اخبار الأندرويد

شركة Nvidia تعلن عن معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت لأجهزة الأندرويد !

أعلنت شركة Nvidia رسمياً عن النسخة ذات معمارية 64 بت من معالجها Tegra K1 و الذي يعرف أيضاً باسم Denver . هذا المعالج يعتبر المعالج الأول من نوعه الذي سيعمل على نظام الأندرويد بمعمارية 64 بت .

Nvidia تعلن عن معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت لأجهزة الأندرويد !
Nvidia تعلن عن معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت لأجهزة الأندرويد !

معالج Tegra K1 هو معالج ثنائي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، و هو قادر تقديم أداء أسرع من إصدار النسخة ذات معمارية 32 بت من نفس المعالج و التي يصل ترددها إلى 2.3 جيجاهيرتز . أما معالج الرسوميات فهو معالج Kepler و الذي يبلغ عدد أنويته 192 نواة ، و الذي بحسب الشركة سيكون أداؤه مشابهاً لأداء معالجات الرسوميات على الأجهزة المكتبية .

هذا المعالج سيصل الأسواق في وقت قريب جداً ، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن جهاز Nexus 8 اللوحي القادم سيحمل معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت ، أيضاً من المفترض أن يكون نظام التشغيل هو نظام Android L الجديد و الذي بات يدعم ذلك النوع من المعالجات بشكل أفضل .

معالجات الـ 64 بت لها القدرة على التعامل مع كم أكبر من البيانات ، و معالجة البيانات الأكثر تعقيداً مقارنة بمعالجات 32 بت ، كما يميزها أيضاً أنها تعمل في وجود ذواكر عشوائية كبيرة الحجم ، و هو الأمر الذي يدعم فكرة أن جهاز Nexus 8 قد يأتي بذاكرة عشوائية 4 أو 5 جيجابايت .

جدير بالذكر أن معالج Apple A7 هو أول معالج بمعمارية 64 بت يتم استخدامه في الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية ، كذلك من المتوقع أن تدخل سامسونج هي الأخرى ذلك الميدان ، مع الإصدار الجديد ثماني النواة من معالج Exynos القادم .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق