خدمات وعروض

تطبيقات تحويل الأموال: كيف تعمل وما استخداماتها؟

على الرغم من توافر البنوك في كل مكان في العالم، إلا أن العديد من الأشخاص ما زالوا غير قادرين على إتمام بعض الخدمات المالية الأساسية. وفقا للبنك الدولي، هناك ما لا يقل عن 1.7 مليار شخص بالغ ليس لديهم حساب مصرفي. في المناطق الأقل ثراء، حيث يكون استخدام البنوك محدود، تكون الهواتف المحمولة أكثر شيوعًا ويمكن الوصول إليها بسهولة.

تشير الإحصائيات اليوم إلى أن هناك 6.92 مليار مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم – أي ما يقرب من 85% من سكان العالم.

أدى النمو في استخدام الهاتف المحمول إلى ظهور بديل مصرفي ثوري يسمى “تطبيقات تحويل الأموال”.

تطبيقات تحويل الأموال: كيف تعمل وما استخداماتها؟

ما هي تطبيقات تحويل الأموال؟

يعد تطبيق محفظة أورنج هو أحد الأمثلة الرئيسية التي يجب ذكرها عندما نتحدث عن تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول. تتيح خدمة المحفظة الإلكترونية للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها وتخزينها من خلال هواتفهم المحمولة.

كيف يمكنك التسجيل في تطبيقات تحويل الأموال أو المحافظ الإلكترونية؟

أولاً عليك تنزيل تطبيق تحويل الاموال الخاص بمشغل الشبكة الذي تختاره على هاتفك وتسجيل حساب باستخدام رقمك. بعد ذلك، يمكنك زيارة أقرب فرع أو نقطة بيع معتمدة أو منافذ الشركاء لإيداع الأموال في حسابك وتقديم أي مستندات مطلوبة. بمجرد تفعيل حسابك، يمكنك إجراء جميع أنواع المعاملات المالية ببضع خطوات على هاتفك.

ما هي استخدامات تطبيقات تحويل الأموال؟

تختلف خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف من شركة لشركة، إلا أن ما يلي هو بعض الاستخدامات الأكثر شيوعًا:

تحويل الأموال

يمكنك تحويل الأموال محليًا أو دوليًا إلى مستخدمي المحافظ الإلكترونية الآخرين أو الحسابات المصرفية (فقط إذا كانوا يدعمون التطبيق). عادةً ما تتطلب مثل هذه التحويلات رسومًا أقل من رسوم البنوك التقليدية، وفي المعاملات الدولية، سيحدد بلد المتلقي وقيمة التحويل التكلفة.

دفع الفواتير

يتعاون بعض مشغلي الشبكات مع موردين خارجيين مثل eFAWATEERcom في الأردن وغيرها من الخدمات المماثلة على مستوى العالم لتمكين المستخدمين من دفع فواتيرهم أثناء التنقل. يمكن أن تشمل هذه فواتير الكهرباء والماء وحتى الرسوم التي تصدرها الحكومة، مثل مخالفات المرور.

تعبئة الرصيد

من خلال تطبيقات الأموال، يمكنك إعادة تعبئة الرصيد على البطاقة المدفوع مسبقًا على هاتفك عندما ينخفض ​​رصيدك. تبذل شركات الاتصالات الشهيرة مثل Orange جهدًا إضافيًا و تسمح لمستخدميها بزيادة رصيدهم باستخدام شحن بطاقة أورنج. تقبل هذه الخدمة التي تدعم بطاقات الخصم والائتمان Visa وMastercard لإعادة التعبئة.

المعاملات المالية باستخدام البطاقات

كميزة إضافية، يمنح بعض مشغلي الشبكات مستخدميهم بطاقة فعلية مرتبطة بحساباتهم المالية على تطبيقات تحويل الأموال، ويمكنهم من خلالها إجراء العديد من المعاملات المالية، بما في ذلك:

  • السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي للبنوك الشريكة.
  • التسوق عبر الإنترنت.
  • دفع المشتريات بالبطاقة في المتاجر.
  • دفع الفواتير.

التبرعات الخيرية

تعمل المحافظ الإلكترونية على تسهيل التبرعات الخيرية، فغالبًا ما يتعاون مشغلو الشبكات مع المنظمات الخيرية المحلية للسماح لعملائها بالمساهمة في قضية خيرية بسرعة وسهولة.

استمتع بخدمات الدفع الفوري

إن تطبيقات تحويل الأموال هي الطريقة الفعالة والمطورة للتعامل مع احتياجاتك المالية اليومية. فهي سريعة وآمنة ويمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم. سواء كنت ترسل الأموال إلى صديق أو أحد أفراد العائلة، أو تدفع الفواتير أو تشحن رصيد هاتفك، فإن تطبيقات تحويل الأموال ستكون بجانبك – أو بالأحرى، في راحة يدك – لجعل المعاملة سلسة وسهلة قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى