تقارير أبل

قد يمتاز جهاز iPad Air 12.9 إنش بلوحة عرض بتقنية mini-LED

على ما يبدو أن شركة ابل تخطط لتجهيز جهاز iPad Air 12.9-Inch بلوحة عرض mini-LED على غرار جهاز iPad Pro 12.9-Inch.

قد يمتاز جهاز iPad Air 12.9 إنش بلوحة عرض بتقنية mini-LED

تأتي هذه المعلومة من موقع MacRumors نقلاً عن مُسرب الأخبار الشهير Ross Young والذي يدّعي أن سلاسل التوريد الخاصة بلوحات العرض لجهاز iPad Air 12.9 إنش وصلت بالفعل مع لوحة عرض ذات تقنية mini-LED.

طراز iPad Air الحالي قياس 10.9 إنش يمتاز بلوحة عرض LCD، ومن المتوقع أن يؤثر التبديل إلى لوحة mini-LED على طراز 12.9 إنش القادم في معدلات السطوع ومدى ثراء وعمق اللون الأسود وتعزيز تجربة استهلاك محتوى HDR.

ويشير التسريب إلى أن شركة ابل أرادت ولأول مرة التبديل إلى لوحة mini-LED على جهاز iPad Air 12.9-Inch ليحاكي نفس جودة الشاشة التي يقدمها طراز iPad Pro 12.9-Inch والتي من الممكن أن تساهم أيضًا في تعزيز عمر البطارية وتقليل مقدار الطاقة التي يستهلكها الجهاز.

وبما أن شركة ابل لا تمتلك حاليًا لوحات عرض من النوع mini-LED قياس 10.9 إنش، فهذا يعني أن الإصدار الأصغر حجمًا من جهاز iPad Air سيظل محتفظًا بلوحة LCD.

أما بالنسبة لطرازات iPad Pro التالية، فسوف تصل وللمرة الأولى مع لوحات OLED الاحترافية والتي تعمل من أجل القضاء على مشكلة الإضاءة الخلفية وتعزيز نسب التباين أثناء عرض المحتوى الملون وتقديم لون أسود حقيقي والعديد من التحسينات الأخرى مقارنة بلوحات LCD و mini LED السابقة.

من المتوقع أن تعلن ابل عن تشكيلة أجهزة الايباد الجديدة يوم 7 مايو القادم. وبعد ذلك، سوف تستضيف الشركة مؤتمر المطورين السنوي العالمي WWDC 2024 في 10 يونيو وسيستمر الحدث لمدة 4 أيام متواصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى