تقارير أبل

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

يتجه عام 2017 نحو نهايته و نحن دوماً متطلعين للمستقبل و مهوسين بما ينتظرنا من آبل فيه، لكن دعونا هذه المرة نرجع خطوة للوراء و ننظر على ما قدمته آبل على مدار الاثنى عشر شهراً الماضية و التي شهدت أحداث عديدة و مثيرة.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟
كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟

الآيباد أصبح أكبر و أفضل و أرخص!

بالرغم من التراجع الكبير الذي يشهده سوق الأجهزة اللوحية عموماً و الآيباد خصوصاً، إلا أن آبل أطلقت نسخة جديدة من الآيباد هذا العام هي الأرخص على الإطلاق منذ إطلاق جهاز الآيباد قبل أعوام مع الاحتفاظ بمواصفات جيدة و مميزات كاملة لا تقل عن أجهزة الآيباد الأخرى.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟
iPad 2017 هو الآيباد الأرخص!

أيضاً كشفت آبل عن جهازين جديدين من سلسلة آيباد برو بشاشة كبيرة ذات قياس 12.9 إنش و أخرى أصغر بقياس 10.5 إنش، تعتبر هذه الأجهزة هي الأفضل و الأحدث ضمن فئة الآيباد عموماً، و هي مخصصة بشكل أساسي لهواة التصميم و الرسم و مستخدمي التطبيقات و الألعاب عالية الأداء، كما أنها تقع ضمن فئة سعرية أعلى.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟
جهاز الآيباد برو 2017

نظام iOS 11 كان تحديثاً رائعاً بالنسبة لأجهزة الآيباد حيث جلب العديد من المزايا أبرزها تلك المتعلقة بتعدد المهام لتسهيل العمل على عدة تطبيقات و التنقل بينها بسهولة و يسر أكبر. التحدي هنا: هل يظل جهاز الآيباد محتفظاً بمكانته خلال الفترة القادمة؟ أم يستمر التراجع وراء طوفان الهواتف و الأجهزة الذكية الأخرى؟!

هواتف الآيفون : نقلة نوعية في كل شيء!

في عام 2017 كشفت آبل عن ثلاثة هواتف آيفون : آيفون 8 و آيفون 8 بلس بالإضافة إلى آيفون X الذي خطف الأضواء و الأنظار. بشكل عام شهدت هواتف الآيفون تحديثات واسعة على مستوى الأداء مع معالج Apple A11 الجديد فضلاً عن تحسينات برمجية أهمها ما يتعلق بالكاميرا عبر تحسين خاصية Portrait Mode و إضافة خاصية التحكم بالإضافة Portrait Lighting و غيرها.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟
آيفون 8 بلس و آيفون 8

آيفون X بات متربعاً على عرش هواتف الآيفون بتصميمه الفريد و مزاياه الرائعة و في مقدمتها تقنية التعرف على الوجه Face ID و و كذلك سعره الذي فاق 1000 دولار أمريكي لكنه يظل خياراً مفضلاً لمحبي اقتناء هواتف الآيفون مع توفر الإصدارات الأقدم أيضاً بأسعار أرخص لتلائم الجميع و ربما كان هذا السبب وراء عدم إطلاق نسخة جديدة من iPhone SE الرخيص نسبياً هذا العام.

كيف كان عام 2017 بالنسبة لآبل ؟
آيفون X

أجهزة أخرى جديدة!

خلال عام 2017 قدمت لنا آبل أيضاً ساعتها الذكية بإصدارها الجديد الداعم لشبكات الجيل الرابع و جهاز Apple TV بدقة 4K و تقنية HDR و الجهاز المنزلي الذكي HomePod و الذي برغم الإعلان عنه لم يصل الأسواق بعد. لا نستطيع كذلك أن نغفل عن الإصدارات الجديدة من iMac Pro و MacBook و MacBook Pro.

عام 2017 ..نهاية غير سعيدة!

انتهي عام 2017 نهاية غير سعيدة بالنسبة لآبل ، على الأقل يرى هذا قطاع من المستخدمين الذين تضرروا بالمشاكل المتلاحقة التي عصفت بأجهزتم نتيجة خلل في أنظمة التشغيل أو تحديثاتها، و منها ثغرة في نظام macOS High Sierra تسمح بتجاوز القفل و الدخول للنظام دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور، و مشكلة متعلقة بالتاريخ في نظام iOS 11 جعلت الأجهزة تقوم بعمل إعادة تشغيل تلقائي متكرر بحلول توقيت و تاريخ معين.

أما الطامة الكبرى و الفضيحة المدوية فكانت اعتراف آبل مؤخراً و بشكل رسمي تعمدها إبطاء هواتف الآيفون القديمة عبر نظام iOS الذي يقوم تلقائياً بتقليل أداء الآيفون عندما يتراجع أداء البطارية و ذلك حتى لا يتعرض الهاتف لمشكلة إيقاف التشغيل التلقائي.

برأيك كمستخدم ، كيف كان أداء آبل في عام 2017 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫17 تعليقات

  1. انا لغيت الايفون واشتريت سامسونج s8
    كان عندي iPhone 6 ومرتاح منه وبعد مانزلت التحديث الجديد صار يعلق وبطيئ

  2. بصراحة افشل هواتف ايفون هذه سنة سيئة
    الإصدارات السابقة أفضل عندي 8بلس كل يوم مرتين ينطفئ

  3. الصراحه افشل اصدارات ابل السنه هذي نظام سيء لابعد درجه شريت الايفون x بحكم ان جهازي السابق قديم ايفون ٦ واعجبني التصميم مره لانه مختلف عن اللي قبل بس يمكن حاولي ٥ مرات طفى النظام معاي شاشه سوداء هذا غير ان النت مايشبك اذا كان جوال يعني نقطه اتصال شخصي لازم هواوي ولا مودم وبرضوه يفصل علي فجأه الصراحه ندمت اني شريته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى