اخبار الأندرويد

ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!

عندما أعلنت سامسونج عن هاتف Galaxy Note 7 قالت أنه أول هاتف يدعم تشغيل الفيديو بتقنية HDR أو “التصوير الديناميكي عالي المدي High Dynamic Range” ، للوهلة الأولى قد يظن المتابع أنها تقنية تقليدية قديمة موجودة في الهواتف الذكية منذ سنوات ، لكن هذا لاشك تصور خاطيء . لماذا ؟!

ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!
ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!

لأن تقنية HDR التي تقدمها سامسونج مع هاتف Galaxy Note 7 مدمجة في الشاشة ، و الحديث هنا ليس تقنية التصوير الديناميكي عالي المدى الموجودة في الكاميرا و الموجودة في العديد من الهواتف الذكية ، و تدعمها كاميرا جالكسي نوت 7 أيضاً ( و هي تقنية تعتمد على التقاط صور معرضة لكميات مختلفة من الضوء ثم دمجها معاً بهدف جعل الألوان أكثر واقعية ) .

ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!
ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!

إذاً هاتف Galaxy Note 7 حقاً هو أول هاتف ذكي بشاشة تدعم تشغيل الفيديو بتقنية HDR ، و هي تقنية مستعارة من أجهزة التلفاز غالية الثمن كالتي تنتجها سامسونج أيضاً ، و يستلزم تشغيل مقاطع الفيديو بتقنية HDR معالجات من نوع خاص لا تتواجد إلا في أجهزة تلفاز الـ 4K ، كذلك تتطلب شاشة ذات نسبة تباين عالية Contrast ratio لجعل اللون الأبيض أكثر إضاءة و اللون الأسود أكثر سواداً و هو ما تعتمد عليه تقنية HDR في تنقية الصور و الألوان ( نسبة التباين في الشاشة هي نسبة إضاءة اللون الأبيض إلى اللون الأسود ) .

ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!
ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!

الشاشة و المعالج المناسبان متوفران في هاتف Galaxy Note 7 ، لكن هذا لا يعني أنك تستطيع استخدام تلك الميزة مع مقاطع الفيديو العادية أو الموجودة على يوتيوب مثلاً ، بل يتطلب الأمر شيئاً ثالثاً و هو وجود مقاطع فيديو مصورة بتقنية HDR و هذه لن تجدها إلا على مواقع بث الفيديو مثل Netflix و Amazon و غيرها .

ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!
ما هي تقنية HDR في شاشة Galaxy Note 7 ؟!

و قد دخلت سامسونج في شراكة مع أمازون بالفعل لبث المحتوى بتقنية HDR ، يمكنك تنزيل تطبيق Amazon Video app من متجر سامسونج ، و الاستمتاع بمشاهدة بعض مقاطع الفيديو و الأفلام و المسلسلات . أو يمكنك الاشتراك في أي خدمات البث على الإنترنت الداعمة لتقنية HDR .

المزيد حول Galaxy Note 7 :

1. هاتف Galaxy Note 7 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

2. مقارنة : هاتف Galaxy Note 7 ضد هاتف Galaxy Note 5 !

3. كاميرا Galaxy Note 7 : استعراض المميزات ، و اختبار جودة الصور !

4. هل يستحق Galaxy Note 7 الشراء ؟ وما هي البدائل المتاحة ؟

5. تحت المجهر – ماسح القزحية Iris Scanner في هاتف Galaxy Note 7 !

6. مميزات قلم S Pen في هاتف Galaxy Note 7 !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى