ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

2017 عام جديد يطل علينا و معه تجدد و تزداد توقعات و آمال المستخدمين من محبي اقتناء منتجات آبل . عام 2016 كان عاماً حافلاً بالنسبة لآبل سواء من ناحية عدد المنتجات التي أطلقتها أو الأرباح التي جنتها كما ذكرنا في تقرير سابق ، فما الذي نتوقعه من آبل خلال عام 2017 ؟!

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

آيفون جديد ليس كأي آيفون !

عام 2017 يصادف الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق أول آيفون ، أهم منتجات آبل و أكثرها مبيعاً . كل التوقعات و المؤشرات تنبيء أن إصدار الآيفون خلال عام 2017 سيكون إصداراً مميزاً مع تعديلات جذرية في التصميم ، ليس فقط بسبب التوافق التاريخي ، و إنما بسبب ما تفرضه الصناعة و معاييرها خلال الآونة الأخيرة .

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

من التوقعات التي كثيراً ما يتم تداولها بين الحين و الآخر ، أن آبل قد تلجأ إلى تغيير تصميم الآيفون باستخدام شاشة كاملة منحنية الجوانب و التخلي عن الحواف تماماً أو تقليلها لأقصى درجة ، هذا قد يستدعي كذلك إزالة زر Home و نقل مستشعر البصمات للشاشة أو الجهة الخلفية ، هذا أيضاً يتطلب تغيير نوعية الشاشة و اللجوء إلى شاشات الـ OLED بدلاً من شاشات الـ LCD المستخدمة في جميع هواتف الآيفون . ( تقرير مفصل عن شاشات OLED ) .

أيضاً هناك تقارير تفيد باحتمالية تعميم تجربة الكاميرا المزدوجة لتشمل الإصدار الأصغر من الآيفون ، و كذلك تعديلات محتملة في حجم الشاشة ، فضلاً عن التحسينات الأخرى في تقنيات المعالجة و استخدام تقنية 10 نانومتر في معالج Apple A11 ، و كذلك تضمين ميزة الشحن اللاسلكي .

نظارات آبل الذكية !

الواقع الافتراضي VR و الواقع المعزز AR من التقنيات التي دخلت حديثاً ساحة الهواتف الذكية ، آبل هي الأخرى تنوي أن تساهم بدروها و تضفي لمستها الخاصة ، حيث تشير التقارير إلى أنها تعمل حالياً على مشروع نظارات رقمية ذكية ، لا يوجد الكثير من المعلومات حولها ، لكن بإمكاننا التنبؤ أنها من الممكن أن تعمل مع هواتف الآيفون بعد وضع الهاتف داخلها و بذلك تستخدم ميزة الواقع الافتراضي ، أو الاتصال به لاسلكياً و عرض المزيد من المعلومات و الصور في البيئة المحيطة عبر تقنيات الواقع المعزز . (للمزيد حول تقنيات الواقع الافتراضي VR و الواقع المعزز AR يمكنك الرجوع إلى هذا المقال ) .

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

ساعة iWatch بمزايا أكثر !

ساعة Apple iWatch الذكية هي أكثر الساعات الذكية مبيعاً في الأسواق . الساعات الذكية و إن كانت لا تمثل استثماراً كبيراً بالنسبة لآبل إلا أنها تبشر بمستقبل واعد . ساعات آبل الذكية تعمل اعتماداً على أجهزة آبل المحمولة الأخرى ، لكن الميزة الأكبر التي قد تضيفها آبل لساعتها الذكية هي إمكانية إدراج شريحة اتصال و دعم شبكات الاتصال الخلوية مثل LTE-M و التي لا تستهلك الكثير من الطاقة و تناسب الأجهزة القابلة للارتداء ، لتعمل بشكل أكثر استقلالية عن أجهزة آبل الأخرى .

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

سيري و تقنيات الذكاء الاصطناعي !

لا يمكننا أن نتحدث عن المنتجات و المواصفات الفنية دون ربطها بمزايا برمجية تفيد المستخدم بشكل أكثر و في مقدمة ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي التي غالباً في تستخدم في الهواتف الذكية تحت مسمى المساعد الصوتي .

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

ماذا ننتظر من آبل خلال عام 2017 ؟!

آبل كانت سبّاقة في هذا المجال مع تقنية Siri التي قدمتها آبل للجمهور مع هاتف iPhone 4s في عام 2011 ، ولا تزال آبل تضيف الكثير من التحسينات عليها في كل عام و مع كل إصدار جديد لنظام iOS ، لكن الطفرات الواسعة التي حققتها الشركات المنافسة في هذا المجال – مثلما فعلت Google مع المساعد الصوتي Google Assistant و كما فعلت أمازون مع المساعد الصوتي Amazon Echo – سيجبر آبل على زيادة وتيرة التطوير في هذا الجانب ، كما صرح “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لآبل في مقابلة أجريت مؤخراً مع صحيفة “واشنطن بوست” أن تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل سيري ستمثل جانباً جوهرياً من منتجات آبل في المستقبل .

أياً كان ما تخبئه آبل في جعبتها ، فالأيام و الشهور كفيلة بكشفه ، لكن المؤكد أن عام 2017 لن يكون مليئاً بالمفاجأت فقط بل يحمل في طياته أيضاً الكثير من التحديات لآبل ، لكن لهذا حكاية أخرى و مقال آخر .

ماذا تنتظر من آبل في عام 2017 ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

26 تعليق

  1. حاجه بسيطه
    ممكن نشغل الراديو بدون نت يبقي عادي
    وبرنامج المؤذن يبقي اذان كامل
    شركات ابسط منكم بكثير يوجد بها هذا
    وشكرا

  2. ممكن نخلي الراديو بدون نت
    ونعمل برنامج الموذن كامل
    اعتقد ان هذه الامور سهله وشركات اقل بكثير يوجد فيها وشكرا

  3. اشون انزل التطبيق

  4. ما هي فائدة شريحتين في الموبايل ؟

  5. تطوير نضام ios آي يو اس

  6. تقليل الاشعاعات ووضع اكثر من وضع للشاشه للراحة البصر وبطاريه تدوم ليومين كاملين

  7. كل شيء ممنوع مرغوب
    العمل على جعل الجيلبريك مسموح ولكن ضمن قيود تضعها شركة ابل

  8. ننتظر من أبل اعادة السماعات القديمة لانها ثابتة فى الإذن اكثر وأتمنى ان يحل مشكلة نفاد البطارية بسرعة

  9. ننتظر أيفون ذو شريحتين
    الامر الذي يجعل أبل تتفوق على كل الشركات المنافسه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*