اخبار الأندرويد

أرباح سامسونج في الربع الأخير من 2018 هي الأقل خلال آخر عامين!

يشهد سوق الهواتف الذكية العالمية إنخفاضاً مستمراً في المبيعات، ومن غير الواضح أنها سترتفع خلال هذا العالم ايضاً، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على كل من سامسونج وآبل بشكل خاص.

ففي الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018 شهد قسم الهواتف الذكية إنخفاضاً كبيراً في المبيعات بشكل لايمكن تعويضه من خلال أي قسم آخر في الشركة مما أثر مباشرة على الأرباح الكلية بالسلب.

هذا الإنخفاض ليس جديداً خلال العام الماضي، ولكن مبيعات أقسام أخرى في سامسونج مثل قسم أشباه الموصلات ورقائق الذاكرة كان يساعد الشركة على تعويض التراجع في قسم الهواتف، إلا أن الطلب على رقائق الذاكرة انخفض هو الآخر في نهاية 2018!

وبشكل عام، تمكنت سامسونج من تحقيق أرباح تشغيلية في الربع الأخير من عام 2018 بقيمة 10.8 ترليون وون (9.7 مليار دولار) ، مما ساهم في نتيجة نهائية تبلغ حوالي 52.7 مليار دولار، لكن مبيعات الربع الرابع والأرباح انخفضت بشكل كبير على أساس سنوي ، وكذلك على أساس ربع سنوي.

بالنظر إلى الأرقام، سجلت مبيعات قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة (IM) أدنى درجاتها في أكثر من عامين، على وجه التحديد بلغت أرباح التشغيل 1.35 مليار دولار من أصل 20.8 مليار دولار الإيرادات الموحدة، وهذا  الرقم أقل من نتائج الربع الرابع لعام 2017 والربع الثالث من عام 2018 ، وأقل ايضاً من نتائج الربع الرابع لعام 2016 والربع الأول من عام 2017!

ومن جانبها ألقت سامسونج اللوم في هذا الانخفاض على “تراجع سوق الهواتف الذكية بشكل عام” ، بدعوى أن “الطلب الموسمي” كان “قويًا” كما كان دائمًا.

ولكن من الواضح أن الشركة لديها مشكلة في الصين مثلها مثل أبل تحتاج إلى معالجتها في أسرع وقت ممكن، كذلك الهواتف المتوسطة لسامسونج لم تعد قادرة على منافسة الهواتف المتوسطة في الشركات الأخرى مثل هواوي التي تسير عكس تيار التراجع ومبيعاتها تزداد بشكل مستمر، أخيراً يعتقد الخبراء أن عدم وجود إبتكارات جديدة في الهواتف الأساسية للشركة يمثل سبباً رئيسياً في تراجع المبيعات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق