تقارير أبل

هل فعلا أن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون 8 و آيفون X غير مجدية؟

في مؤتمرها الصحفي التي أعلنت فيه عن هواتف الآيفون الجديدة لهذا العام : آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون X ، كشفت آبل عن مزايا جديدة طالما طالب بها مستخدمو هواتف الآيفون و هي تقنية الشحن السريع Fast Charging و الشحن اللاسلكي Wireless Charging ، فما حقيقة هذا الأمر ؟!

هل خدعتنا آبل بشأن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون 8 و آيفون X ؟
هل خدعتنا آبل بشأن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون 8 و آيفون X ؟

تقنية الشحن السريع .. فقاعة إعلامية!

لأن ليس كل ما يلمع ذهباً و لأن الشيطان يكمن في التفاصيل فيؤسفنا القول أن تقنية الشحن السريع في هواتف الآيفون الجديدة غير مجدية بالمرة ، صحيح أن الهواتف الثلاثة تدعم تقنية السريع لكن الشاحن الذي يأتي معها هو نفس الشاحن التقليدي ، و هذا يعني أنك لن تستفيد من وجود تلك الخاصية ما دمت تستخدم هذا الشاحن.

هذا الأمر ظهر بوضوح عندما عرضنا لكم اختبار البطارية الخاصة بهواتف آيفون 8 ، و بالتحديد في الاختبار الخاص بسرعة الشحن وجدنا هاتف آيفون 8 يتم شحنه بالكامل في غضون ساعتين و نصف ، فأين هي سرعة الشحن التي تتحدث عنها آبل ؟!

هل خدعتنا آبل بشأن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون 8 و آيفون X ؟
أين هي سرعة الشحن التي تتحدث عنها آبل ؟!

وفقاً للموقع الرسمي لآبل ، فإن خاصية الشحن السريع من شأنها أن تقوم بشحن الهاتف من 0% حتى 50% في غضون ثلاثين دقيقة فقط و كذلك اختصار الوقت اللازم لشحن باقي البطارية لكن إذا أردت الاستفادة من هذه الخاصية فعليك عمل الآتي :

  1. شاحن بقوة 29 أمبير على الأقل ، أو 61 أمبير ، أو 87 أمبير ، و هذه الشواحن أسعارها : 50$ ، 70$ ، 80$ على الترتيب على موقع آبل الرسمي . هناك أيضاً بدائل من شركات Anker و Aukey بقوة 29 أمبير بنصف هذا الثمن بسعر 25$ تقريباً.
  2. كابل USB-C to Lightning و الذي تبيعه آبل مقابل 29$.
هل خدعتنا آبل بشأن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون 8 و آيفون X ؟
شواحن آبل الرسمية التي تدعم تقنية الشحن السريع

بخلاف هذا لن تستطيع الاستفادة من تقنية الشحن السريع في هواتف الآيفون الجديدة أياً كانت : آيفون 8 أو آيفون 8 بلس أو آيفون X ، إلا إذا قمت بشراء الملحقات السابق ذكرها و التي يتراوح سعرها تقريباً من 50$ إلى 75$ على أقل تقدير.

الشحن اللاسلكي : تكلفة عالية قليلة الجدوى!

هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X تدعم جميعها تقنية الشحن اللاسلكي لكنك قطعاً لن تستطيع الاستفادة من هذه التقنية إلا عبر شراء قاعدة الشحن اللاسلكي من آبل Apple AirPower أو أي قاعدة شحن لاسلكية أخرى و هذا قد يكلفك حتى 80$ إلى 100$ إضافية أخرى.

هل خدعتنا آبل بشأن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون 8 و آيفون X ؟
الشحن اللاسلكي : تكلفة عالية قليلة الجدوى!

أيضاً لا زالت المخاوف تحوم حول مدى جدوى تقنية الشحن اللاسلكي و خاصة أن قاعدة الشحن اللاسلكي تقوم بالشحن بقوة 7.5 وات ، و هي حتى أقل بكثير من قاعدة الشحن اللاسلكي مثلاً لدى سامسونج الخاصة بهواتفها الذكية و التي تقوم بالشحن بقوة 15 وات !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

  1. : [email protected]
    اذا كان في استخدام شاحن قوى وسلك خاص لهذا الشحن فإن ذلك ليست بميزه داخل الجهاز للشحن السريع حيث انني استخدمة ذلك في جوالي الايفون 6Plus القديم والذي لاتتوفر فيه تلك الخاصية ولكنه يشحن بسرعه عاليه عند استخدامي لشاحن قوي وسلك خاص ومنذ ان اشتريت جهازي القديم قبل ثلاث سنوات فالموضوع برمته واساساً غير حقيقي كميزه في الاجهزه !
    وبالمختصر :
    عند استخدام شاحن قوي وكيبل اصلي يستطيع اي جهاز الشحن اسرع ولعموم الاجهزه وليست ميزه لجهاز معين.

    ومن افضل الشواحن هو نوع امريكي بإسم SKIVA

  2. جميل جدا استاذ محمد وشكرا لك .. عموما الأخ فيصل السيف تكلم عن هذا الأمر قبل يومين أو ثلاثة بين خلالها بأنك لن تستطيع الاستفادة من خاصية الشحن السريع الا عن طريق توفر الادوات الخاصة ( القاعدة والكيبل الخاصين بالشحن السريع ) ولكن تكمن المشكلة في حال أنك قمت بتوفير هذه الادوات ومع ذلك لن تستطيع الاستفادة بشكل كبير من خاصية الشحن السريع !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى