اخبار الأندرويد

رسمياً – هاتف LG G6 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

أعلنت LG رسمياً عن هاتف LG G6 خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر MWC 2017 المنعقد في مدينة برشلونة. هاتف LG G6 الراقي يأتي هذا العام بالعديد من التحسينات و خاصة فيما يتعلق بالتصميم و الشاشة ، و في هذا المقال نتناول أبرز ملامح هذا الهاتف الجديد !

رسمياً - هاتف LG G6 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
رسمياً – هاتف LG G6 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

مواصفات هاتف LG G6 :

  • نظام التشغيل : Android 7.1 Nougat
  • الأبعاد : 149 × 72 مليمتر ، و سمك 7.9 مليمتر .
  • الشاشة : بقياس 5.7 إنش بدقة Quad HD من النوع IPS LCD ، مع تقنية Dolby Vision و HDR 10 .
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 821 رباعي النواة
  • الذاكرة العشوائية : 4 جيجابايت
  • سعة التخزين : 32 جيجابايت ، مع دعم الذواكر الخارجية microSD
  • الكاميرا الخلفية : مزدوجة (13 ميجابكسل + 13 ميجابكسل)
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 5 ميجابكسل
  • البطارية بسعة : 3300 ملي أمبير ، داعمة لتقنية الشحن السريع و الشحن اللاسلكي
  • ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68

مميزات هاتف LG G6

التصميم

يأتي هاتف LG G6 هذا العام بتصميم جديد يختلف كلياً عن تصميم الإصدار السابق LG G5 لكنه يبدو عادياً نوعاً ما ، فهو مصنوع من المعدن و مغطى بالزجاج اللامع ، و يتوفر بثلاثة ألوان : الأبيض و الأسود و الفضي .

مميزات هاتف LG G6 : التصميم
مميزات هاتف LG G6 : التصميم

لا توجد أية أزرار فيزيائية في الجهة الأمامية ، و تشغل الشاشة مساحة تقارب الـ80% تقريباً منها ، و على الرغم من أن شاشة LG G6 أكبر من مثيلاتها في LG G5 إلا أن LG استطاعت الحفاظ على نفس الأبعاد تقريباً . في الجهة الخلفية لدينا مستشعر بصمات موجود أسفل الكاميرا المزدوجة ، و في الجانب السفلي لدينا منفذ USB Type-C و من حوله مخارج السماعات ، كما أن لدينا بالأعلى منفذ 3.5 الخاص بسماعات الرأس .

مميزات هاتف LG G6 : التصميم
مميزات هاتف LG G6 : التصميم

هاتف LG G6 يدعم ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 ما يعني أنه يستطيع الصمود تحت الماء على عمق 1.5 متر و لمدة تصل إلى 30 دقيقة بدون أي ضرر .

الشاشة

شاشة LG G6 بقياس 5.7 إنش ، أكبر و أطول قليلاً من شاشة LG G5 ذات الـ5.3 إنش ، بنسبة طول إلى عرض تبلغ 1:2 ، و هي من نوع IPS LCD بدقة Quad HD . الشاحة مسطحة و ليست منحنية كما أنه تم تصميمها لتقاوم الكسر قدر الإمكان ، كما أنها مغطاة بزجاج حماية Gorilla Glass 4 المقاوم للخدش .

مميزات هاتف LG G6 : الشاشة
مميزات هاتف LG G6 : الشاشة

تدعم شاشة LG G6 تقنية Dolby Vision و التي تجعها قادرة على إنتاج 64 مليار لون عند تشغيل مقاطع الفيديو و الأفلام الداعمة لتلك التقنية ، كما أنها تقوم بتصحيح الألوان و عرض المحتوى بتباين أكثر (الأسود أكثر سواداً ، و الأبيض أكثر بياضاً) ، و تحسين عرض المشاهد من خلال تقنية Dynamic Scene Optimization .

مميزات هاتف LG G6 : الشاشة
مميزات هاتف LG G6 : الشاشة

أيضاً تدعم الشاشة تقنية HDR 10 و هي تقنية تصوير و عرض حديثة تعمل بنحو 1 مليار لون . هذه التقنيات متوفرة بشكل أساسي في أجهزة التلفاز الحديثة ، لكنك سوف تستطيع الاستفادة منها بشكل كامل عند تشغيل الأفلام المصوّرة بتلك التقنيات و التي تجدها متوفرة على مواقع مثل أمازون و Netflix و غيرها .

المواصفات الفنية

يأتي هاتف LG G6 بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 رباعي النواة و هو معالج راقي صدر عام 2016 كما نعلم ، البعض كان يُمني نفسه بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 و هو الإصدار الأحدث من معالجات كوالكم ، لكن على أي حال هذا الأمر مهم فقط من الناحية التسويقية أما من الناحية العملية فلن يلاحظ المستخدم فارق يذكر تقريباً .

مميزات هاتف LG G6 : التصميم
مميزات هاتف LG G6 : التصميم

الهاتف كذلك يتوفر بسعة تخزينية 32 أو 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ذاكرة خارجي microSD ، و البطارية بسعة 3300 ملي أمبير ، و هي كبيرة نوعاً ما ، و تعمل بتقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 ما يعني أن نسبة الشحن تصل إلى 50% فقط في غضون نصف ساعة.

هاتف LG G6 يدعم أيضاً تقنية الشحن اللاسلكي و تقنية QUAD DAC الخاصة بتقنية الصوت و رفع شدته ، لكن هذا فقط في الإصدارات التي تصل بعض البلدان الآسيوية .

الكاميرا

يأتي هاتف LG G6 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة (13 ميجابكسل + 13 ميجابكسل) ، الكاميراتان الخلفيتان لها نفس المستشعر ، و تستطيعات التقاط الصور بزاوبة التقاط واسعة تبلغ 125 درجة . و الكاميرا الأساسية بفتحة عدسة f/1.8 مع تقنية التثبيت البصري OIS على ثلاثة محاور ، كما تدعم التقاط الصور و الفيديو بتقنية HDR 10 ، و لدينا أيضاً في الخلف فلاش LED ثنائي ، و تستطيع تصوير الفيديو حتى دقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية .

مميزات هاتف LG G6 : الكاميرا
مميزات هاتف LG G6 : الكاميرا

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 و تسطيع تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل ، و التقاط الصور بزاوية تبلغ 100 درجة .

المساعد الشخصي Google Assistant

هاتف LG G6 هو أول هاتف غير مملوك لجوجل يعمل بالمساعد الشخصي Google Assistant و الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في الرد على الاستفسارات و تنفيذ الأوامر الصوتية و إجراء حوار متبادل تفاعلي مع المستخدم ، و لا ننسى كذلك أن LG G6 يعمل بنظام تشغيل Android 7 Nougat .

السعر و موعد الإصدار

سيبدأ إتاحة LG G6 للطلب المسبق خلال شهر مارس ، كما سيتم طرحه في الأسواق ابتداءً من شهر إبريل ، و لم تكشف LG عن السعر ، لكنه على الأرجح سيتراوح بين 600 إلى 700 دولار أمريكي .

هاتف LG G6 : السعر
هاتف LG G6 : السعر

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected]apps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق