اخبار الأندرويد

جوجل تُعلن عن هاتف بيكسل 7a متوسط التكلفة بميزات رائدة

بالأمس، خلال مؤتمر Google I/O 2023 أزاحت شركة جوجل النقاب عن بعض الأجهزة الجديدة المثيرة للإعجاب. بالتأكيد هاتف جوجل بيكسل فولد صاحب نجم العرض خلال الحدث لكونه أول هاتف قابل للطي يحمل شعار علامة جوجل التجارية. لقد قمنا بتغطية جميع التفاصيل التي تودون معرفتها عن هذا الهاتف في تقرير منفصل.

جوجل تُعلن عن هاتف بيكسل 7a متوسط التكلفة بميزات رائدة

ولكن في هذا التقرير سوف نستعرض مميزات هاتف بيكسل 7a – أحد أحدث هواتف الشركة متوسطة المدى والذي لا يزال يتمتع بعدد كبير من الميزات التنافسية التي لن تجدها إلا في فئة الهواتف الرائدة.

هاتف بيكسل 7a قد لا يكون أحد أفضل الهواتف متوسطة التكلفة فحسب، ولكنه سيكون أفضل هاتف متوسط التكلفة على الإطلاق. السبب في ذلك لا يعود إلى حقيقة مواصفاته الفنية الرائدة فحسب، وإنما بفضل استمرارية الدعم الرسمي التي سيتلقاها الهاتف على مدار السنوات القادمة.

شاشة رائعة ومعالج رائد

جوجل تُعلن عن هاتف بيكسل 7a متوسط التكلفة بميزات رائدة

لقد كنا نترقب وصول الهاتف بالفعل، ولدينا نظرة شاملة عن مواصفاته الفنية حتى قبل أن يتم إزاحة النقاب عنه بشكل رسمي. تماماً مثلما جاءت التسريبات، هاتف بيكسل 7a يحتوي على شاشة OLED قياس 6.1 إنش بمعدل تحديث 90Hz.

يتم تشغيل الهاتف بمعالج Google Tensor G2. هذا أمر رائع بالنظر إلى كونه نفس المعالج المُستخدم مع هواتف بيكسل 7 الأخرى وحتى هاتف جوجل بيكسل فولد الجديد كلياً.

بجانب المعالج هنالك ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت رام وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت وبطارية بسعة 4355 مللي أمبير في الساعة. إعداد الكاميرا استثنائي على الرغم من كونه هاتف متوسط التكلفة، ولكن دعونا نوفر حديثنا عن الكاميرا للفقرة الخاصة بها.

تدّعي الشركة أن هذا هو أفضل وأقوى هواتف بيكسل A على الإطلاق إذ يحتوي الهاتف على إطارات قوية قادرة على التصدي للاستخدامات القاسية والأخطاء العرضية الغير مقصودة مثل السقوط والصدمات. بهذا الشكل يصبح هاتف بيكسل 7a أحد أكثر الهواتف الذكية ديمومة من شركة جوجل حتى الآن.

هاتف بيكسل 7a يدعم خاصية فتح القفل عن طريق مسح الوجه، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي.

إعداد كاميرا قوي على ظهر هاتف بيكسل 7a

جوجل تُعلن عن هاتف بيكسل 7a متوسط التكلفة بميزات رائدة

لقد اعتدنا على رؤية جوجل وهي تستخدم مستشعرات الكاميرا القديمة على هواتف سلسلة A وغالباً ما جاء هاتف بيكسل a بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل.

ولكن دوام الحال من المحال، هذا العام، ستحصل على مستشعر كاميرا رئيسي جديد بدقة 64 ميجابكسل. بالتأكيد، يالها من ترقية استثنائية لم تكن متوقعة على الإطلاق.

الجدير بذكره هو أن كل من بيكسل 7 وبيكسل 7 برو يحتويان على مستشعر كاميرا بدقة 50 ميجابكسل. ربما هذا الأمر يجعل البعض منكم يتساءل عما إذا كان مستشعر الكاميرا على هاتف بيكسل 7a هو الأفضل!

في الحقيقة، لا، مستشعر الكاميرا على كل من بيكسل 7 وبيكسل 7 برو أكبر حجماً مما يجعله أفضل من الناحية الفنية والقدرة على اكتساب المزيد من الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة. ولكن في نفس الوقت، لا تزال دقة مستشعر 64 ميجابكسل هي الأفضل إذا كنت تولي الدقة اهتمامك الأكبر.

الكاميرا الرئيسية ليست المفاجأة الوحيدة هنا، إذ تم ترقية كل من العدسة فائقة الاتساع والكاميرا الأمامية إلى مستشعرات بدقة 13 ميجابكسل. جميع كاميرات الهاتف تدعم تصوير 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ولكن المستشعر الرئيسي هو الوحيد الذي يدعم التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

يشتمل هاتف بيكسل 7a على عدد كبير من ميزات الكاميرا الحصرية مثل Magic Eraser و Night Sight و Long Exposure و Photo Unblur. باختصار شديد، أنت تحصل على جميع ميزات الكاميرا الأساسية على هواتف جوجل بيكسل ولكن بسعر أرخص.

السعر والتوفر

هاتف بيكسل 7a متوفر بالفعل في متاجر شركة جوجل الرسمية والشركاء الرسميين. يبلغ سعر الهاتف الأولي 499$ دولار أمريكي لنموذج 8 + 128 جيجابايت.

الهاتف متوفر بأربعة ألوان مختلفة تتضمن اللون الثلجي ولون البحر واللون الفحمي واللون المرجاني ولكن اللون المرجاني سيكون حصري لمتجر جوجل الرسمي فقط.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى