تطبيقات واخبار عامة

آبل وكوالكم – تسوية قضائية بعد سنوات من الصراع!

عقدت كلاً من شركتي آبل وكوالكم تسوية قضائية ختمت الصراع الدائر بينها منذ سنوات في أورقة وساحات المحاكم بسبب براءات الاختراع.آبل وكوالكم - تسوية قضائية بعد سنوات من الصراع!

هذه التسوية القضائية تستلزم إسقاط كافة الدعاوي القضائية بين الشركتين مع التزام آبل بدفع بعض المستحقات المالية لكوالكم إضافة إلى عقد شراكة بين كلتا الشركتين مدته ستة أعوام قابلة للزيادة يحق فيها لآبل استخدام تقنيات كوالكم.

خلفية النزاع القضائي بين آبل وكوالكم

النزاع القضائي بين آبل و كوالكم بدأته آبل أولاً حيث قامت برفع دعوى قضائية ضد كوالكم في عدة دول تطالب فيها بتعويض قيمته مليار دولار و ذلك بسبب ما وصفته آبل بالشروط المجحفة و الرسوم باهظة الثمن التي تفرضها كوالكم عليها من أجل استخدام براءات الاختراع الخاصة بها.

خلفية النزاع القضائي بين آبل وكوالكم
خلفية النزاع القضائي بين آبل وكوالكم

براءات الاختراع المعنية هي تلك المتعلقة بالشبكات والاتصالات الخلوية إذ كانت كوالكم تقوم بتزويد آبل بمودم الاتصالات في أجهزتها المحمولة، لكن آبل رأت أن كوالكم تقوم بممارسات احتكارية عند منح تراخيص استخدام منتجاتها و براءات اختراعها.

كوالكم لم تنتظر كثيراً و قامت هي الأخرى برفع دعوى قضائية على آبل اتهمتها فيها بخرق الاتفاقيات المبرمة معها، و التحريض عليها عبر تقديم بيانات كاذبة للجهات القضائية في أكثر من دولة حول العالم ليستمر بعدها النزاع القضائي، تارة تربح آبل وتارة أخرى تربح كوالكم وفي أثناء ذلك توقفت الأخيرة عن إمداد آبل بشرائح الاتصال “المودم” في الآيفون لتعتمد آبل كلياً على شركة إنتل في ذلك.

كيف ستوثر المصالحة على مستقبل الآيفون؟

جدير بالذكر أن الشركتين أيضاً عقدتا اتفاقية بموجبها ستقوم كوالكم بتزويد آبل بشرائح الاتصال ، ما يعني أن آبل قد تعود مجدداً للاعتماد على كوالكم وبذلك يتم حل مشكلة آبل في العثور على مورد لها لزويدها بشرائح الاتصال الداعمة لشبكات الجيل الخامس هذا العام بعد أن فشلت إنتل في تطويرها لأسباب فنية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق