تقارير أبل

ملخص الأسبوع حول ساعة iWatch: براءة اختراع iTime، وموعد إطلاقها

آبل تعمل بحسب التقارير على الأيفون 6، نحن نوافيكم بأخباره دوما، وتعمل على الآيباد الجيل الجديد ونحن نتابع الأخبار معكم، وكذلك تعمل على ساعة ذكية، سنوافيكم بملخص أخبارها لهذا الأسبوع عبر أخبار متفرقة وسريعة !

براءة اختراع من آبل تحمل إسم iTime
براءة اختراع من آبل تحمل إسم iTime

أولا: براءة اختراع من آبل تحمل إسم iTime

رغم أن كل التقارير والتحليلات وبعض الإشارات وكذا تسريبات بسيطة تشير إلى نية آبل العمل على ساعة ذكية، واصطلح على تسميها بـ iWatch، لكن رغم كل هذا لا يوجد أي دليل مادي يؤكد هذا الأمر، على عكس ما هو حاصل مع الأيفون 6 والآيباد القادم، فقد كان هناك الكثير من التسريبات لنماذج خاص بهما.

لكن يبدو أنه قد جاءت اشارة صريحة بعزم آبل طرح ساعة، حيث نشر مكتب براءات الاختراع في أمريكا تقريرا عن حصول آبل على براءة اختراع لساعة تحمل اسم iTime، والذي جاء في التقرير أن الجهاز عبار عن سوار إلكتروني يمكن لبسه على معصم اليد، مع حمله لشاشة صغيرة يمكن استخدامها والحصول منها على معلومات، على أن يكون متصلا بهاتف محمول أو جهاز لوحي أو حاسوب محمول.

وكما ترون في الصورة وجاء في التقرير فإن هذا الجهاز يحمل الكثير من الحساسات التي من شأنها مراقبة نشاط جسم المستخدم، والحصول منه على معطيات من خلال تحليلها يمكن الحصول على نتائج عديدة، مفيدة في النشاطات الرياضية والطبية وغيرها، وهذا يتفق مع ما تم تسريبه منذ فترة حول ساعة آبل الذكية.

ساعة iWatch ستأتي بثلاث نسخ مختلفة الأحجام والميزات
ساعة iWatch ستأتي بثلاث نسخ مختلفة الأحجام والميزات

ثانيا: ساعة iWatch ستأتي بثلاث نسخ مختلفة الأحجام والميزات

يبدو أن آبل سوف تنتهج نهج سامسونج وغيرها من الشركات الأخرى، والتي تحاول غزو السوق بطرح العديد من الأجهزة ونسخ عديدة من نفس الجهاز، حيث جاء في إشاعة جديدة أن آبل تنوي طرح ساعتها الذكية بثلاث نسخ، بأحجام مختلفة وواحدة منها ستكون بشاشة من نوع الزفير الكريستالي الصلب وصعب الخدش والانكسار.

حيث ورد في الشاشة أن ساعة آبل ستأتي بحجمين، الأول 1.6 إنش، والثاني بمقاس 1.8 إنش، هذا الأخير سيتم إطلاق نسختين منه، واحدة منه مخصصة للرجال والأخرى مخصصة للنساء، بالتالي فالاختلاف من حيث الشكل والتوجه.

وبالتالي فإن آبل قد غيرت من استراتيجيتها وسوف تتبع نهج غزو الأسواق بالعديد من المنتجات، مختلفة النسخ، وقد بدأت هذا بالفعل مع إطلاق الأيفون 5S والأيفون 5C، حيث حظيا بقبول كبير، وهو ما ستقوم به آبل مع الأيفون 6، وكذا ساعتها الذكية، فكل نسخة ستكون موجهة لفئة معينة.

ساعة iWatch ستحمل ميزة الرسائل الصوتية
آبل تتعاون مع شركات تصنيع ساعات عالمية

ثالثا: آبل تتعاون مع شركات تصنيع ساعات عالمية من أجل تصنيع ساعتها !

في أخبار وشائعات جديدة، تذكر ان آبل تعمل بجد من أجل إخراج ساعتها الذكية على أتم ما يرام، ومن أجل هذا فالشائعة تشير إلى أن آبل تتعاون حاليا مع العديد من الشركات العالمية في تصنيع الساعات، مثل شركة Swatch الشهيرة وغيرها، بحيث ترغب آبل في الاستفادة من خبرة هذه الشركات في تصنيع الساعات، وهذا من أجل تصنيع ساعتها وفق رسم خطتهم وتصميمهم.

لكن شركة Swatch سارعت إلى نفي هذه الشائعة، وقالت إنها لا تتعاون مع آبل في هذا المجال، بل سبق وكانت ترفض تماما هذه الفكرة، ولا ترغب في تحويل الساعات بشكلها التقليدي وطريقة عملها إلى ساعات تعتمد على التقنية، وبالتالي فهذا النفي من طرف الشركة يقلل من قيمة الشائعة.

يبقى أنه ما نعرفه عن آبل أنها تفكر في أدق التفاصيل، فهي تعرف أنه من الصعوبة أن تجذب أشخاص يحبون ويهيمون بالساعات التقليدية، وتقنعهم بارتداء ساعة تقنية جديدة مغايرة تماما لما اعتادوا عليه، من أجل هذا فآبل قد تعتمد على شركات تصنيع الساعات من أجل الحصول على الخبرة كما قلنا، وهي الخبرة التصميمة التي تتيح لآبل تصنيع عدد متنوع من الساعات تكون موجهة لفئات كثيرة، وبهذا تضمن آبل قوة تسويقية كبيرة لساعتها !air.intollogy.instagram

ساعة iWatch ستأتي بتصاميم عديدة وبأكثر من 10 حساسات
ساعة آبل قد لا تصل حتى ربيع السنة القادمة !

رابعا: ساعة آبل قد لا تصل حتى ربيع السنة القادمة !

في الحقيقة هذا خبر غير سار جدا بالنسبة لمحبي آبل، ولكل من كان ينتظر ان تعلن آبل عن ساعتها الذكية خلال هذا العام، حيث كما رأينا في تقارير عديدة ومنها التي ذكرناها اليوم، فإن آبل تعمل بشكل جدي على ساعة ذكية، ولكن جميع التقارير متضاربة فيما يخص موعد الإعلان عنها وبدء بيعها، فلا يوجد أي تقرير يشير بدقة إلى موعد دقيق.

لكن الخبر السيء هو أن آبل تعاني من ضغوط في تصنيع منتجاتها، وبالتالي فإن تأخير تصنيع الساعة بعد إنتهاء تقرير شكلها والتصميم الذي ستكون عليه، هو ما سيكون عائقا أمام وصول الساعة، وبحسب التقديرات فإن هذا الأمر وغيره سيجعل ساعة آبل تتأخر في الوصول حتى ربيع العام القادم أي 2015.

الملاحظ فيما يخص ساعة آبل هو عدم وجود أي تسريب جدي وواضح حولها، لا من حيث التفاصيل ولا من حيث صور توضح شكل وتصميم الساعة، فقط فيما يخص بعض التحليلات التي تشير إلى ما ستفعله آبل، وإن كان خاضع لبعض التسريبات الصغيرة التي قد لا تعتبر تسريبات ولكن فقط مما تم فهمه من تصريحات بعض المسؤولين لدى آبل وعلى رأسهم تيم كوك في حديثه إلى بعض الجهات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. بصراحه ابل عليها طلعات مالها داعي …. ساعه رقميه الاغلب صعنت الشي هذا …. وانا اشوف من وجهت نظرني ان الي راح يشتري الساعه اذا نزلت بالسوديه ١٢ بالمئه فقط. نفس ساعه سامسونج

  2. السلام عليكم
    صباح / مساء الخير
    بالنسبه للي يسخن جهازه الايفون 5s ويعلق
    الحل موجود هو ان يتم اقفال الاي كلاود واستمتع بجهازك الايفون

    دعواتكم لوالديي

  3. انا من المعجبين والمهتمين لساعه ابل القادمة وبصراحه خبر نزول الساعه 2015. صدمه انا من رأيي شركه ابل شركه روعه ومنتجاتها. اروع واجمل وقوة ومتانه ولكن. المشكله الوحيده التأني. الكثير.

  4. ياخي من كثر ما انتظر هالساعة مليت منها يا انكم تنزولنا ولا لا توعدون ولا تنزلونها والله ملينا منها ومن اخبارها الفالصو

  5. اما بخصوص الساعات فعلا لا نلوم ابل هي في موقف صعب يحتاج التأني والصبر وطول البال إما تخرج بفكرة مغايرة وجذرية لمفهوم ساعة المعصم الحالية او تبتكر ساعة مزيج بين التقليدية والرقمية حتى تكسب كل الشرائح من الزبائن كبار وصغار ومحبي الرقمي ومحبو التقليدي

  6. حقيقه عند أيفون٥ اس كثيييير تعليقات على العلم هو الجهاز المبدل الثاني ولا زال التعليق والتسخين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق