تقارير أبل

تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة حظر المكالمات المزعجة Silence Unknown Callers !

من المميزات المهمة في تحديث iOS 13 والتي ربما لم تلق الحظ الوافر من الحديث هي ميزة حظر المكالمات المجهولة أو بالأحرى “إصمات المكالمات غير المعروفة / Silence Unknown Callers”، دعونا نتعرف علها خلال هذا المقال.

تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة حظر المكالمات المزعجة Silence Unknown Callers
تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة حظر المكالمات المزعجة Silence Unknown Callers

المكالمات المزعجة Spam Calls هي تلك المكالمات الآتية من جهات اتصال غير معروفة في أوقات غير مناسبة لأجل المضايقات أو الدعايا أو أي غرض قد يثير حفيظتك.

ميزة “إصمات المكالمات غير المعروفة / Silence Unknown Callers” في تحديث iOS 13 من شأنها أن تجعل أي مكالمة آتية من جهة اتصال ليست مسجلة لديك صامتة لضمان عدم إزعاجك بمعنى أن المكالمة سوف تصلك دون أن يرن هاتفك. إذا قد تعقد أن المكالمة آتية من جهة اتصال ليست مزعجة يمكنك معاودة الاتصال بها لاحقاً.

المكالمات الآتية من جهات اتصال غير معلومة سوف يتم توجيها مباشرة إلى البريد الصوتي دون إزعاجك بالرنين، وللمتصل حرية ترك رسالة صوتية لك لسماعها في آن آخر أو إنهاء المكالمة.

عند تسجيل الرقم المجهول الذي قام بالاتصال بك لن تتعرف عليه خاصية “إصمات المكالمات غير المعروفة / Silence Unknown Callers” وبإمكانه الاتصال بك بشكل طبيعي أي في وجود رنين للمكالمة. أيضاً إذا قمت بالتواصل مع الرقم المجهول سيحدث الأمر ذاته حتى وإن لم تقم بتسجيله.

بالطبع هناك خيارات أخرى أكثر جدية في التعامل مع الأرقام المجهولة مثل حظرها تماماً، لكن الميزة التي نتحدث عنها هنا أخف وطأة خاصة إذا كنت تتلقى مكالمات مجهولة مزعجة بكثرة.

لتفعيل هذه الميزة، يجب أن يتوفر جهازك أولاً على تحديث iOS 13 سواء بنسخته التجريبية الحالية أو نسخته النهائية التي ستصدر قريباً. انتقل للإعدادات Settings > الهاتف Phone > سوف تجد خاصية “إصمات المكالمات غير المعروفة / Silence Unknown Callers” قم بتفعيلها.

تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة حظر المكالمات المزعجة Silence Unknown Callers

تفعيل ميزة حظر المكالمات المزعجة Silence Unknown Callers
تفعيل ميزة حظر المكالمات المزعجة Silence Unknown Callers

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. نريد من آبل إعادة القيود الى الضبط
    و نريد اضافة كلمة سر الى الصور المخفية و نريد تحسين الكيبورد حيث إنه لا نستطيع كتابة النصوص الكبيره في الملاحظات او عند الرد على المحادثات في البرامج الاجتماعية حيث و إنه يصاب الكيبورد بالتعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق