ارشادات

كيفية حظر الأرقام والمكالمات المزعجة على الايفون؟

كثيراً ما تردنا مكالمات مزعجة على مدار اليوم وهذا بات جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وخاصةً إن كنت تستقبل مكالمات من جهات وأشخاص مختلفة.

كيفية حظر الأرقام المزعجة على الايفون؟

بالطبع ليست كل المكالمات على نفس درجة الأهمية ولا يمكنك استقبال كل المكالمات أو أن تكون متاحاً على مدار اليوم والليلة للرد على أي مكالمة تصلك وخاصةً إن كانت لأغراض دعائية أو مكالمة مسجلة مسبقاً.

هناك طريقتان على الايفون من أجل تجنب المكالمات المزعجة، الأولى هي حظر الرقم أو جهة الاتصال بالكامل، والثانية هي إسكات المتصلين غير المعروفين.

كيفية حظر الأرقام والمكالمات على الايفون؟

الأمر سهل وبسيط للغاية، كل ما عليك هو فتح تطبيق “الهاتف” ثم الضغط على زر المعلومات المشار إليه برمز زر المعلومات بجوار رقم الهاتف أو جهة الاتصال التي تود حظرها.

من الشاشة التي تظهر أمامك، قم بالضغط على خيار  “حظر هذا المتصل” أو “Block This Caller”.

كيفية حظر الأرقام على الايفون؟

نفس الخطوات يمكن اتباعها لحظر الأرقام من داخل تطبيق الرسائل أو من داخل تطبيق فيس تايم.

خاصية إسكات المتصلين غير المعروفين في الايفون

خاصية “إسكات المتصلين غير المعروفين / Silence Unknown Callers” موجودة في الايفون منذ تحديث iOS 13 ومن شأنها أن تجعل أي مكالمة آتية من جهة اتصال ليست مسجلة لديك صامتة لضمان عدم إزعاجك بمعنى أن المكالمة سوف تصلك دون أن يرن هاتفك.

إذا قد تعقد أن المكالمة آتية من جهة اتصال ليست مزعجة يمكنك معاودة الاتصال بها لاحقاً.

المكالمات الآتية من جهات اتصال غير معلومة سوف يتم توجيها مباشرة إلى البريد الصوتي دون إزعاجك بالرنين، وللمتصل حرية ترك رسالة صوتية لك لسماعها في آن آخر أو إنهاء المكالمة.

لتفعيل هذه الميزة، انتقل للإعدادات Settings > الهاتف Phone > سوف تجد خاصية “إسكات المتصلين غير المعروفين / Silence Unknown Callers” قم بتفعيلها.

خاصية إسكات المتصلين غير المعروفين في الايفون

في حالة قمت بتسجيل الرقم ضمن جهات الاتصال المخزنة على هاتفك، فيمكن لصاحب الرقم الاتصال بك بشكل طبيعي دون أن تنطبق عليه قواعد الخاصية المشار إليها سابقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى