اخبار الأندرويد

سامسونج تُضيف أداة Auto Blocker لحماية الهاتف من هجمات التحميل الجانبي

أضافت سامسونج ميزة Auto Blocker إلى جميع أجهزة جالكسي المؤهلة للحصول على تحديث One UI 6.0. ميزة Auto Blocker هي ميزة أمنية جديدة تعزز من حماية الجهاز دون المساس بتجربة المستخدم.

ستتوفر ميزة Auto Blocker ضمن تحديث One Ui 6.0 المستقر كجزء من تحسينات الأمان والخصوصية الشاملة لأجهزة سامسونج جالكسي.

سامسونج تُضيف أداة Auto Blocker لحماية الهاتف من هجمات التحميل الجانبي

من خلال هذه الميزة، يُمكن حظر إمكانية تثبيت التطبيقات من المصادر الغير مُصرح بها، والمعروفة باسم التحميل الجانبي أو Sideloading.

في حين أن التحميل الجانبي إحدى أهم الميزات التي تعزز من آليات التخصيص التي يحتاج لها المستخدم، إلا أنها من الإجراءات المحفوفة بالمخاطر والتي قد تكون سببًا في إصابة الهاتف بالفيروسات.

تسمح ميزة Auto Blocker للمستخدم تنشيط خيار الإجراءات الأمنية للحماية من التهديدات المحتملة بما في ذلك ما تُعرف باسم هجمات الهندسة الاجتماعية والتصيد الصوتي.

تعمل الميزة أيضًا على فحص التطبيقات التي يتم تحميلها من خارج متجر جوجل بلاي لاستكشاف أي مواطن خلل أو ثغرات تستهدف زعزعة أمان الهاتف أو إلحاق الضرر بالنظام. في حالة الرغبة، يُمكن المستخدم منع تثبيت التطبيقات من المصادر الغير مُصرح بها عبر كابل الــ USB.

مثل هذه الميزة تكون حاسمة إذا وجدت نفسك مُضطر إلى تسليم الهاتف إلى فني إصلاح وتخشى من أن يقوم بتثبيت بعض برامج المراقبة بدون إذن منك.

قالت سامسونج أن هذه الميزة تلتزم بجميع معايير الأمان الرائدة في الصناعة، وتتيح للمستخدم حرية التحكم في جهازه والحفاظ على أمانه بشكل دائم.

الميزة أصبحت متوفرة بالفعل على أجهزة جالكسي S23 التي حصلت على تحديث One UI 6.0 النهائي منذ عدة أيام، وستكون متاحة لجميع الأجهزة المؤهلة خلال الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى