منوعات

تقرير: سيارة آبل ذاتية القيادة ستكون جاهزة عام 2019

ربما الكثيرون يستغربون هذا، ويشكون أن آبل ستقوم بذلك فعلا، أي أنها لن تقوم بإطلاق سيارة ذكية ولا هي تعمل عليها أصلا، لكن التقارير الواردة تقول عكس ذلك، حيث تشير إلى أن آبل بالفعل تنوي دخول عالم السيارات الذكية.

تقرير: سيارة آبل ذاتية القيادة ستكون جاهزة عام 2019
تقرير: سيارة آبل ذاتية القيادة ستكون جاهزة عام 2019

في حال تابعتم معنا التقارير الكثيرة السابقة خلال الفترة الماضية، فمن المؤكد أنكم لاحظتم ورود عدة تقارير حول نية آبل عملها على تطوير سيارة ذكية واتية القيادة، وقد تحدثنا عن هذا منذ كان مجرد إشاعة، قبل أن تبدأ كبريات المصادر الموثوقة بالحديث عنه، ونقل بعض التسريبات، والتحليلات والأخبار بخصوص هذا المشروع.

المشروع يحمل إسم Project Titan، وهو من بين المشاريع الكبيرة التي تهتم بها آبل بشكل كبير، رغم التقارير التي جاءت لنفي هذه الإمكانية، وحتى ما جاء في مؤتمر آبل الأخير، من استهزاء آبل بالتقارير التي تتحدث عن سيارة ذكية من تصنيعها، وجاء ذلك من خلال عرض إيميل ساخر على شاشة الأيفون الجديد، إلا أن التقارير القوية لا تزال تؤكد وجود هذا المشروع.

آخر ما أخبرناكم به سابقا هو تعاون آبل مع شركة BMW من أجل تطوير سيارة ذكية ذاتية القيادة، من جانب آخر والتسريبات من المواقع والمصادر المتعلقة بعالم السيارات، أكدّت عمل شركة BMW الألمانية على سيارة ذكية ذاتية القيادة، ثم التقارير التي تحدثت عن مشروع آبل ربطت هذا الأخير بعمل الشركة الألمانية، مما أكد وجود تعاون بينهما، أو مشروع متكامل.

التقرير الأخير جاء من شركة وول ستريت جورنال، والتي اكدت فيه أن شركة آبل تقوم بالعمل على تطوير مشروع سيارتها الذكية ذاتية القيادة، وقد تأكد ذلك من خلال الاجتماع ببعض المسؤولين في ولاية كاليفورنيا من أجل دراسة الصيغ القانونية لتنظيم سير  هذه السيارة، من جهة أخرى لا يجب نسيان التقرير الذي تحدث عن اجتماعات بين آبل وشركة Tesla وانتقال بعض موظفي هذه الأخيرة للعمل لدى آبل.

من جهة أخرى تكلم التقرير عن فريق عمل مكون من 600 شخص يعملون على هذا المشروع، أكثر من هذا هناك تقارير تزعم قيام آبل بتأجير محطة خاصة تقوم فيها باختبار سياراتها الذكية ذاتية القيادة بطريقة سرية وخفية.

سيارة آبل الذكية - صورة تخيلية
سيارة آبل الذكية – صورة تخيلية

من جهة أخرى قد يكون السؤال المنطقي: لماذا تهتم آبل بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة؟ الجواب ببساطة لأن هذا هو مستقبل السيارات، فكل العالم الآن يسعى للتخلص من السيارات التي تعمل بالوقود والملوثة للبيئة، وكذلك يتجه للاعتماد بشكل أكبر على الأنظمة الذكية، على كل حال، لم يبق سوى سنوات قليلة ونكون على موعد مع سيارة آبل، كما تشير التقارير فالموعد هو 2019 !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫34 تعليقات

  1. بس أبل لو انها ذكيه كان الفرشه الي تحت الكرسي حطته ابيض بس
    عشان علامة أبل تصير تحت الرجل وتقعد الشركات وأناس تستهزئ فيها ، بس فكرة السيارة جميلة ولو يكون فيه ألوان احسن مثل ذهبي الخ

  2. ابو محمد
    انت شكلك تستخدم جوال ابو كشاف يقعد معاك اسبوع الشحن
    الايفون من اقوى البطاريات على مستوى الاجهزة “الذكية”

  3. حركة ذكية من شركة ابل فالبرغم من انها حديثة العهد بالسوق العالمي الا انها حققت نجاح منقطع النظير وبمجرد طرح موضوع المشاركة او حتى التباحث وتبادل المعلومات مع شركة عريقة مثل bmw فان هذا يكفي لتثبيت شركة ابل بالسوق على المدى البعيد وان لم ينجح المشروع

  4. لا بعيد عن ابل ان تقوم بذلك فهي شركة عملاقة تستحق كل تقدير
    ودائماً يقوموا بالاختراعات الجديدة العصرية وتتبعها باقي الشركات بالتقليد
    براڤو ابل

  5. يع بلاه اركب سيكل افضل من هذي غباء ههههه متآخيا نفسي اني أركبها شكلي بكون غلط ولا راح ينزل تحديث وتمشي بعكس هههه مثل ماصار بحديث الجديد ios9

  6. الجوالات واضطربنا نشتري بطاريه خارجيه عشان بطاريته التعبانه
    طيب هذي واش البطاريه اللي بتشحنها ؟؟؟؟
    اهم شي مايكون فيها تحديث عشان ما تهنق بعد كذا وتظطر تغير السياره كل سنتين او ثلاث عشان ماتلاقي نفسك في اخر الخط لوحدك والسبب انك سويت تحديث للسياره

    ههههههههههههههه

  7. اتوقع اذا نزلت فعلياً راح تكون سرعتها ٩٠كم وقزاز يدوي
    وفي نسخة car s بتكون سرعتها ١٢٠كم والقزاز كهرب

    هذي سياسة أبل بأيفوناتها وأيباداتها

    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. اتوقع اذا نزلت فعلياً راح تكون سرعتها ٩٠كم وقزاز يدوي
    وفي نسخة car s بتكون سرعتها ١٢٠كم والقزاز كهرب

    هذي سياسة أبل بأيفوناتها وأيباداتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق