تقارير أبل

نظرة على الكاميرا الأمامية المميزة في آيفون X !

هاتف آيفون X يمتلك كاميرا أمامية بمواصفات خاصة و مزايا متقدمة تجعلها واحدة من أفضل الكاميرات الأمامية التي رأيناها هذه العام إن لم تكن أفضلها بالفعل. آبل أطلقت عليها اسم TrueDepth Camera و بجانب قدرتها على التقاط صور مميزة مع تقنية Portrait Mode و Portrait Lighting فإنها كذلك تستطيع التعرف على الأوجه عبر تقنية Face ID و إنشاء مقاطع ترفيهية من خلال الوجوه التعبيرية عبر تقنية Animoji .

نظرة على الكاميرا الأمامية المميزة في آيفون X !
نظرة على الكاميرا الأمامية المميزة في آيفون X !

نظام التصوير في الكاميرا الأمامية

نظام التصوير في كاميرا trueDepth الأمامية لا يقتصر فقط على الكاميرا التقليدية كما نعرفها بل يعتمد كذلك على بعض الحساسات أو المستشعرات Sensors بالإضافات إلى بروجكتور و كاميرا أخرى ثانوية تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، و كل هذه موجود في مساحة صغيرة في الشريط العلوي أعلى الشاشة. الكاميرا الأمامية في آيفون X بدقة 7 ميجابكسل و بفتحة عدسة F/2.2 و لا يوجد فلاش أمامي لكن بدلاً من ذلك نستطيع الاستفادة من إضاءة الشاشة أثناء التصوير عبر خاصية Retina Flash المعروفة.

كاميرا TrueDepth الأمامية في iPhone X
كاميرا TrueDepth الأمامية في iPhone X

تقنية Face ID للتعرف على الأوجه

لا يوجد مستشعر بصمات في آيفون X بسبب التصميم الجديد لكن لدينا تقنية أكثر ثورية هنا لتأمين الهاتف و هي تقنية Face ID للتحقق من هوية المستخدم بعد التعرف على وجهه.

تقنية Face ID
تقنية Face ID

لا تشبه تقنية Face ID في آلية عملها تقنيات التعرف على الأوجه في هواتف الأندرويد الأقدم و التي تعتمد على آلية عمل بسيطة يمكن خداعها بواسطة صورة للشخص. تقنية Face ID تعمل بشكل معقد جداً : بداية يقوم الهاتف بإرسال إضاءة تحت حمراء للوجه ثم تقوم تقوم الكاميرا الأمامية بتأكيد وجود وجه ما بعدها يقوم البروجكتور بتحديد 30 ألف نقطة مختلفة على الوجه لصنع صورة ثلاثية الأبعاد له لحفظها في الهاتف و مطابقة وجهك بها فيما بعد عند استخدام Face ID لفتح قفل الهاتف أو إجراء معاملة مالية و غير ذلك. (للمزيد يمكنك الرجوع إلى هذا المقال : كيف تعمل تقنية Face ID و هل هي آمنة ؟ ).

السيلفي بتقنية Portrait Mode

تقنية Portrait Mode أو تأثير Depth Of Field يقوم على التركيز على الشخص أو العنصر الذي تقوم بتصويره مع تشويش الخلفية. ظهرت هذه التقنية لأول مرة مع هاتف iPhone 7 Plus العام الماضي في الكاميرا الخلفية و الآن تقدمها آبل للجمهور في الكاميرا الخلفية و الأمامية معاً في آيفون X و بذلك سيكون بالإمكان تصوير السيلفي باستخدام هذه الخاصية الساحرة.

Portrait Mode
Portrait Mode
Portrait Mode
Portrait Mode

التحكم في الإضاءة عبر تقنية Portrait Lighting

بفضل الأداء المميز لمعالج Apple A11 Bionic و معالج التصوير IPS المدمج به فإن تقنية Portrait Lighting تقوم بالتعرف على الأوجه و تحديد عمق الصورة للتحكم بإضاءة الصورة و إضافة ظلال و تأثيرات ضوئية احترافية و تعمل بالتوازي و في آنٍ واحد مع تقنية Portrait Mode. (للمزيد يمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع : تعرف على تقنية Portrait Lighting ).

إضاءة مسرحية مع خلفية سوداء عبر خاصية Portrait lighting
إضاءة مسرحية مع خلفية سوداء عبر خاصية Portrait lighting

تقنية Animoji المبهجة!

تقنية Animoji
تقنية Animoji

خاصية مميزة في الكاميرا الأمامية إذ تقوم بالتقاط و تحليل حركات و تعبيرات وجهك ثم تركيبها على بعض الوجوه التعبيرية التي تحاكي ما تقوم به بما في ذلك صوتك كما نرى في هذا الفيديو.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

كيف تقوم بإصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء في الأيفون !

في كثير من الأحيان قد يتعرض جهازك الأيفون أو الآيباد إلى مشاكل في نظام التشغيل، أشهر هذه المشاكل الشاشة السوداء أو البيضاء، أو دخوله في وضع الريكفري أو وضع DFU أو حتى تكرار إعادة التشغيل دون توقف، أو حتى تجمد النظام دون قبول أي حل، فلا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone iOS System Recovery.

برنامج iMyFone iOS System Recovery يقوم بحل المشاكل السابقة وغيرها بكل سهولة مع المزايا التالية:

  • حل مشكلة توقف النظام أو بقاءه على الشاشة البيضاء أو السوداء، أو وضع الريكفري.
  • إصلاح مشاكل الأيفون والآيباد دون فقدان المحتوى.
  • إعادة تهيئة الأيفون أو الآيباد بالكامل، لحل المشاكل وكذلك فك قفل الأيفون.
  • ضغطة واحدة من أجل حل جميع المشاكل.

يمكن للبرنامج حل الكثير من المشاكل هذه أهمها:

* إخراج الأيفون أو الآيباد من وضع الريكفري. * توقف الأيفون على علامة التحميل. * توقف الأيفون على شعار آبل

* حل مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء * حل مشكلة تجمد نظام الأيفون * حل مشكلة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد

قم بتنزيل برنامج iMyFone iOS System Recovery

‫5 تعليقات

  1. قبل اطلاق ايفونx تكلم تيم كوك عبر حسابه في تويتر ان الشركه تنوي اطلاق ايموجي جديده ارسلت اليه رساله قلت له ايموجي جديد جميل ولكن ايموجي متحركه افضل وبعدها بثلاث شهور ادخلت هذه الفكره يمكن اخذوها من فكرتي قسم والله

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ي رجال.

    2. ممكن ان تخبره في المرة القادمة ان يعطل امكانية اطفاء الايفون اذا كان مغلقا بالقفل، هذا من اجل القيام بتعقب الهاتف اثناء سرقته او ضياعه منك و شكرا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى