اخبار الأندرويد

جهاز +Xperia Z3 يعاني من مشكلة في الحرارة

سوني تتخبط بعض الشيء، لكن تبقى شركة عريقة وهذا امر مفروغ منه، في الآونة الأخيرة اعترفت بمشكلة خطيرة في جهازها الجديد +Xperia Z3.

سوني تعلن رسميا عن جهاز +Xperia Z3 - المواصفات والسعر
جهاز +Xperia Z3 يعاني من مشكلة في الحرارة

قامت سوني في وقت لاحق بالكشف عن جهازها +Xperia Z3 الجديد تماما، والذي يعتبر نسخة محسنة من جهاز اكسبيريا زد 3 فقط، والذي جاء بمشكلة خطيرة معه، وهي أن الجهاز يسخن بشدة، وخاصة من الهيكل الخلفي للجهاز.

السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو المعالج Snapdragon 810، الذي تصدر منه حرارة عالية، وهي مشكلة معروفة لدى شركة كوالكم، وقد سعت لحلها في الجيل الثاني من هذا المعالج، ولكن بقيت المشكلة على حالها.

سوني عرفت بالمشكلة، وأشارت إلى أن المعالج قريب من الهيكل الخارجي للجهاز، لهذا تكون الحرارة أعلى، وقد وعدت بتوفير الحل اللازم لهذه المشكلة، وهو حل ذو شقين، برمجي من خلال إنقاس سرعة المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات، وبالتالي انخفاض الأداء، وحل أساسي ولكن صعب، وهو تغيير المعالج في النسخ القادمة من الجهاز وإعادة طرحه للبيع.

على كل حال لا ننصح أحد بشراء الجهاز، رغم أنه حصري فقط في اليابان، لكن قد يصادفك في أي مكان آخر على الشبكة أو من أي مصدر، فاحرص على اجتناب شراءه حتى يتم حل المشكلة، وقبل الختام نذكركم بمواصفات الجهاز:

  • شاشة IPS LCD بمقاس 5.2 إنش بدقة FHD، وبدقة 1080×1920 بيكسل.
  • المعالج كوالكم Snapdragon 810 ثماني النواة بسرعة تردد 2.0 جيجاهرتز في أربع أنوية وأربعة أخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز، وهو ذو معمارية 64 بت.
  • معالج رسوميات Adreno 430.
  • الرام بسعة 3 جيجا.
  • مساحة التخزين 32 جيجا مع دعم microSD حتى 128 جيجا.
  • كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابيكسل مع حساس Exmor RS بمقاس 1/2.3 بوصة مع معالج صور جديد.
  • كاميرا أمامية بدقة 5.1 ميجابيكسل.
  • دعم شبكات الجيل الرابع.
  • بطارية بسعة 2930 ميلي أمبير.
  • دعم معيار مقاومة الماء والغبار.
  • أندرويد 5.0 المصاصة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫5 تعليقات

  1. ☀⛅☁☁☁⛅☀

                        
                        
              
                        
                        

    ☀⛅☁☁☁⛅☀

  2. عندي جهاز Xperia z3 واحياناً ترتفع حرارته خاصة عند تشغيل الألعاب العالية الرسوميات،،،، ولكن الجهاز لا يتخبط ولا يتوقف عن ادائه الرائع رغم الحرارة،،، اتمنى ان تحل المشكلة مع الحفاظ ع مواصفات الجهاز،،.

    1. هل ما زالت مشكلة التصوير بال 4K و الخروج التلقائي من التطبيق كما في xperia Z2 أم أنها حلت في Z3 لأني أريده بشدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى