تقارير

بعد التحديث إلى iOS 12 – هل أصبح أداء البطارية أفضل أم أسوأ ؟

قامت آبل بإطلاق تحديث iOS 12 لعامة المستخدمين بالأمس، وبالتأكيد قام الكثير من المستخدمين بتحديث أجهزتهم آملين في الاستمتاع بمزايا التحديث الجديدة وزيادة الأداء وأيضاً طمعاً في أداء أفضل للبطارية أو على الأقل عدم استنزافها بشكل سريع!

بعد التحديث إلى iOS 12 - هل أصبح أداء البطارية أفضل أم أسوأ ؟
بعد التحديث إلى iOS 12 – هل أصبح أداء البطارية أفضل أم أسوأ ؟

الاستنزاف السريع للبطارية بعد التحديث

تتراوح شكاوى المستخدمين بخصوص البطارية بعد التحديثات الكبرى للنظام، إلا أن الشكوى الغالبة تكون الاستنزاف السريع للبطارية بشكل أكثر من المعتاد.

هذا الأمر قد يكون طبيعياً ومنطقياً نظراً لعدة أسباب منها:

  • ارتفاع معدل استخدام الجهاز بعد التحديث لاكتشاف المزايا الجديدة في النظام.
  • قيام النظام بعمل إعادة فهرسة للملفات الموجودة على الجهاز وهي عملية تحدث في الخلفية وتأخذ الكثير من جهد المعالج وطاقة البطارية، ومدتها تختلف بحسب كمية الملفات المخزنة على جهازك، بعدها يعود الجهاز لحالته الطبيعية.
  • قيام النظام بتنزيل التحديثات الجديدة للتطبيقات المثبتة على الجهاز.

كل هذه الأمور قد تفسر الاستنزاف السريع للبطارية بعد التحديث إلى iOS 12، لذا فالحكم على أداء البطارية بشكل سليم يجب تأجيله حتى يقوم تحديث iOS 12 بتنظيم وترتيب جهازك.

أيضاً يجب الإشارة إلى أن استنزاف البطارية خلال العمليات الطبيعية التي يجريها النظام بعد التحديث ليست كبيرة بل أحياناً لاتكون ملحوظة كما نرى في الصورة الآتية التي تعرض نتائج اختبار البطارية والأداء في تحديث iOS 11.4.1 مقارنة بتحديث iOS 12 من قناة iAppleByte على يوتيوب، وفيها نلاحظ تراجع عمر البطارية بنسبة ربع إلى نصف ساعة بعد التحديث إلى iOS 12.

نتائج البطارية قبل وبعد التحديث إلى iOS 12
نتائج البطارية قبل وبعد التحديث إلى iOS 12

أيضاً في جميع الأحوال لا نستبعد فرضية وجود خلل أو مشكلة في التحديث تتسبب في تراجع البطارية خاصة عندما ينخفض أداء البطارية بشكل حاد وملحوظ ومستمر.

إذا كنت قمت بالتحديث إلى iOS 12 أخبرنا عن أداء البطارية في جهازك عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫47 تعليقات

  1. بعد التحديث تطبيق ساعة ابل يخرج مفاجيء ولا يعمل تحديث للساعة علما أنني اعادة تثبيت التطبيق مع اعادة تعيين ااساعة .
    فما هو الحل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق