اخبار الأندرويد

أندرويد 15 سيتضمن خيار لمعرفة صحة بطاقة التخزين وعمرها المتبقي

إنه لشيء رائع أن نعرف المزيد من المعلومات حول هواتفنا. بالتأكيد، نحن نعرف ما هو إصدار نظام التشغيل وسعة الذاكرة العشوائية المستخدمة والمتبقية وسعة التخزين والكثير من التفاصيل الأخرى. ولكن بالرغم من ذلك، فمن الضروري أيضًا معرفة حالة المكونات وما هو عمرها المتبقي لكي نبدأ في الاستعداد والتجهيز للترقية قبل انهيارها بشكل كامل.

في حين أن مالكي أجهزة الايفون يتمتعون بالقدرة على معرفة حالة البطارية في أجهزتهم ونسبة تدهورها بمرور الوقت، ولكن سيسمح نظام أندرويد 15 بمعرفة صحة بطاقة التخزين وعمرها المتبقي.

أندرويد 15 سيتضمن خيار لمعرفة صحة بطاقة التخزين وعمرها المتبقي

في حال لم تكن على دراية بالأمر، فلا شيء يدوم إلى الأبد، وهناك بالفعل العديد من قنوات يوتيوب التي تثبت لنا هذه الحقيقة بمرور الوقت. هناك بعض مقاطع الفيديو التي أكدت على أن الهواتف التي تزيد أعمارها عن 10 سنوات تتدهور حالتها بصورة مزرية، وتبدأ مكوناتها الداخلية في التعطل والفشل والتوقف عن العمل بشكل صحيح.

هناك بعض المكونات التي تتعطل بشكل أسرع من غيرها، ولا سيما شرائح التخزين، ولكن معظم الأشخاص لا يدركون هذه الحقيقة. في نفس الوقت، هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الاحتفاظ بهواتفهم بشكل يتجاوز فترة سياسة الدعم والتحديث الخاصة بهواتفهم الذكية. وبالنسبة لهؤلاء، فمن الضروري أن يكونوا على دراية بحالة مكونات أجهزتهم وأعمارها المتبقية.

من حسن الحظ أن سياسات الدعم التي يقدمها صانعي الأندرويد تتحسن بمرور الوقت وقد وصلت سياسة الدعم إلى 7 سنوات من شركة مثل جوجل وسامسونج. هذا يعني أنه لا داعِ للقلق من حالة شرائح التخزين الموجودة في الهواتف التي يتم إطلاقها في الوقت الحالي. ولكن تكمن المشكلة في الهواتف التي مر على عمرها قرابة عقد من الزمان، في حين أن مالكيها لا يزالون متمسكون بها ويستخدمونها كهواتف أساسية في حياتهم اليومية.

اكتشف مهندس الأندرويد المخضرم، مشعل رحمن، بعض سلاسل التعليمات البرمجية الموجودة في إصدار المعاينة الخاصة بنظام أندرويد 15 وجود تطبيق جديد من شركة جوجل يختص بتوضيح حالة بعض مكونات الهاتف، بما في ذلك صحة البطارية.

كان من المفترض وصول نظام أندرويد 14 مع هذه الميزة، ولكن تم سحبها من إصدار المعاينة الثاني للنظام. الآن، تم العثور على تطبيق جديد قادر على تشخيص حالة مكونات الهاتف، إنه شبيه إلى حد ما بتطبيق تشخيص حالة الهاتف من شركة سامسونج.

ولكن على عكس شركة سامسونج، معظم صانعي الأندرويد لا يدركون أهمية أدوات التشخيص للمستخدم، ولكن سيتغير هذا الأمر مع أندرويد 15.

ومن المفترض أن يتضمن النظام التالي أداة تشخيص توضح حالة بطاقة التخزين بالنسبة المئوية. فعلى سبيل المثال، من المفترض أن تظهر حالة بطاقة التخزين بنسبة 100% إذا كان هاتفك لا يزال جديدًا.

ولكن بمرور الوقت، ومع كثرة الاستخدام، وعمليات القراءة والكتابة، لن تظل بطاقة التخزين على حالتها، حتى وإن كانت تعمل بكفاءة وفعالية تامة. ولكن من المتوقع أن ينخفض هذا الرقم إلى 80% أو 70% بعد بضع سنوات من الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى