تقارير أبل

لماذا شاشة آيفون X هي الأفضل حالياً ؟

آيفون X هو تحفة آبل الفنية لهذا العام و أحد أفضل الهواتف الذكية بلاشك ، و تستطيع أن تلمس ذلك في كل مكون من مكوناته كالشاشة مثلاً و التي تعد “الأفضل و الأعلى أداءً و الأكثر تطوراً” ليس بناءً على مزاعم آبل فقط و إنما أيضاً بشهادة مؤسسة DisplayMate المختصة باختبار شاشات الهواتف الذكية بعد وضع شاشة آيفون X تحت الاختبار ، و هنا في هذا المقال عرض لأبرز مميزات هذه الشاشة و كيف استطاعت التفوق على مثيلاتها في الهواتف الذكية المنافسة.

 

لماذا شاشة آيفون X هي الأفضل حالياً ؟
لماذا شاشة آيفون X هي الأفضل حالياً ؟

شاشة Super Retina في آيفون X

تصميم آيفون X لا يشبه أي آيفون آخر و كذلك شاشته لا مثيل لها. شاشة آيفون X تحتل تقريباً كافة المساحة الأمامية بعد إزالة زر Home و تقليل الحواف من جميع الجوانب. شاشة iPhone X تسمى Super Retina و هي من نوع OLED و ليس LCD مثل هواتف الآيفون الأخرى ، و يبلغ قياسها 5.8 إنش كما تصل دقتها إلى 2436×1125 بكسل مع كثافة بكسلات 450 بكسل لكل إنش. الفضل في تطوير و صناعة شاشة iPhone X يُنسب لسامسونج و ليس لآبل حيث تعتبر سامسونج هي الشركة الرائدة عالمياً في صناعة هذا النوع من الشاشات بمختلف الأحجام.

شاشة Super Retina في آيفون X
شاشة Super Retina في آيفون X

شركة DisplayMate أشارت أنها مواصفات شاشة iPhone X هي المواصفات المثالية بالنسبة للإنسان صاحب الإبصار السليم ، و لا توجد فائدة من تحسينها أكثر من ذلك لأن العين البشرية لن تستطيع ملاحظة أي فارق يذكر بعدها.

زاوية الرؤية

قد تلاحظ مع استخدام هاتفك و مع تغيير زاوية النظر إلى الشاشة تغير في شدة السطوع و انحراف لبعض الألوان هذا الأمر طبيعي و خاصة مع شاشات الـ LCD لكن الأمر مختلف مع شاشات الـ OLED و بالأخص شاشة iPhone X إذ أن مقدار التغير الحادث في السطوع و الألوان يكون طفيفاً ، أي أنه سيكون بإمكان المستخدم الاستمتاع بمشاهدة نقية بغض النظر عن زاوية الرؤية التي ينظر بها و كذلك عند المشاهدة الجماعية لمحتوى ما على الشاشة.

لماذا شاشة آيفون X هي الأفضل حالياً ؟
لا تختلف جودة الصورة باختلاف النظر إلى شاشة آيفون X

لنكن أكثر دقة و تحديداً ، عند النظر بزواية 30 درجة ، فإن السطوع يقل في شاشات الـ LCD بمقدار 55% أما في شاشة iPhone X فالسطوع يقل بمقدار 22% فقط.

دقة الألوان

تدعم شاشة iPhone X طيف واسع من الألوان : sRGB / Rec.709 للمحتوى العادي و DCI-P3 الموجود في شاشات 4K Ultra HD TV و تقوم الشاشة بالتبديل بينهما بحسب المحتوى المعروض على الشاشة حتى يظهر بألوان دقيقة ليست مشبعة أكثر من اللازم أو أقل مما يجب ، أيضاً لا ننسى أن نسبة التياين بين الأبيض و الأسود تبلغ 1:1,000,000 و هذا أمر مميز و خاصة عند القراءة و التصفح و غيرها.

لماذا شاشة آيفون X هي الأفضل حالياً ؟
شاشة آيفون X الأكثر دقة في عرض الألوان

لدينا في الشاشة كذلك تقنية True Tone التي تعتمد على مستشعر الإضاءة فائق الدقة الذي يقوم بتحديد مستوى الإضاءة في محيطك ثم تعديل موازنة اللون الأبيض و حرارة الألوان تبعاً لذلك و بالتالي تبدو الشاشة طبيعية و أقل إجهاداً للعين. كذلك تدعم الشاشة تقنية HDR10 لمشاهدة الأفلام و مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها بتلك التقنية بجودة راقية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫18 تعليقات

  1. الصراحة ابل شركة رااااااائعة جداً والي يشجعون السامسونج في شي واحد يقدر يخليكم تغيرون رايكم يكفي ان بأبل مستحييييييل يدخل عليك فايروس حتى اذا كان الموقع خطر يحذرك قبل دخوله الصراحة ما في من ابل اثنين

  2. مشكله طبع الشاشه موجوده في اجهزه سامسونك من فتره بعيده والان مع الاسف سوف تكون مشكله ابل ايضا

  3. لكل جهاز ميزاته وعيوبه وهذا من المسلمات لانه لاكامل الا وجه الله سبحانه وتعالى وفي النهاية نرضخ للقاعده التسويقية القائلة
    لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع
    والموضوع يدور حول الثقه والقناعه بين مختلف المستخدمين

  4. يقال انه تحذير. وعيب قوي بالشاشة؛ اذا كان السطوع عالي ودخلت برنامج تلصق صورة البرنامج ع شاشة الoled !!!!? ممكن نعرف ايش هالشي وهل هو صحيح !!

  5. للأسف كلام فاضي انا اخذت الجهاز وبعد استخدام يومين فقط ظهرت لي مشكلة وجود اهتزازات في اضاءة الشاشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى