بدقة تصنيع 5 نانوميتر المُحسنة والتي قد يتم استخدامها في هواتف الشركة خلال عام 2024 الجاري.

بدون أي مجال للشك، لقد تضررت شركة هواوي بشدة من العقوبات الصارمة التي فرضتها حكومية الولايات المتحدة على الشركة، وتقييد حقها في استخدام التقنيات الأمريكية الحديثة.

هذا يعني أنه من المؤكد أن يتم تصنيع الرقائق الجديدة بواسطة شركة SMIC الصينية، طالما كانت الشركة ممنوعة من التعاون مع المصنعين الآخرين أمثال كوالكم وميديا تيك للحصول على التقنيات الأحدث الخاصة بهم.

هواوي تعمل على معالجات بدقة تصنيع 5 نانوميتر وسيتم استخدامها خلال العام الجاري!

على مر السنين، حاولت حكومة الولايات المتحدة الضغط على هواوي بعدة أشكال مختلفة، وعلى ما يبدو أن الأمور ستظل على هذا النحو خلال السنوات القادمة.

كان على شركة هواوي أن تكون مبدعة لتستمر في الاستحواذ على نصيبها من سوق التكنولوجيا، وهذا الأمر كان واضحًا من خلال معالجات Kirin الخاصة بها والتقنيات البصرية الفائقة التي تحظى بها هواتف الشركة الرائدة.

على الرغم من إننا لا نعرف ما هو أسم المعالج التالي للشركة، ولكن جميع التخمينات تشير إلى اسم Kirin 9010 والذي سيتم تصنيعه بدقة تصنيع 5 نانوميتر، مما يعني أنه سيتمتع بأداء فائق مع كفاءة مُحسنة لاستهلاك الطاقة.

قد يتسبب هذا المعالج في إثارة الغضب بداخل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية التي حظرت على جميع المُصنعين التعاون مع شركة هواوي وإمدادها بالتقنيات الحديثة.

حكومة الولايات المتحدة لا ترغب في تفوق أهم وأبرز المنافسين لها بداخل الولايات الخاصة بها، ولكن تستطيع هواوي جذب اهتمام العملاء في جميع الأسواق الأخرى، وعلى رأسها موطنها الرئيسي الصين ودول آسيا وأفريقيا وأوروبا.

في جميع الأحوال، من المفترض أن تأتي الرقاقة الجديدة بمجموعة كبيرة من الامتيازات على صعيد مستوى الأداء واستهلاك الطاقة، على الأقل مقارنة برقائق 7 نانوميتر التي لا تزال الشركة تستخدمها مع هواتفها المتطورة.

ولكن لسوء الحظ، من المستبعد أن يتم استخدام هذا المعالج مع هواتف Huawei Pura 70 المرتقبة بما إنها على وشك الوصول خلال فترة زمنية قليلة من الآن، وبما أنه من المقرر أن تصل هذه الرقاقة في وقت لاحق من العام الجاري، فهناك فرصة قوية أن نراها بداخل سلسلة Huawei Mate 70 الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى