تطبيقات واخبار عامة

رسمياً – إطلاق Wi-Fi 6 قبل أيام من وصول ايفون 11 إلى المستخدمين!

تتميز هواتف iPhone 11 الجديدة بدعمها لتقنية الجيل السادس من الإتصالات اللاسلكية Wi-Fi 6 والتي لم تكن متوفرة رسمياً حتى اليوم فقط.

حيث أعلنت منظمة Wi-Fi Alliance ،المسؤولة عن الشبكات اللاسلكية واي فاي، اليوم رسمياً إطلاق الجيل السادس من الشبكات اللاسلكية Wi-Fi 6 التي تدعم تقنية 802.11ax والتي ستوفر سرعات إنترنت فائقة واستهلاك أقل للبطارية ومعيار أمان أعلى من الإصدارات الحالية.

إصدارات واي فاي الحالية:

بإنضمام واي فاي 6 إلى الإصدارات الحالية يصبح عدد إصدارات واي فاي حتى الآن هو 6 إصدارات، ثلاثة منها لم تعد قيد التشغيل وهي Wi-Fi 1 و Wi-Fi 2 و Wi-Fi 3 ، أما الثلاثة الموجودة حالياً فهم:

  • واي فاي 6 للأجهزة التي تدعم تقنية 802.11ax
  • واي فاي 5 للأجهزة التي تدعم تقنية 802.11ac
  • واي فاي 4 للأجهزة التي تدعم تقنية 802.11n

وكانت سلسلة هواتف iPhone 11 الجديدة عند إطلاقها قد تم الإعلان عن دعمها تقنية واي فاي 6 قبل أن تصبح رسمية، أما الآن ومع إطلاق الخدمة فإن هواتف آيفون الجديدة تتميز بكونها من أول الأجهزة التي تقدم أسرع اتصال واي فاي موجود في العالم جنباً إلى جنب مع جالكسي نوت 10 الذي يدعم تقنية واي فاي 6 أيضاً كأول هاتف مع هذه التقنية وفقاً لتصريح Wi-Fi Alliance ، بالإضافة إلى سلسلة جالكسي S10 التي تدعم جميع اتصالات Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/ax .

أهم ميزات Wi-Fi 6 :

  • يوفر اتصال واي فاي 6 الجديد سرعة اتصال أعلى بنسبة 40% مقارنةً بشبكة واي فاي 5، أي بزيادة قدرها 6.1 جيجابت في الثانية.
  • الحد الأقصى لسرعة شبكة Wi-Fi 6 هو 9.6 جيجابت في الثانية، مقارنة بسرعة 3.5 جيجابت في الجيل السابق.
  • هذه السرعة يمكن تقسيمها عبر شبكة كاملة من الأجهزة بدلًا من جهاز واحد، مما يؤدي إلى زيادة السرعة لكل جهاز على الشبكة.
  • توفر واي فاي 6 أداء أفضل في الأماكن المزدحمة والمساحات الواسعة بفضل سرعتها العالية وتغطيتها الممتدة.
  • يدعم المعيار الجديد تقنية تُسمى Target Wake Time المعروفة اختصارًا TW والتي تعمل على تحسين عمر البطارية.

أخيراً، فإن توافر هذه السرعة الجديدة سيعتمد بشكل رئيسي على الشركات المزودة للإنترنت والتي لا تدعم هذه السرعات العالية بعد في العالم العربي، لكننا نأمل أن نراها قريباً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫7 تعليقات

  1. مع الأسف … العراقيون سباقون بأقتناء احدث الأجهزة التي تطرحها شركات الهادف النقال لكن شركة الإنترنت مازالت تعمل ب وأي فأي3 في بلاد الرافدين وثروات النفط وغيرها ..

    تحياتي مع التقدير ..

    1. نعم هذا صحيح، ولكن تصريح منظمة Wi-Fi Alliance يقول أن جالكسي نوت 10 أول هاتف موثق مع التقنية، شكرا على تعقيبكم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى