تطبيقات واخبار عامة

بالأرقام – كم أنفق العالم على التطبيقات والألعاب خلال عام 2018 ؟

سوق التطبيقات والألعاب على أجهزة الهواتف الذكية واللوحيات من المجالات المربحة التي باتت تجذب المطورين والمستثمرين على حد سواء حتى أصبح هذا المجال صناعة تدر مليارات الدولارات وتتصاعد أسهمها عاماً بعد عام، وقد قامت مؤسسة Sensor Tower لأبحاث السوق بنشر تقريرها السنوي المالي عن عام 2018 المنصرم لمتجري آبل آب ستور وجوجل بلاي، وقد احتوى التقرير على عدة أمور مثيرة!بالأرقام - كم أنفق العالم على التطبيقات والألعاب خلال عام 2018 ؟

إنفاق متزايد .. وعائدات مليارية!

بحسب تقرير Sensor Tower ، فقد أنفق العالم خلال عام 2018 نحو 71.3 مليار دولار، كان نصيب متجر جوجل بلاي منها حوالي 24.8 مليار دولار بينما حقق متجر الآب ستور الخاص بآبل ضعف هذا الرقم تقريباً بعائدات بلغت 46.6 مليار دولار، وبمعدلات زيادة سنوية قدرها 27% و 20% لكلا المتجرين على الترتيب.

عائدات التطبيقات خلال عام 2018
عائدات التطبيقات خلال عام 2018

أما هواة ألعاب الموبايل واللوحيات فقد بلغ حجم إنفاقهم خلال عام 2018 حوالي 54.7 مليار دولار، منها 21.5 مليار دولار على متجر جوجل بلاي و 33.2 مليار دولار على متجر الآب ستور، وبزيادة سنوية أيضاً بلغت 24% و 10% على الترتيب كما يوضح الرسم البياني.

عائدات الألعاب خلال عام 2018
عائدات الألعاب خلال عام 2018

لماذا عائدات متجر آب ستور أكبر من جوجل بلاي؟!

عدد مستخدمي نظام الأندرويد يفوق مثيله على نظام iOS المتوفر على أجهزة الآيفون والآيباد. ولك أن تعمل مثلاً أن مستخدمي الأندرويد قاموا بنحو 75 مليار عملية تنزيل من متجر جوجل بلاي في مقابل حوالي 30 مليار عملية تنزيل قام بها مستخدموا أجهزة الآيفون والآيباد من متجر الآب ستور خلال عام 2018.

لا تسير الأمور بشكل طردي، ولكن القدرة الشرائية والاستهلاكية لمستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد من متجر الآب ستور تفوق مثيلتها على منصة الأندرويد وذلك ما يفسر الفجوة بين أرباح كلا المتجرين برغم من تفاوت عدد المستخدمين.

علينا ألا ننسى أيضاً أن مطوري منصة الأندرويد يعتمد أغلبهم على الإعلانات المضمنة داخل التطبيقات والألعاب كنموذج ربحي بجانب عمليات الشراء المباشرة، وهو شق ربما تجاهله التقرير الذي عرضناه.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق