اخبار الأندرويد

سامسونج جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس – المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

كشفت سامسونج رسمياً عن إصدارات جالكسي نوت 10 لعام 2019 والتي تأتي لأول مرة بنسختين وليست نسخة واحدة. لدينا هذا العام Galaxy Note10 وGalaxy Note10 Plus بأحجام مختلفة وبعض الفروقات الأخرى. في هذا المقال سوف نستعرض كلا الهاتفين تفصيلياً فيما يتعلق بالمواصفات والمميزات الجديدة وكذلك الأسعار!

جالكسي نوت 10 بلس ونوت 10
جالكسي نوت 10 بلس ونوت 10

أسعار جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس

دعونا أولاً قبل كل شيء نتعرف على أسعار جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس إذ أن ذلك هو الجانب الأهم لعدد كبير من القراء.

  • سعر جالكسي نوت 10 يبدأ من 950$ وهو متوفر بنسخة واحدة سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.
  • سعر جالكسي نوت 10 بلس يبدأ من 1100$ لسعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت. هناك كذلك سعة 512 جيجابايت وهي أغلى بنحو 100$.

سامسونج جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس - المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

يبدأ حجز الهواتف لمن يود ذلك ابتداءً من اليوم، ويبدأ طرح الهواتف رسمياً في الأسواق ابتداءً من يوم 23 أغسطس المقبل مع إعطاء الأولوية للذين قاموا بالحجز المسبق. يمكنك معرفة السعر التقريبي للهاتف بالتحويل إلى عملة بلدك المحلية أو الاستفسار في أقرب فروع سامسونج أو أحد الوكلاء الرسميين.

التصميم

بداية من التصميم، يتألق كلا من جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس لأول مرة بتصميم شاشة Infinity-O مع ثقب صغير في منتصف الجزء العلوي من الشاشة على كلا الهاتفين. وعملت سامسونج على تنحيف الحواف قدر المستطاع حتى تخرج لنا بشاشة مثالية ذات تصميم انسيابي يدعمه تصميم جسم الجهاز النحيف 7.9 مم.

وكان من المُحزن أن تستغني سامسونج عن منفذ سماعات الرأس المعتاد 3.5mm ، إلا أنها استعاضت عنه بمنفذ الشحن الذي يعمل كمنفذ مزدوج، ويأتي الجهازين مع سماعة ذات نهاية مناسبة للتصميم الجديد في العلبة.

الشاشة

نحن هنا أمام شاشة Dynamic AMOLED هي الأحدث والأفضل في سوق الهواتف الذكية خلال عام 2019. جالكسي نوت 10 هو الإصدار الأصغر حجماً بشاشة 6.3 إنش بدقة Full HD Plus وذلك يعني كثافة بكسلات 400 بكسل لكل إنش تقريباً.

سامسونج جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس - المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

أما الإصدار الأكبر جالكسي نوت 10 بلس، فشاشته قياسها 6.8 إنش بدقة +1440 أي ما يعادل 500 بكسل لكل إنش. فارق الحجم بين الشاشتين ليس كبيراً جداً علماً بأن كلتاهما تدعمان تقنية HDR10+ بالإضافة إلى تقنية Dynamic Tone Mapping التي تقوم تلقائياً بتحسين المحتوى المعروض على الشاشة بغض النظر عن ماهيته. طول القلم S Pen في الهاتفين متماثل ولا علاقة لذلك بحجم الشاشة.

كاميرا Samsung Galaxy Note 10 و Note 10 Plus

إذا تحدثنا عن الكاميرا الخلفية فمبدئياً الهاتفان يحملان نفس الكاميرا مع أفضلية لإصدار جالكسي 10 بلس سوف نذكرها لاحقاً.

الكاميرا الثلاثية في نوت 10 ونوت 10 بلس كالآتي:

  • كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل مع تقنية التثبيت البصري OIS وفتحتي عدسة f/1.5 و f/2.4 تتغيران بحسب الإضاءة المتوفرة.
  • كاميرا مكبرة بدقة 12 ميجابكسل وتدعم أيضاً تقنية التثبيت البصري OIS
  • كاميرا بزاوية التقاط واسعة تصل إلى 123 درجة ودقتها 16 ميجابكسل.

سامسونج جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس - المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

ما الأفضلية إذاً في كاميرا جالكسي نوت 10 بلس؟ حسناً، إنها الكاميرا ثلاثية الأبعاد 3D ToF والتي لديها القدرة على التقاط صور مجسمة للأشياء عبر تطبيق يسمى 3D Scanner. في الحقيقة لن تكون تلك الكاميرا ذات فائدة كبيرة لغالبية المستخدمين.

من التطويرات المهمة التي يجب الإشارة إليها في الكاميرا هي القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K مع عمل التركيز الحي Live Focus وكذلك التثبيت ومنع الاهتزاز مع تقنية Super Steady.

كاميرا السيلفي في جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس عبارة عن ثقب يتوسط أعلى الشاشة وهي بدقة 10 ميجابكسل بزاوية التقاط 80 درجة وفتحة عدسة F/2.2.

سامسونج جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس - المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

المواصفات الداخلية

يشترك هاتفا جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس في المعالج وبخلاف ذلك هناك عدة فروقات ملحوظة بين الهاتفين على مستوى المواصفات الداخلية.

المعالج الموجود هنا هو Exynos 9825 أو Snapdragon 855 كلاهما معالجان عاليا الأداء لكن توفر أحدهما في الجهاز يحدده الموقع الجغرافي لبلدك.

سامسونج جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس - المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

السعة التخزينية الأساسية هي 256 جيجابايت، ويتوفر نوت 10 بلس بسعة إضافية بحجم 512 جيجابايت. جدير بالذكر أيضاً أن نسخة نوت 10 بلس هي فقط من تدعم إضافة كارت ذاكرة خارجي microSD.

هاتف جالكسي نوت 10 بلس يأتي ببطارية بسعة 4300 ملي أمبير مع شاحن بقوة 25 وات ويمكن شراء شاحن آخر بقوة 45 وات لشحن الهاتف في غضون 30 دقيقة فقط. هاتف جالكسي نوت 10 الأصغر يحمل بطارية بسعة 3500 ملي أمبير مع شاحن بقوة 25 وات أيضاً. يدعم الهاتفان تقنية الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

سامسونج جالكسي نوت 10 ونوت 10 بلس - المواصفات، المميزات، السعر، والتفاصيل الكاملة!

قلم S Pen

قلم S Pen هو السمة المميزة لسلسلة جالكسي نوت والتي عملت سامسونج على تطويره كملحق ذكي قادر على تنفيذ المهام منذ إطلاق جالكسي نوت 9، ومع جالكسي نوت 10 و 10 بلس قدمت الشركة المزيد من الدعم له ليمنحك قوة التحكم التي تنشدها.

يستطيع القلم الآن أن يتتبع حركات يدك، ويكتب ويرسم ويتحكم لفترة أطول عبر خاصية التحكم عن بعد Air actions تتيح لك التحكم بمجرد تلويح يدك.

حرّك قلم S Pen في نفس أو عكس اتجاه حركة دوران عقارب الساعة، حتى تغير زاوية الكاميرا، وتصور لقطة جماعية مقصوصة عن قرب، أو حتى المشهد بكامله، أو حرك القلم مع تطبيق الاستوديو بإصبعك نحو اليسار أو اليمين لتنتقل إلى الصورة التالية او السابقة، أو ارفع يدك ليعلو الصوت، وأنزلها لينخفض ، دون الحاجة للمس زر الصوت.

المميزات الأخرى:

يدعم الهاتفان تطبيق Samsung DeX الذي يفتح آفاقاً جديدة للكمبيوتر المكتبي على نظامي PC و Mac، حيث يمكنك سحب الملفات من جهاز وإدخالها في جهاز آخر، أو تحرير مشاهد وصور سريعة على الشاشة الكبيرة بدون أي انقطاع أو فواصل، وكذلك العمل على هاتفك وهو متصل بالكمبيوتر عبر كابل ‎‎USB.

كذلك يضيف هاتفي Galaxy Note 10 نظام تبريد خطوط البخار، الأنحف والمصمم حديثاً والمدمج مع تقنية الذكاء الاصطناعي المطورة، ووحدات المعالجة عصبية المحسنة، لتوفير المزيد من الأداء القوي لاسيما في مجال الألعاب.

وأخيراً، هناك اتصال Wi-Fi 6 ومودم اتصال LTE بسرعة تصل 2.0 جيجا بايت في الثانية، وتقنية صوت Dolby Atmos ثلاثية الأبعاد على سماعة الأذن والسماعات الخارجية للهاتف، وميزة مقاومة الماء والغبار IP68.

‫5 تعليقات

  1. كتبت تعليق هنا بنفس اليوم الي نشرتو في وماتمت الموافقة علية مابعرف ليش رغم اني ماكتبت شي غير ان جهازي note8 وبعدة جديد واني حنتضرممكن لنوت 11 او 12 من هالكلام حسب ما اذكر هسة فتحت تعليقي موموجود لهذا السبب

  2. المفروض النوت 10 ماينزل من الاساس مواصفاته عاديه جدا وجهاز فوق المتوسط وسعره اغلي من جهاز فلاجشيب وفضل عنه النوفا 5 برو وال K20 PRO تقريبا نفس المواصفات بثلث السعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى