اخبار الأندرويد

هواوي تكشف عن Kunpeng 920 أقوى وحدة معالجة مركزية في العالم!

كشفت شركة هواوي رسمياً عن وحدة المعالجة المركزية الجديدة Kunpeng 920 المبنية على بنية شركة تصميم الرقائق البريطانية (ARM) المملوكة لشركة SoftBank Group Corp اليابانية، والتي تهدف إلى تحسين الأداء الكلي وكفاءة الحوسبة في البيانات الكبيرة والتخزين الضخم.

تمكنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة من صناعة وحدة المعالجة المركزية الجديدة بتقنية 7 نانومتر 64-core بسرعة 2.6 جيجاهرتز، الأمر الذي جعلها تتفوق على المعالجات الحالية بنسبة 25% ، مع دعم توفير الطاقة بنسبة 30% .

بالإضافة إلى ذلك ، تدعم المنصة ذاكرة DDR4 ذات 8 قنوات مع زيادة عرض النطاق الترددي للذاكرة بنسبة 46% مقارنةً بمنافسيها. تتوفر واجهات PCIe Gen4 و CCIX أيضًا بما يسمح بعرض نطاق يصل إلى 640 جيجابت في الثانية.

يأتي هذا الإعلان عن الخوادم الجديدة في إطار سعي الشركة الصينية الوعادة هواوي للتصدي إلى التحذيرات التي تطلقها الولايات المتحدة الأمريكية حول التعامل معها ضمن الحرب التجارية القائمة بين الصين والولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تصل وحدة المعالجة المركزية Kunpeng 920 داخل خوادم TaiShan في ثلاثة طرازات، أحدها يركز على أداء التخزين، وآخر يقدم كثافة تخزين كبيرة وثالث يوازن بين الاثنين.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق