اخبار الأندرويد

هاتف OnePlus 11 يتلقى تحديث OxygenOS 14 التجريبي

إنه فصل الخريف وهذا موسم أندرويد والجيل الجديد من هواتف جوجل وجميعنا نستعد من أجل الحصول على نظام أندرويد 14.

في هذا الوقت من كل عام تبدأ شركات الأندرويد في اختبار الإصدار الجديد من أندرويد داخلياً وتطلق عدة إصدارات تجريبية للمستخدمين من أجل استكشاف المميزات الجديدة والإبلاغ عن أي أخطاء تتطلب الإصلاح.

هاتف OnePlus 11 يتلقى تحديث OxygenOS 14 التجريبي
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

وبحسب تقرير موقع Android Central، فإن شركة OnePlus أطلقت لتوها الإصدار التجريبي من واجهة OyxgenOS 14 المستندة إلى نظام أندرويد 14 لهاتف OnePlus 11.

هذا يعني أن شركة OnePlus كانت من بين أوائل الشركات القلائل التي تمكنت من اعتماد نظام أندرويد 14. في الوقت الحالي، الشركة الوحيدة التي استطاعت طرح إصدار تجريبي من أندرويد لبعض هواتفها هي سامسونج، حيث حصلت العديد من هواتف الشركة الرائدة من سلسلة جالكسي S وبعض هواتف جالكسي A متوسطة المدى على تحديث One UI 6.0 الجديد.

شركة OnePlus تطرح OxygenOS 14 لهاتف OnePlus 11

بما أن الواجهة تستند إلى إصدار أندرويد الأخير فمن المتوقع أن يكون هناك بعض الميزات اللطيفة الجديدة، ولكن يبدو أن التجربة المرئية لم تتغير بشكل كثير. ركزت OnePlus فقط على توفير بعض المميزات الجديدة وتحديثات لتطبيقاتها الافتراضية.

على سبيل المثال، حصل تطبيق المفكرة Notes على ترقية ملحوظة وتم تغيير اسمه إلى Notes 2.0 من أجل توفير المزيد من أدوات التنسيق الجديدة للنصوص بما في ذلك القدرة على تغيير حجم الخط واستخدام خطوط مختلفة. أيضاً حصل التطبيق على ميزة “التصنيف الذكي” التي قد تساعدك في الوصول إلى ملاحظاتك والتعديل عليها بشكل أفضل.

الشيء الآخر الجدير بالاهتمام هو أمان الهاتف حيث بات من الممكن التحقق من حالة أمان جميع التطبيقات بسهولة من خلال قسم الأمن والخصوصية. إنها ميزة ذكية جداً لاستكشاف مواطن الخلل والثغرات داخل التطبيقات، وفي حال وجود البعض منها، فسوف يخبرك الهاتف بأماكنها.

علاوة على ذلك فلقد حصل الهاتف على الإصدار الجديد من محرك الأمان الذي يعمل على توفير طبقة أمان إضافية لحماية الهاتف من البرامج الضارة والمتسللين.

من الميزات الأخرى اللطيفة هي File Dock والتي تسمح لك بإرسال ملف ما إلى اللوحة الجانبية لتسهيل الوصول له عندما تحتاج لاستخدامه في إحدى التطبيقات لاحقًا.

ستساعدك أيضاً ميزة Auto Pixelate 2.0 على اقتصاص الأجزاء الغير مرغوب فيها من الصورة أو طمس خلفية الصورة حول الموضوع الرئيسي.

من المتوقع أن يطرق نظام أندرويد 14 أبواب العديد من هواتف OnePlus الأخرى عندما يحين موعد إطلاق الإصدار النهائي منه، وهذا يشتمل على OnePlus 8T وهاتف OnePlus Nord 2T.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى