اخبار الأندرويد

جوجل تنهي دعم إصدار اندرويد 4.0 من متجر جوجل بلاي!

أعلنت جوجل رسمياً أنها لن تدعم بعد الآن الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 4.0 ، والمعروفة بالإسم الرمزي “آيس كريم ساندويتش” والذي يبلغ عمره الآن نحو 7 سنوات، وانخفضت عدد الأجهزة التي تعمل به إلى 1% من أجهزة اندرويد النشطة .

وقالت جوجل في منشور على مدونتها أن تحديثات خدمات جوجل بلاي ستتوقف عن مستويات واجهة تحديث البرمجيات API 14  و 15 ، وأخبرت مطوري البرامج بأن عليهم استهداف مستوى واجهة برمجة التطبيقات (API) 16 وما فوقها.

وأكدت الشركة أن عددًا قليلاً فقط من أجهزة Android تستخدم مستويات واجهة برمجة التطبيقات أقل من 16 ، لذا سيكون بمقدور المطورين الذين يستهدفون هذا المستوى تحديث تطبيقاتهم بواسطة معظم مستخدمي  اندرويد.

هذا يعني أن الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد 4.0 لن تتلقى خدمات Google Play بعد الإصدار 14.7.99، ولن يتمكن مستخدمي تلك الأجهزة من تحديث التطبيقات التي قامو بتثبيتها من متجر جوجل بلاي.

كانت جوجل قد أطلقت نظام اندرويد آيس كريم ساندويتش لأول مرة في 19 أكتوبر 2011 وكان أول جهاز يعمل بنظام التشغيل Ice Cream Sandwich  هو Samsung Galaxy Nexus .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق