تطبيقات واخبار عامة

لهذا السبب يتوجب عليك الآن تغيير كلمة المرور لحساباتك على فيسبوك وإنستاغرام!

يبدو أن مسلسل كوارث فيسبوك لن ينتهي، واليوم موعدنا مع كارثة أخرى جديدة هذه المرة متعلقة بالأمان وحماية حسابات المستخدمين، حيث اعترف فيسبوك رسمياً أنه قام خطئاً بتخزين كلمات مرور “بعض” المستخدمين في صورة قابلة للقراءة وليست مشفرة مما جعل الإطلاع عليها أمراً ممكناً من قبل الموظفين العاملين لديه.لهذا السبب يتوجب عليك الآن تغيير كلمة المرور لحساباتك على فيسبوك وإنستاغرام!

يبدو أن حجم المشكلة أكبر مما ذكر بيان فيسبوك، إذ أنه بحسب تقرير موقع KrebsOnSecurity الأمني يقدر عدد الحسابات التي تم تخزين كلمات المرور الخاصة بها بشكل خاطيء حوالي 200 – 600 مليون حساب أما عدد موظفي فيسبوك الذين كان بإمكانهم الإطلاع عليها فهم حوالي 20 ألف موظف!

الحسابات المتضررة تشمل حسابات موقع فيسبوك بالإضافة إلى منصة أنستاغرام أيضاً. معظم كلمات المرور التي كانت معروضة للمشاع قادمة على وجه التحديد من تطبيق فيسبوك لايت ذو الشعبية الواسعة لاستهلاكه القليل من البيانات.

أعلن فيسبوك أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن كلمات المرور تم استغلالها بشكل غير صحيح، وهذا أمر لا يمكننا التيقن منه بل ربما تكون محاولة من فيسبوك للتغطية على الأمر. (مقال ذو صلة: متى تتوقف فضائح فيسبوك؟)

من المنتظر أن يقوم فيسبوك بإرسال إشعار إلى الحسابات التي تعرضت لهذه المشكلة. سواءُ وصلك إشعار أم لا، من الأفضل أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على فيسبوك أو إنستاغرام إلى كلمة مرور أخرى مميزة وتفعيل خاصية التحقق على خطوتين لمزيد من الأمان.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق