اخبار الأندرويد

ليتها تكون الحقيقة – سامسونج تحصل على شواحن 65 وات من الموردين!

بما أن السعات النموذجية للبطارية لم تتأثر بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، فإن واحدة من أكثر الميزات التي تشتد الحاجة إليها هي سرعات الشحن الأعلى. للأسف، قد لا تكون تقنيات الشحن الأسرع من سامسونج من نصيب سلسلة جالكسي S24، ولكن يبدو أن الشركة تُخطط بالفعل للدفع بسرعة الشحن على هواتفها في وقت ما خلال عام 2024.

إذا نجحت سامسونج في توفير تقنية شحن أسرع، فمن المُرجح أن تصل إلى معدل 65 وات. للأسف هي حتى ليست من بين السرعات المثيرة للإعجاب في الوقت الحالي، ولكنها على الأقل أسرع من معدل 45 وات التي اُبتليت بها هواتف سامسونج الرائدة على مدار أربع سنوات.

متى ستضيف سامسونج سرعة شحن 65 وات

ليتها تكون الحقيقة - سامسونج تحصل على شواحن 65 و 140 وات من الموردين!

أضافت سامسونج تقنية الشحن السريع بمعدل 45 وات في عام 2020 عندما أعلنت عن هاتف جالكسي S20 ألترا، وكان هذا هو الطراز الوحيد في السلسلة الذي يمتاز بهذه السرعة. وظل الطرازين الأُخريين الأرخص ثمنًا في السلسلة بسرعة 25 وات.

في عام 2021، ظل الحال كما هو عليه. ولكن في عام 2022، قررت سامسونج أن تمنح طراز “بلس” ترقية طفيفة ليحصل هو الآخر على سرعة شحن 45 وات، تمامًا مثل طراز ألترا الرائد. ولكنهما تركوا خلفهما الطراز الأساسي في الوحل.

في عام 2023، لم تتغير الأمور. وبناءً على جميع التسريبات التي حصلنا عليها حتى الآن، يبدو أن هذا هو نفس الوضع بالنسبة لسلسلة جالكسي S24 العام القادم.

وبالتالي سيأتي كل من طراز “ألترا” و “بلس” بسرعة 45 وات، وسيظل الطراز الأساسي بسرعة 25 وات، مثله مثل عدد كبير من هواتف سامسونج متوسطة المدى.

في وقت سابق من العام الجاري، سمعنا بعض الشائعات التي تفيد بأن سامسونج تخطط لترقية معدلات الشحن على نموذج “ألترا” لتصل إلى 65 وات. ولكن لسوء الحظ، تم تكذيب هذه الشائعات بواسطة عدد كبير من المُسربين الموثوقين.

ولكن لا يزال الأمل موجودًا. فبحسب منشور Revegnus على موقع X، فلقد بدأت شركة Atum – إحدى شركات الطاقة المسؤولة عن توريد بطاريات هواتف سامسونج – في تصنيع شواحن طاقة بقدرة 65 وات وشواحن بقوة 140 وات.

من الصعب الجزم بأن هذه الشواحن لها علاقة بأجهزة جالكسي، خاصة بسبب الشواحن الجديدة بقوة 140 وات. من المستبعد تمامًا أن تقدم سامسونج سرعة 140 وات على هواتفها الذكية أو حواسيبها اللوحية، إلا إذا كانت الشركة فقدت بصيرتها بالكامل – على الأقل هذا ما عودتنا عليه الشركة الكورية. ولكن هناك احتمال آخر.

شركة Atum هي المورد الرئيسي لمحولات الشحن الخاصة بأجهزة جالكسي من سامسونج. هناك احتمال وارد أن تكون سامسونج في طريقها لتقديم سرعة الشحن بمعدل 65 وات على هواتفها الذكية، بينما توفر سرعة 140 وات من أجل الحواسيب المحمولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى