تطبيقات واخبار عامة

ميزة قفل تطبيق واتس آب ببصمة الإصبع والوجه قادمة قريباً !

تطبيق واتس آب يعتبر أشهر تطبيقات المحادثة إلا أن يفتقد لبعض المزايا الأمنية الهامة كغيره من التطبيقات، إذا لا يمكن للمستخدم قفل التطبيق لحماية الرسائل والمحادثات من المتطفلين دون اللجوء إلى برامج أخرى مساعدة. كل هذا سوف يتغير قريباً مع قرب قدوم خاصية القفل ببصمة الإصبع والوجه من داخل التطبيق.ميزة قفل تطبيق واتس آب ببصمة الإصبع والوجه قادمة قريباً !

خاصية Touch ID و Face ID لواتس آب على الآيفون

سيتم قريباً توفير ميزة التحقق من هوية المستخدم على تطبيق الواتس آب المخصص للآيفون من خلال بصمة الإصبع Touch ID أو بصمة الوجه Face ID بحسب كل إصدار آيفون.

خاصية Touch ID لواتس آب على الآيفون
خاصية Touch ID لواتس آب على الآيفون

 

خاصية Face ID لواتس آب على الآيفون
خاصية Face ID لواتس آب على الآيفون

هذه الميزة لا يزال يجري اختبارها الآن بالرغم أن التقارير تحدثت عنها قبل أشهر، وستكون موجودة في إعدادات التطبيق في قسم الخصوصية Privacy، وسيظهر للمستخدم خيار التفعيل بحسب نوع الآيفون إما عبر بصمة الوجه أو الإصبع.

قفل الواتس آب بالبصمة على الأندرويد

الآن وفي آخر نسخة تجريبية من تطبيق واتس آب لنظام الأندرويد رأينا ميزة قفل التطبيق ببصمة الإصبع باستخدام مستشعر البصمات، وهي موجودة أيضاً في إعدادات التطبيق في قسم الخصوصية Privacy وستظهر لأي مستخدم يحتوي جهاز الأندرويد الخاص به على مستشعر بصمات.

قفل الواتس آب بالبصمة على الأندرويد
قفل الواتس آب بالبصمة على الأندرويد
قفل الواتس آب بالبصمة على الأندرويد
قفل الواتس آب بالبصمة على الأندرويد

لا نعرف متى سيتم توفير تلك المزايا لعامة المستخدمين، على أغلب الظن سيكون ذلك في المستقبل القريب مع التحديثات القادمة لواتس آب سواءً على الآيفون أو الأندرويد علماً بأنها سوف تعمل في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق، وهي أحد المزايا المهمة القادمة قريباً للواتس آب.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

    1. هذا الأمر متوفر فقط لعدد محدود من المستخدمين من خلال خدمة اختبار التطبيقات التجريبية TestFlight على الآب ستور. العدد مكتمل لتطبيق واتس آب التجريبي ولا يتم قبول أعضاء جدد حالياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق