تقارير أبل

أيفون X الجديد – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل و ما تود معرفته !

أعلنت آبل رسمياً عن إصدارات الآيفون الجديدة لهذا العام : آيفون 8 و آيفون 8 بلس بالإضافة إلى الإصدار المميز آيفون X و الذي يختلف كلياً عن أي آيفون سابق. هاتف iPhone X يأتي احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق الآيفون ، و في هذا المقال سوف نتعرف على آيفون إكس X بشيء من التفصيل فيما يتعلق بالمواصفات و المميزات الجديدة و كذلك الأسعار و موعد الإصدار.

آيفون X الجديد : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل و ما تود معرفته !
آيفون X الجديد : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل و ما تود معرفته !

مواصفات iPhone X :

  • الشاشة : من النوع Super Retina HD display بقياس 5.8 إنش بدقة 2436×1125 بكسل ، بكثافة بكسلات 458 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Apple A11 سداسي النواة ، بمعمارية 64 بت .
  • الكاميرا الخلفية : مزدوجة ، هناك كاميراتين بالخلف كلاهما بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 للكاميرا الأساسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • ميزة مقاومة الماء و الأتربة.
  • السعات التخزينية : 64 / 256 جيجابايت .
  • الألوان : الفضي و الرمادي.

آيفون X : كل شيء يدور حول الشاشة !

شاشة آيفون X هي الشيء الأبرز فيه حيث تحتل الشاشة كامل المساحة الأمامية تقريباً بدون حواف جانبية تقريباً و بدون زر Home ، الشاشة ذات دقة عالية جداً و كثافة بكسلات هي الأعلى مقارنة بأي آيفون آخر و تصل إلى ما يزيد عن 450 بكسل لكل إنش ، أيضاً شاشة آيفون X التي أطلقت عليها آبل اسم Super Retina HD display هي أول شاشة من نوع OLED في تاريخ الآيفون الذي طالما حمل شاشات IPS LCD ، لا ننسى كذلك أنها تدعم ميزة المس المتعدد 3D Touch.

آيفون X : كل شيء يدور حول الشاشة !
آيفون X : كل شيء يدور حول الشاشة !

شاشة آيفون X أيضاً تتمتع بدرجة سطوع عالية تصل إلى 625 درجة ، كذلك تبلغ نسبة التباين فيها بين اللونين الأبيض و الأسود 1 إلى مليون ، و هذا كله يترجم إلى عرض ألوان زاهية و صحيحة و مبهرة تحت أي ظرف و من أي اتجاه للرؤية.

آيفون X : كل شيء يدور حول الشاشة !
آيفون X : كل شيء يدور حول الشاشة !

التصميم : مزيج الزجاج و المعدن !

هاتف آيفون X مصنوع من الألمنيوم و مغطي من الأمام و الخلف بطبقة زجاجية لامعة قليلاً و عاكسة و كذلك شديدة التحمل بحسب آبل.

تصميم آيفون X : مزيج الزجاج و المعدن !
تصميم آيفون X : مزيج الزجاج و المعدن !

هاتف آيفون X مقاوم للماء و الأتربة بمعيار IP67 ، و تبلغ أبعاده 143 مليمتر للطول × 70 مليمتر للعرض ، أما السمك فيبلغ 7.7 مليمتر في حين يصل وزنه إلى 174 جراماً ، و يتوفر iPhone X باللونين : الرمادي و الفضي .

تصميم آيفون X : مزيج الزجاج و المعدن !
تصميم آيفون X : مزيج الزجاج و المعدن !

معالج Apple A11 الجديد : بقوة الذكاء الاصطناعي !

معالج آبل لهذا العام في إصدارات الآيفون الجديدة هو A11 Bionic و هو معالج سداسي النواة بمعمارية 64 بت ، يعتمد معالج A11 Bionic على محرك عصبي Neural Engine يعمل بالذكاء الاصطناعي بحيث يستطيع إتمام حتى 600 مليار عملية في الثانية الواحدة مع الحفاظ على استهلاك أقل للطاقة.

آيفون X : معالج Apple A11 الجديد بقوة الذكاء الاصطناعي !
آيفون X : معالج Apple A11 الجديد بقوة الذكاء الاصطناعي !

بحسب آبل ، فإن معالج Apple A11 Bionic الجديد تنقسم أنويته الستة إلى مجموعتين : أربعة أنوية مخصصة للاستخدام العادي و هي أسرع بنحو 70% مقارنة بمعالج A10 Fusion ، و نواتين أخريتين للاستخدام العالي ترفع سرعة المعالج أكثر بنحو 25% ، معالج Apple A11 Bionic رغم أدائه العالي يستهلك طاقة أقل ، و لهذا البطارية أطول بساعتين مقارنة بهواتف آيفون 7.

آيفون X : معالج Apple A11 الجديد بقوة الذكاء الاصطناعي !
آيفون X : معالج Apple A11 الجديد بقوة الذكاء الاصطناعي !

جدير بالذكر أيضاً أن المعالج الرئيسي A11 Bionic يعمل بجانب معالج الحركة Apple M11 الخاص بمعالجة البيانات الحركية القادمة من المستشعرات و التي غالباً ما تكون متعلقة بتطبيقات الصحة و اللياقة البدنية، و كذلك معالج الرسوميات ثلاثي النواة الجديد و الذي يعتبر أول معالج رسوميات في هواتف الآيفون من تصميم آبل نفسها و وفقاً لآبل فإن دعم الرسوميات و أداء الألعاب و الجرافيكس أفضل بنحو 30% مقارنة بالإصدار السابق.

آيفون X : معالج رسوميات أسرع!
آيفون X : معالج رسوميات أسرع!

كذلك يدعم معالج Apple A11 Bionic تقنيات الواقع المعزز Augmented Reality على مستوى عالي و دقيق ، لذا من المتوقع أن نرى تطبيقات و ألعاب ثورية اعتماداً على قوة المعالج المذهلة في هذا الجانب.

وداعاً مستشعر البصمات ، أهلاً بتقنية التعرف على الأوجه!

لا يوجد مستشعر للبصمات في هاتف iPhone X و بدلاً من ذلك لدينا تقنية Face ID الجديدة التي تمكن الهاتف من التعرف على وجه المستخدم مدعومة بالكاميرا الأمامية و الحساسات المساعدة لها إذ تستطيع تحديد نحو 30 ألف نقطة في الوجه لصنع خريطة رقمية دقيقة له.

iPhone X : وداعاً مستشعر البصمات ، أهلاً بتقنية التعرف على الأوجه!
iPhone X : وداعاً مستشعر البصمات ، أهلاً بتقنية التعرف على الأوجه!

هذه الخاصية تعمل في الليل و عند انعدام الإضاءة و عند ارتدائك للقبعة أو نظارة أو تغيير شكل قصة شعرك أو لحيتك و حتى مع تقدمك في العمر و لا يمكن خداعها بواسطة صورة !

Face ID لا يمكن خداعها بواسطة صورة!
Face ID لا يمكن خداعها بواسطة صورة!

الكاميرا الأمامية .. الأكثر تطوراً !

الكاميرا الأمامية في هاتف آيفون X بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 و قد أطلقت عليها آبل اسم TrueDepth Camera لقدرتها الفائقة على تحديد عمق الصورة بمساعدة العديد من الحساسات حولها ما جعل إمكانية إضافة خاصية Face ID ممكنة.

iPhone X : الكاميرا الأمامية .. الأكثر تطوراً !
iPhone X : الكاميرا الأمامية .. الأكثر تطوراً !

الكاميرا الأمامية في iPhone X لديها خاصية Portrait Mode Selfies و التي تسمح بالتقاط صور سيلفي رائعة من خلال التركيز على الشخص و تشويش الخلفية ، و كذلك ميزة Portrait Lighting للتحكم بالإضاءة كما لو كنت داخل قاعة تصوير مجهزة .

و من المزايا الفريدة كذلك التي تتيحها الكاميرا الأمامية في iPhone X ميزة تسمى Animoji حيث تقوم بتحليل تعبيرات وجهك و تحويلها إلى وجوه تعبيرية تماثلها مع إمكانية مشاركتها مع أصدقائك.

iPhone X : ميزة Animoji
iPhone X : ميزة Animoji

الكاميرا الخلفية .. مميزة كالعادة !

كاميرا iPhone X الخلفية هي كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ذات اتساع F/1.8 للكاميرا الرئيسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية. الكاميرا الخلفية تدعم خاصية Portrait Mode و كذلك التكبير البصري و الرقمي و خاصية Portrait Lighting للتحكم بالإضاءة ، و أيضاً ميزة التثبيت البصري المزدوج Dual OIS لمنع اهتزاز الفيديو و الصور أثناء التقاطها .

آيفون X : الكاميرا الخلفية .. مميزة كالعادة !
آيفون X : الكاميرا الخلفية .. مميزة كالعادة !

الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديو بدقة Full HD و 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية ، و أيضاً إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة Full HD و بسرعة 240 إطار في الثانية.

آيفون X : الكاميرا الخلفية .. مميزة كالعادة !
آيفون X : الكاميرا الخلفية .. مميزة كالعادة !

البطارية .. باتت تدعم الشحن السريع و اللاسلكي!

البطارية غير معلوم سعتها بالضبط لكن آبل نوهت إلى أن عمرها أطول بساعتين مقارنة بآيفون 7 كما يمكنها الصمود حتى 12 ساعة متواصلة من تصفح الإنترنت بمجرد شحنها مرة واحدة ، أو 13 ساعة متواصلة من تشغيل الفيديو.

آيفون X : البطارية تدعم ميزة الشحن السريع
آيفون X : البطارية تدعم ميزة الشحن السريع

الجديد و المثير أيضاً بخصوص بطارية iPhone X أنها تدعم ميزة الشحن السريع حيث تصل نسبة الشحن إلى 50% خلال 30 دقيقة من بدء الشحن ، كما تدعم كذلك ميزة الشحن اللاسلكي بمعيار Qi من خلال قاعدة شحن تباع منفردة.

آيفون X : البطارية تدعم الشحن اللاسلكي
آيفون X : البطارية تدعم الشحن اللاسلكي

آيفون X .. السعر و موعد الإصدار !

يبدأ سعر iPhone X من 1000 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت ، أما النسخة ذات سعة 256 جيجابايت فيبلغ سعرها 1150 دولار أمريكي ، و سيبدأ طرح آيفون X في الأسواق بداية شهر نوفمبر المقبل.

آيفون X .. السعر و موعد الإصدار !
آيفون X .. السعر و موعد الإصدار !

شاركونا بآرائكم و انطباعاتكم عبر التعليقات ، و يسعدنا أيضاً تلقي جميع أسئلتكم و استفساراتكم !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

‫34 تعليقات

  1. أفضل ما في آيفون X شاشته .. وهي من صنع سامسونج !!
    والغريب ان كفاءتها 1125×2436 بينما كفاءة شاشة الجالاكسي S8 هي 2960×1440 !!

    أبل مصره ان تبقى في المؤخره.

  2. توقعت شيء افضل من ابل هذا اقل من سامسونج بسعر اعلى المفروض هذا الجهاز يكون ايفون ٨ وايفون x يكون شيء احدث واجمل

  3. تمنيت نفس هذي المواصفات ويكون حجم الجهاز مثل 7 العادي
    لان مو كل الناس ترغب بالجهاز الحجم الكبير

  4. أيفون اكس هو الضربة القاضية لمنتقدي اجهزة آبل أو بمعنى آخر لمحبي سامسونج واجهزتها الغبية ههههه … أقصد بصمة التعرف على الوجه التي يسهل خداعها بمجرد صورة الشخص من جهاز آخر وبصمة الاصبع التي في اعلى الشاشة والتي يتعذر الوصول اليها خاصة في النوت 8 و أس 8 بلس وبعد كل هذا التعب يمكن ان تضغط على الكاميرا وبعد ذالك يجب عليك مسح الكاميرا، شركة عملاقة مثل سامسونج تغفل عن أمور بسيطة مثل التي سبق ذكرها هذا قمة الغباء، أين انت يا سامسونج من آبل، نظلمك يا آبل إن قارّناك بشركة أخرى فأنت الإمبراطور الذي يتربع على عرش التقنية وانت التي نطمع ان تُغٓيّـــري العالم إلى الأفضل أحبك❤️ يا آبل ..

    1. الكلام الكثير لا يجدي فالمستهلك يريد أفعال والسوق لا يرحم.. آيفون اكس لم يأت بجديد غير التقليد الأعمى .. هو لا يزال ليس بالمستوى المطلوب ليقف أمام العملاقه سامسونج كل جديد ظهر فيه هو مقلد و قديم بالنسبه الى سامسونج .. بصمة الوجه جاءت متأخره في آيفون اكس ومع ذلك لم تعمل على وجه المقدم في المؤتمر مما أثار فضيحه على مواقع التواصل وأدى الى هبوط أسهم أبل في وولستريت .. سامسونج لديها ما هو أكبر من ذلك في ميزة بصمة العين التي لايمكن اختراقها فهل ستقلدها أبل لاحقا في الأجهزه القادمه.

      على العموم آيفون اكس الجديد لا بأس فيه فعلى الأقل أصبحت شاشته تغطي معظم الجهاز ولكن من وجهة نظري فهو لا يستحق سعره .

    1. نفس حجم الشاشة فقط لكن بدون الحواف التي كانت مكان رز الهوم ومكان الكاميرا —

  5. نشكر القائمين على أخبار التطبيقات على هذه الشروحات.
    أيفون x قوة وجمال ومتعة…
    ما على سامسونج إلاّ الإعتراف بأفضلية أبل عليها وعلى كل الشركات المنتجة للهواتف المحمولة.

    1. أعذرني أخي، مستشعر الوجه في جلكسي هو أغبى ما في جلكسي هذا لسهولة خداعه بصورة من جهاز آخر
      أما الزجاج في اَيفون x هو أقوى زجاج مستخدم في الأجهزة الذكية حاليا، آبل لن تُفوت مثل هذه التفاصيل كما فعلت سامسونج في بصمة الوجه وبصمت الاصبع التي يتعذر الوصول اليها هذا لمكانها خلف وأعلى الهاتف وبجانب الكاميرا التي يمكن ان تلمسها بدل البصمة ..

    2. هذا كلام خال من الصحه ولا تصدق كا ما يقال وتأكد بنفسك .. فأنا أمتلك S8 وحاولت في المنزل أكثر من مره من جهازي الآخر الأيفون 7 plus اختراق بصمة الوجه بوضع صور مختلفه لوجهي أمام شاشة S8 ولم تفلح ايا منها ولا حتى مره واحده !!

    3. كما ان الوصول الى بصمة الأصبع في الجالاكسي S8 سهل وقريب جدا .. لا أدري اين تأخذكم الاشاعات كل ما عليكم فعله هو مسك الجهاز ووضع الاصبع على البصمه لترى بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى