اخبار الأندرويد

هاتف Sony Xperia XZ Premium – المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !

أعلنت سوني رسمياً عن هاتف Xperia XZ Premium ، و كما يشير اسمه فهذا الهاتف سيكون أحد الهواتف الرائدة لسوني خلال عام 2017 ، ليس هذا فقط بل قد يكون الهاتف الذكي الأفضل حتى الآن مع شاشته التي تبلغ دقتها 4K ، و معالج Qualcomm Snapdragon 835 ، و هو أول هاتف ذكي يعمل بهذا المعالج المميز !

هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !
هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !

التصميم .. كالمعتاد !

يأتي هاتف Sony Xperia XZ Premium بالتصميم التقليدي لهواتف سوني و التي تطلق عليه سوني اسم Omnibalance Design ، و هو نفس التصميم المتبع في سلسلة Xperia Z و Xperia XZ . يتمتع هاتف Sony Xperia XZ Premium بتصميم معدني مع غطاء زجاجي من الأمام و الخلف . كما يتمتع بخاصية مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 .

هاتف Sony Xperia XZ Premium مقاوم للماء و الأتربة
هاتف Sony Xperia XZ Premium مقاوم للماء و الأتربة

في الجانب الأيمن من الهاتف ، لدينا زر التشغيل و مدمج به مستشعر البصمات ، كما تم تغيير موقع أزرار التحكم بالصوت لتصبح موجودة أعلى زر التشغيل . نلاحظ كذلك عدم بروز الكاميرا الخلفية و هو أمر محبب للكثيرين ، كما أن الجهة الخلفية من الهاتف عاكسة للضوء و لامعة قليلاً ، و يتوفر الهاتف باللونين الأسود و الفضي .

هاتف Sony Xperia XZ Premium - مستشعر البصمات مدمج في زر التشغيل
هاتف Sony Xperia XZ Premium – مستشعر البصمات مدمج في زر التشغيل

الشاشة .. أعلى دقة قد تتخيلها !

شاشة Sony Xperia XZ Premium بقياس 5.5 إنش بدقة 4K أي 2160 × 3840 بكسل ، و هو ما يُترجم إلى كثافة بكسلات مهولة تبلغ 800 بكسل لكل إنش ، لكن الألعاب و الرسوميات ثلاثية الأبعاد سيتم عرضها بدقة Full HD للحفاظ على الطاقة . الشاشة مغطاة بزجاج Corning Gorilla Glass 5 المقاوم للخدش .

هاتف Sony Xperia XZ Premium : الشاشة بدقة 4K
هاتف Sony Xperia XZ Premium : الشاشة بدقة 4K

أيضاً تدعم الشاشة ميزة HDR 10 و هي الميزة التي تبدو شائعة في الهواتف الذكية الرائدة هذا العام ، و تعمل هذه التقنية فقط مع الأفلام و مقاطع الفيديو التي تدعم على تلك التقنية ، و التي لن تجدها غالباً إلا على مواقع مثل أمازون و Netflix .

المواصفات الفنية .. أول هاتف بمعالج Snapdragon 835

يأتي هاتف Sony Xperia XZ Premium بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 أحدث معالجات كوالكم ، و هو أول هاتف ذكي يتضمن هذا المعالج القوي ثماني النواة المصنوع بتقنية 10 نانومتر مع معالج رسوميات Adreno 540 المميز ، و ينتظر أن توفر هذه المعالجات مع الدقة العالية للشاشة تجربة ممتعة عند تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي VR و الواقع المعزز AR .

هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات الفنية
هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات الفنية

هاتف Sony Xperia XZ Premium يتمتع كذلك بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت و سعة تخزين 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ذاكرة خارجي microSD حتى 256 جيجابايت .

البطارية

البطارية في هاتف Sony Xperia XZ Premium بسعة 3200 ملي أمبير ، و هي لا تبدو كبيرة جداً خاصة في ظل وجود الشاشة عالية الدقة و التي ستتطلب قدراً أكبر من الطاقة ، لكن قد يعوض ذلك معالج Snapdragon 835 الموفر للطاقة ، علماً بأن البطارية تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 .

الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية في هاتف Sony Xperia XZ Premium بدقة 19 ميجابكسل بتقنية التركيز التلقائي الليزري و المرحلي Hybrid autofocus ، و التركيز التلقائي التنبؤي Predictive autofocus لتتبع الاجسام المتحركة في الصورة و التركيز عليها بدون تشويش ، كما تدعم الكاميرا ميزة التثبيت البصري OIS على خمسة محاور ، و يبلغ حجم المستشعر 1/2.3 ، و تستطيع الكاميرا التقاط الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية ، أو بدقة Full HD ، أو بدقة 720 بكسل بسرعة 960 إطار في الثانية و هو أمر رائع جداً لمحبي تصوير الفيديو بطيء الحركة Slow-motion Video .

هاتف Sony Xperia XZ Premium : الكاميرا
هاتف Sony Xperia XZ Premium : الكاميرا

أما كاميرا السيلفي الأمامية في هاتف Sony Xperia XZ Premium فهي بدقة 13 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f/2.0 ، و مستشعر بحجم 1/3 ، و لها القدرة على تصوير الفيديو بدقة Full HD ، و هي تقريباً نفس مواصفات الكاميرا الأمامية في هاتف Sony Xperia XZ .

السعر و موعد الإصدار : لم يُحدد بعد حتى الآن .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. كلامكم مش مظبوط وفيه ميول لشركه عن شركة يعني في الاول لما كان معالج 35 قولتوا مش فيه فرق بينه وبين ال 25 ودلوقتي بتقولوا عليه مميز وقوي نصدق ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق