تقارير أبل

تعرّف على أبرز عيوب هاتف آيفون X !

آيفون X هو لاشك أفضل هواتف الآيفون المتوفرة في السوق حالياً و في تاريخ الآيفون أجمع حتى تاريخنا هذا ، رغم ذلك هناك الكثير من المآخذ و العيوب التي تحوم حوله. هنا في هذا المقال عرض لأبرز عيوب و سلبيات iPhone X التي عليك أخذها في الاعتبار إذا كنت عازم على شرائه.

تعرّف على أبرز عيوب هاتف آيفون X !
تعرّف على أبرز عيوب هاتف آيفون X !

السعر .. الهاتف الذكي الأغلى!

يعتبر آيفون X الهاتف الذكي الأغلى حالياً حيث يبدأ سعره من 1000$ للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت و 1150$ للنسخة ذات سعة 256 جيجابايت ، هذا السعر قابل للزيادة إذا ما أضفنا سعر غطاء و زجاج الحماية ، أو شراء شاحن سريع ، أو قاعدة شحن لاسلكية ، أو الاشتراك في خدمة Apple Care للصيانة اللاحقة لتفادي تكاليف الإصلاح الباهظة للجهاز.

تعرّف على أبرز عيوب هاتف آيفون X !
السعر .. الهاتف الذكي الأغلى!

الجسم .. زجاجي و هش للغاية!

بدلاً من التصميم المعدني المصنوع من الألمنيوم لدينا طبقة زجاجية إضافية في الخلفية ، و قد أضافتها آبل من أجل اللمسات الجمالية في التصميم من ناحية و من أجل تفعيل خاصية الشحن اللاسلكي من ناحية أخرى ، و بالرغم من ادعاء آبل بخصوص قوة هذا الزجاج إلا أن الاختبارات الفعلية و الاستخدام العملي أظهر مدى هشاشته و سهولة كسره مع أبسط السقطات ما يجعل إضافة غطاء حماية للجهاز أمر لا غني عنه.

تعرّف على أبرز عيوب هاتف آيفون X !
الجسم .. زجاجي و هش للغاية!

الشريط العلوي .. مزعج قليلاً!

في الجهة العلوية من آيفون X لدينا شريط بارز متداخل مع الشاشة يحتوي على كاميرا TrueDepth الأمامية و نظام التعرف على الوجه Face ID ، هذا الأمر قد يكون مصدر إزعاج و تشتت للعين و أيضاً يؤثر على الواجهة و طريقة عرض و استخدام التطبيقات بشكل أو بآخر.

الشريط العلوي .. مزعج قليلاً!

تقنية الشحن السريع : مجرد خدعة !

هاتف آيفون X يدعم تقنية الشحن السريع لكنك لا يمكنك الاستفادة منها لأن الشاحن الافتراضي الذي يأتي في علبة الشراء غير مهيأ لذلك و بالتالي سيكون عليك الانتظار حتى 3 ساعات لشحن البطارية من 0% حتى 100% .

تعرّف على أبرز عيوب هاتف آيفون X !
تقنية الشحن السريع : مجرد خدعة!

لن تعمل تقنية الشحن السريع إلا في وجود شاحن بقوة 29 وات على الأقل و كابل USB-C to Lightning و سيكلفك هذا مبلغ لا يقل عن 50$ إن لم يكن أكثر كما فصلنا هذا في مقال سابق : هل فعلا أن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون X غير مجدية؟

لا وجود لمستشعر البصمات!

تصميمات آبل الجديدة تجبرها أحياناً على إزالة بعض الأشياء الكلاسيكية التي اعتاد عليها المستخدمون مثل إزالةمنفذ سماعات الرأس العام الماضي و إزالة مستشعر البصمات من آيفون X و الاستعاضة عنه بتقنية التعرف على الأوجه Face ID و التي تبدو في غاية التعقيد و على درجة عالية من الأمان بالرغم الدعاية المضادة حولها.

أشياء أخرى محل انتقاد !

  • عدم وجود منفذ سماعات الرأس.
  • عدم وجود منفذ microSD لإضافة كارت ذاكرة خارجي.
  • عدم توفر عدد أكبر من الألوان بجانب اللون الأسود و الرمادي.
  • ارتفاع تكاليف الإصلاح في حالة حدوث ضرر للجهاز.

آيفون X .. هاتف رائع و ليس كامل !

بالرغم من الانتقادات السابقة الموجهة إلى آيفون X فإنه يظل واحد من أفضل الهواتف الذكية التي رأيناها خلال عام 2017 من جميع الجوانب ، سواء الشاشة المميزة التي تعد أفضل شاشة هاتف ذكي هذا العام ، أو معالج Apple A11 السريع ، أو أداء الكاميرا الأمامية و الكاميرا الخلفية الرائعتان و عمر البطارية الأكثر من جيد ، و في النهاية عليك موازنة المزايا و العيوب قبل اتخاذ القرار و شرائه.

تعرّف على أبرز عيوب هاتف آيفون X !
آيفون X .. هاتف رائع و ليس كامل !

هل ترى أي عيوب أو لديك أي مآخذ على آيفون X ؟ شاركنا عبر التعليقات

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. اتوقع ان اللي كاتب المقال من محبين الاندرويد والجالاكسي
    الجهاز معاي واستخدامه جداً جميل وممتع
    يارجل ميزة التعرف على الوجه السررررريعه تكفي
    غير سرعة الجهاز بشكل عام .. والكاميرا شي خرافي والتصميم يعتبر الافضل في 2017 وافضل ايفون صنعته ابل حتى الآن
    غير انه فيه شغلات بسسسيطه لا تكاد تذكر كمميزات ولكنها هي اللي تحسسك بفخامة وجمال الجوال

    اما بالنسبه للعيوب المذكوره فهي لا تقارن بالمميزات ومواصفات الجوال بشكل عام
    بصراحة الايفون X لايوجد له مثيل ابداً ❤️

  2. اللي ماأستخدم الجهاز لا يحكم عليه والتجربه خير برهان انا بالنسبه لي يستاهل المبلغ المرتفع
    وانا من اول الناس اللي اشتروا الجهاز لا يوصف من الآخر.

  3. لدي جهاز i phone X ، ونوت 8 واستخدمهما الاثنان ولكن من وجهة نظري اري ان النوت 8 افضل بكثير من الآيفون X بمميزات وتقنية عالية الجودة اما الايفون مميز بشكله الجذاب دون اي تطور عميق..

  4. للاسف اصبح الايفون غير مجدي نفعاً مع تطور الاجهزه واخذها نصف شغل الابتوب الا الايفون م ينفع بدون لابتوب مينفعك فشي غير التطبيقات الاجتماعيه

  5. مقال جميل. والكلمة مسؤولية. أحسن المحرر في سرد وطرح عيوب الجهاز ولا شك فهي عيوب كبيرة جدا وفِي رائي لا يستحق الشراء حتى في حالة خفظ السعر.

  6. أبل تستغل الناس بنضامها الي حبينا ولاكن لا تراعي اَي احد لابلسعر ولا بلتصميم ولا تستمع الى زبائنها بصراحة بديت أمل من هذي الشركة الربحية وأريد حلا!!!

  7. هاتف ولا هاتف الأحلام الرومانسية وهاتف النخبة الكلاسيكبة … جربوه وستروه هاتف العصر السريع النقي ذو الألوان الرائعة

  8. أستخدم الآيفون x وكل العيوب التي تم طرحها ليست جوهرية البتة والجهاز عملي جدا وممتع للغاية وفيه الاستجابة للعقلية المتقدمة للمستخدمين المتميزين من النخبة ولا يوجد هاتف مثيل له حتى الآن في العالم حقيقة …. أشتروه وجربوه وستروا أنكم تستخدمون هاتف الأحلام الرومانسية وهاتف التكنوقراط. الكلاسيكي … فقد جمع بين العالمين الرومنتيكي والتقليدي الكلاسيكي

    1. عملي هذي انا ضدك تماما التحداك تضيف اغنيه للمكتبه بدون كمبيوتر اتحداك تحول ملف بسهوله لبي دي اف اتحداك تستخدم وورد وتسحب صور وتسقط زي النوت مثلا .. اتحداك ترسل مرفقات بسهوله وتحررها من داخل البريد / حمل العاب وتصفح نت وهذي الميزات موجوده حتى فجوال ابو ٣٠٠
      اناعندي ايفون وادري انو مو عملي

  9. برأي السعر يحدد كل شي سعره مرتفع مع العيوب المذكورة هذا يعني انه غير ناجح
    و لكن هناك دئما أشخاص يتبعون الجديد دون نظرة واسعة

    1. كل الموبايلات دلوقتى بكاميرا بارزة و دى عمرها ما كانت عيب من يظن انها عيب فهم ناقصين العقل فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق