اخبار الأندرويد

فيديو: جهاز سوني +Xperia Z3 يعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة

قامت سوني بإطلاق جهاز +Xperia Z3، كبديل عن جهاز اكسبيريا زد 4، وذلك في اليابان فقط، ثم أعلنت عن جهاز إكسبيريا زد 4، وهما بنفس المعالج، لكن الجهاز الأول يعاني من مشكلة الحرارة !

تأكيد: جهاز سوني +Xperia Z3 يعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة
تأكيد: جهاز سوني +Xperia Z3 يعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة

قامت سوني سابقا بالكشف عن جهازها +Xperia Z3 الجديد تماما، والذي يعتبر نسخة محسنة من جهاز اكسبيريا زد 3 فقط، والذي جاء بمشكلة خطيرة معه، وهي أن الجهاز يسخن بشدة، وخاصة من الهيكل الخلفي للجهاز، وقد تحدثنا عن هذه المشكلة في مقال سابق.

وكما ذكرنا سابقا أن سبب المشكلة هو المعالج Snapdragon 810، الذي تصدر منه حرارة عالية، وهي مشكلة معروفة لدى شركة كوالكم، وقد سعت لحلها في الجيل الثاني من هذا المعالج، ولكن بقيت المشكلة على حالها ولا تزال الشركة تقوم بإطلاق تحديث وتحسين تلو الأخر، حتى دفع ذلك الشركات للابتعاد عن المعالج كما فعلت LG في جهازها الجديد LG G4، حيث لم تعتمد على هذا المعالج.

لكن سوني وللأسف وقعت في مشكلة كبيرة بسبب اعتمادها على الجيل الأول من المعالج، والذي كما أكدته التجارب والتقارير الأخيرة: ترتفع حرارته لدرجة تجعل النظام يتوقف جزئيا ثم يغلق بشكل نهائي، كما سترون في الفيديو التالي:

كما سبق وذكرنا فهذه المشكلة ولو كانت متعلقة بتطبيق الكاميرا كما أورد صاحب الفيديو، إلا أنها تشمل باقي التطبيقات في حال زادت حرارة المعالج، وسوني وعدت بإطلاق تحديث لحل المشكلة، وهو التحديث الذي يقوم على إنقاص سرعة تردد المعالج لتنخفض درجة الحرارة جزئيا، والاعتماد على الجيل الجديد منه في النسخ القادمة من الجهاز.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم اخواني انا عندي سوني زد تو وكانت البطارية تتم فترة طويلة بس بعد التحديث 5.0 لاحظت ان البطارية قامت تخلص بسرعة وخاصة عند تشغيل البيانات. هل هذه المشكلة موجودة عند البعض منكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى