اخبار الأندرويد

أبرز المميزات المنتظرة في هواتف جالكسي S8 و جالكسي S8 بلس !

تستعد سامسونج للإعلان عن هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus بحلول نهاية شهر مارس الجاري. و قد تابعنا معكم على مدار الأشهر الماضية العديد من التسريبات و التكهنات بخصوص تلك الإصدارات الجديدة من هاتف سامسونج الرائد حتى اتضحت لنا ملامحها بوضوح ، و في هذا المقال نستعرض معاً أبرز المميزات المنتظرة و المتوقعة في هواتف جالكسي إس 8 و إس بلس .

أبرز المميزات المنتظرة في هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus !
أبرز المميزات المنتظرة في هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus !

1. تصميم جديد مع حواف أنحف !

الاتجاه إلى تقليل الحواف المحيطة بالشاشة لجعلها تشغل الحيز الأكبر من المساحة الأمامية للهاتف هو الاتجاه السائد حالياً في تصميم الهواتف الذكية الراقية ، سامسونج ستتبع هذا النهج أيضاً مع هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus من خلال تقليل الحواف الجانبية لأقل درجة ممكنة و كذلك الجزء الموجود أعلى و أسفل الشاشة ، و بهذا تتمكن سامسونج من الحفاظ على تصميم و عملي في الوقت ذاته لأن ذلك يسمح لها من تكبير حجم الشاشة مع الحفاظ على أبعاد مناسبة .

أبرز المميزات المنتظرة في هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus !
هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus : تصميم جديد مع حواف أنحف !

2. تعديلات مهمة على الشاشة

الشاشة هنا ستكون أكبر بالتأكيد ، و سيبلغ قياسها 5.7 إنش في هاتف Galaxy S8 بينما سيصل إلى 6.1 إنش في هاتف Galaxy S8 Plus مع ملاحظة أن الشاشة ستكون منحنية قليلاً من الجانبين بشكل متناظر ، و ستكون دقتها 1400 × 2960 بكسل ، و من المنتظر أن تقوم سامسونج بإضافة تقنية HDR 10 للشاشة كما فعلت مع هاتف Galaxy Note 7 و Galaxy Tab S3 ، و هي تقنية تسمح بتشغيل الأفلام و الفيديو الداعمة لتلك التقنية بجودة خيالية و ألوان غنية تصل إلى مليار لون و قد شاهدناها مؤخراً في هواتف مثل Sony Xperia XZ Premium و LG G6 .

3. مستشعر بصمات في الخلفية

جزء من التصميم الجديد المتوقع في هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus يتمثل في نقل مستشعر البصمات إلى الجهة الخلفية بدلاً من إدراجه في زر Home ، و السبب وراء ذلك تقليل مساحة الحواف السفلية الأمامية لحساب الشاشة ، تسريبات سابقة ذكرت أن سامسونج قد تقوم بدمج مستشعر البصمات في الشاشة لكن هذا أمر يبدو بعيد المنال .

أبرز المميزات المنتظرة في هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus !
مستشعر بصمات في الخلفية

4. Bixby .. مساعد شخصي جديد !

تنوي سامسونج إدراج مساعد صوتي شخصي جديد في هواتف جالكسي إس 8 و إس 8 بلس ، و يبدو أن اسمه على الأرجح سيكون Bixby و هو من تطوير شركة Viv Labs بالتعاون مع سامسونج ، هذا المساعد الصوتي الجديد في هواتف سامسونج سيكون المقبل لخدمات أخرى مثل خدمة Siri التابعة لآبل و Google Assitant و Amazon Alexa . اللجوء إلى تطبيقات المساعد الشخصي أو الصوتي ذو القدرات العالية المبنية على أنظمة الذكاء الاصطناعي هو أمر بات شائعاً مؤخراً .

أبرز المميزات المنتظرة في هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus !
Bixby .. مساعد شخصي جديد

5. معالج قوي للغاية !

هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus ستأتي بمعالجات Qualcomm Snapdragon 835 أو Exynos 8895 بحسب الدولة او المنطقة الجغرافية ، و كلا المعالجين يعتبران أقوى المعالجات المتوفرة للهواتف الذكية فهما مبنيان على تقنية معالجة 10 نانومتر الأقوى في الأداء و الأكثر توفيراً للطاقة من أية معالجات أخرى سابقة .

6. مستشعر قزحية !

ستأتي هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus بمستشعر للقزحية Iris Scanner مثل الذي رأيناه في هاتف Galaxy Note 7 قبل سحبه من الأسواق ، هذا المستشعر يقوم بالتعرف على هوية المستخدم من خلال شكل القزحية “الجزء الملون في العين” ، و تعتبر من وسائل الأمن و الحماية بجانب مستشعر البصمات .

7. كاميرا بميزة رائعة !

أشارت بعض التسريبات الجديدة إلى احتمالية قدوم هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus بميزة التصوير البطيء بسرعة فائقة تصل إلى 1000 إطار في الثانية تتيح للمستخدم التقاط مقاطع الفيديو بطيئة الحركة بشكل سينمائي مميز ، مثلما هو الحال في هاتف Sony Xperia XZ Premium لكن بمستشعر جديد .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

  1. شكرًا اخبار التطبيقات على جهودكم المميزة ، S8 جهاز مميز و ننتظر يوم ٢٦-٣ يوم الإعلان عنه

  2. منذ بظء الاشاغات عن هذا الهاتف و لن نرى ميزة واحدة تشجع على شراء الهاتف. بل كل ما نراه بعض ميزات بيبطة ك bixby و التعرف على الوحه و التى لا تهم احد و بعض الامور الاخرى الني تعد ل 99% من الناس مجرد bloatwared جديدة تم اضافتها على الهاتف !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى