اخبار الأندرويد

عُطل خطير في Xiaomi Mi A2 يؤدي لإستنزاف البطارية في ثلاث ساعات !

أبلغ العديد من مستخدمى هاتف Xiaomi Mi A2 مؤخراً عن مشكلات كبيرة في عمر البطارية، تؤدي إلى إستنزافها في وقت قصير للغاية يصل إلى ثلاث أو أربعة ساعات في وضع الإستعداد قبل أن يحتاج الجهاز إلى الشحن!

ويبدو أن هذه المشكلة نابعة من خلل له علاقة بالمعالج، فحتى عندما يكون الهاتف في وضع غير نشط وبالكاد يجري المستخدم بعض العمليات البسيطة، فإن النواة الثمانية تعمل بأقصى سرعتها دون الحاجة إلى ذلك، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل كبير للغاية!

في حين أنه ليس من الواضح تمامًا كيف يحدث هذا الخطأ، فإن العديد من المستخدمين يبلّغون عن اتصاله بمستشعر بصمات الأصابع الخلفي، فإذا قمت بمسح بصمة إصبعك لإلغاء قفل الجهاز، فستعمل نوى وحدة المعالجة المركزية (CPU)  على الحد الأقصى ومن ثم لا تتوقف!

الطريقة الوحيدة لجعل النوى تعمل بشكل طبيعي هي تعطيل مستشعر بصمات الأصابع ثم إعادة تشغيل الهاتف، حيث أبلغ المستخدمون أنه عند تعطيل مستشعر البصمات فإن المشكلة تختفي وتعود البطارية لعمرها الطبيعي.

تم الإبلاغ عن هذه الأخطاء في منتدى MIUI bug و XDA Developers ، تشتمل هذه المواضيع أيضًا على العديد من لقطات الشاشة التفصيلية ونتائج الاختبارات التي تشير جميعها إلى أن مشكلة مستشعر بصمات الأصابع هذه تمثل مشكلة حقيقية لعمر بطارية Xiaomi Mi A2 .

لم يصدر عن شاومي بيان حول المشكلة ولا يزال يتم وضع تقرير الأخطاء في منتدى MIUI على أنه “بحاجة إلى مزيد من المعلومات” ، على الرغم من أن عمره يتجاوز الشهر!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق