اخبار الأندرويد

تقرير: أكبر عيوب سلسلة جالكسي S20 هو مستشعر البصمة!

لم يمض الكثير على إطلاق سلسلة هواتف جالكسي S20 لكننا جميعًا غفلنا عنها بسبب كثرة الهواتف التي تم إطلاقها خلال الشهر الماضي! لكن إن عدنا بالذاكرة وتفحّصنا مواصفات هذه السلسلة فسنجد أنها شبه كاملة، حيث أن هواتف سامسونج الرائدة للعام الحالي لم تضم أي عيب مثل السنوات السابقة والتي كانت تقصر في البطارية أو الكاميرات عادةً! لكن يبدو أن السلسلة الجديدة لديها مشكلة جدية ألا وهي مستشعر البصمة.مستشعر بصمة جالكسي S20

مستشعر بصمة جالكسي S20 ليس الأفضل

أشار أحد التقارير الجديدة إلى أنه وبالرغم من كمال مواصفات هواتف جالكسي S20 ودعمها لتردد 120Hz إلى جانب بطاريات ضخمة وكاميرا مدهشة ودعم شبكات الجيل الخامس إلا أن عيب هذه الهواتف الوحيد والأبرز هو مستشعر البصمة والذي قد يُخرّب تجربة استخدام الهاتف بشكل كامل! على الأقل بالنسبة لبعض المستخدمين ومدى قدرتهم على تقبله.

في واقع الحال، سامسونج تستخدم نوع من مستشعرات البصمة المدمجة في الشاشة يُدعى مستشعر الموجات فوق الصوتية Ultrasonic Scanner، وهذا المستشعر تستخدمه سامسونج وحدها ولا تستخدمه أي شركة أخرى بالرغم من أنه من تطوير Qualcomm وليس من تطوير سامسونج نفسها، وهذا المستشعر يتيح للهاتف تسجيل أنماط معينة للموجات عند لمسك للمستشعر لفتح هاتفك، ولاحقًا وبهذه الطريقة -مع التسهيل طبعًا- يكون الهاتف قادر على التعرُّف عليك في كل مرة.

نظريًا، تقنية الموجات فوق الصوتية ممتازة ومدهشة، لكن إن نظرنا للجانب العملي فالهاتف يقدّم أداء متوسط جدًا في هذا الصدد مقارنة مع المستشعر البصري Optical Scanner العادي والذي يأتي في كافة الهواتف الداعمة لمستشعرات البصمة المدمجة في الشاشة.

التجارب الفعلية أثبتت أنك قد تحتاج في معظم الأحيان لمحاولة فتح هاتف جالكسي S20 -أو أي هاتف من سامسونج مع نفس المستشعر- أكثر من مرة حتى تنجح كذلك فحتى عند نجاح عملية فتح الهاتف فهي بطيئة جدًا وتأخذ فترة طويلة مقارنة مع مستشعرات البصمة البصرية التي تحدّثنا عنها أو مستشعرات البصمة الفيزيائية التقليدية.

خلاصة الأمر، مستشعرات البصمة التقليدية Optical وتلك الفيزيائية الموجودة في الهواتف الأقدم تقدّم أداء أفضل بكثير من مستشعر Ultrasonic الذي تستخدمه سامسونج، وبالرغم من الانتقادات الكبيرة التي لاقاها جالكسي S20 ونوت 10 بهذا الصدد إلا أن سامسونج لم تقم بتغيير المستشعر أو حتى تحسينه.

أخيرًا، نشارككم اختبارًا بسيطًا لسرعة البصمة في جالكسي S20 وكذلك جالكسي S10 والذي أجراه موقع أندرويد سينترال:

Galaxy S20 fingerprint sensor
جالكسي S20 ألترا
Galaxy S10 fingerprint sensor
جالكسي S10 بلس

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق