تقارير أبل

تحديث iOS 12 – المميزات الكاملة ، الأجهزة الداعمة ، و كل ما تود معرفته!

أعلنت آبل عن نظام iOS 12 الجديد الخاص بأجهزة الآيفون و الآيباد خلال مؤتمر WWDC 2018. تحديث iOS 12 يضم الكثير المميزات و التحسينات على مستوى الأداء و الإضافات الجديدة و في هذا المقال استعراض لنظام iOS 12 و ما قدمته آبل للمستخدم فيه!

تحديث iOS 12 - المميزات الكاملة ، الأجهزة الداعمة ، و كل ما تود معرفته!
تحديث iOS 12 – المميزات الكاملة ، الأجهزة الداعمة ، و كل ما تود معرفته!

نظام iOS 12 : أداء أفضل ، سرعة أكبر!

آبل قامت بالتركيز على الأداء و رفع سرعة استجابة النظام و التطبيقات، لنكن أكثر دقة تزعم آبل أنها قامت برفع سرعة فتح الكاميرا بنسبة 70% ، و زيادة سرعة استجابة لوحة المفاتيح بواقع 50% ، و زيادة سرعة فتح التطبيقات للضعف تحت الضغط العالي، عموماً لا تعتمد على هذه الأرقام لأن الاختبارات هذه تتم في ظروف قياسية لا تنطبق بالضرورة على جهازك، لكن آبل تعدك برفع سرعة الأداء بعد التحديث إلى iOS 12.

نظام iOS 12 : أداء أفضل ، سرعة أكبر!
نظام iOS 12 : أداء أفضل ، سرعة أكبر!

FaceTime : دعم المحادثات الجماعية!

تطبيق FaceTime في نظام iOS 12 بات يدعم المحادثات الجماعية الصوتية و المرئية عبر الفيديو و بحد أقصى 32 شخص، هناك خاصية لطيفة و هو أن صورة الشخص الذي يتحدث تكبر صورته على الشاشة بشكل تلقائي لتتابع المحادثة بشكل أفضل.

FaceTime : دعم المحادثات الجماعية!
FaceTime : دعم المحادثات الجماعية!

ميزة Memoji : اصنع Animoji تعبر عنك!

هذه الميزة في نظام iOS 12 سوف يستفيد منها مالكو هاتف آيفون X و من خلالها يستطيعون إنشاء وجوهاً تعبيرية بشرية تعبر عنهم و تعكس شخصياتهم، هناك العديد من الخيارات داخل ميزة Memoji للتعديل على الوجه التعبيري و الوصول به لأفضل شكل ممكن، بعدها تستطيع استخدامه داخل تطبيق الرسائل أو تطبيق FaceTime.

ميزة Memoji : اصنع Animoji تعبر عنك!
ميزة Memoji : اصنع Animoji تعبر عنك!

أربعة Animoji جديدة!

أيضاً مالكو هواتف آيفون X و هواة استخدام خاصية الأنيموجي سيتوفر لديهم بعد التحديث إلى iOS 12 أربعة اشكال مختلفة هي: الديناصور، الشبح، حيوان الكوالا، و النمر.

Animoji جديدة!
Animoji جديدة!

تأثيرات الكاميرا داخل FaceTime

مثل تطبيق سكايب و فيسبوك ماسنجر و غيرها، أضافت آبل ميزة تأثيرات الكاميرا إلى تطبيق FaceTime و من خلالها يمكن إضافة ملصقات و نصوص متحركة أثناء إجراء المكالمات المرئية.

تأثيرات الكاميرا داخل FaceTime
تأثيرات الكاميرا داخل FaceTime

ARKit 2 : تطبيقات الواقع المعزز أكثر واقعية!

تم الإعلان عن منصة ARKit 2 للمطورين المهتمين بتطبيقات الواقع المعزز AR ، حيث توفر لهم مزايا جديدة مثل تحسين تعقب الوجوه، و اكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد، و إخراج عناصر أكثر واقعية و أيضاً إمكانية مشاركة تجربة الواقع المعزز مع شخص آخر و هي ميزة مهمة لهواة الألعاب.

ARKit 2 : تطبيقات الواقع المعزز أكثر واقعية!
ARKit 2 : تطبيقات الواقع المعزز أكثر واقعية!

تطبيق Measure

تطبيق مهم و من التطبيقات الأساسية في iOS 12 ، و يتيح هذا التطبيق قياس الأطوال و تحديد الأشياء و قياس أبعادها بالاعتماد على تقنية الواقع المعزز AR و من خلال توجيه الكاميرا إلى العنصر الذي تريد قياس أبعاده.

تطبيق الصور في iOS 12

يضم تطبيق الصور في iOS 12 عدة مزايا و نذكر منها ما يلي:

  • تبويب For You و يعرض لك ذكريات مهمة، الألبومات التي شاركتها، اقتراحات لعمل تأثيرات و تعديلات على الصور اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.
تطبيق الصور في iOS 12
تطبيق الصور في iOS 12
  • ميزة اقتراحات البحث (تشبه نوعاً ما طريقة البحث في جوجل)، سيعرف التطبيق ما الذي تود البحث عنه بالضبط حتى قبل الانتهاء من كلمة البحث.
  • إمكانية البحث بأكثر من كلمة في المرة الواحدة.
تطبيق الصور في iOS 12
تطبيق الصور في iOS 12
  • ميزة اقتراحات المشاركة، يتعرف التطبيق على الأشخاص الموجودين في الصورة و يعرض عليك مشاركة الصور معهم.

ميزة Screen Time

أداة جديدة في نظام iOS 12 تعرض لك الوقت الذي تقضيه في استخدام كل تطبيق، كما تعرض لك مخطط بياني إسبوعي لاستخدام الجهاز، كذلك تسمح لك بتحديد وقت محدد لاستخدام كل تطبيق سواء لنفسك أو لأولادك، و تتيح هذه الميزة أيضاً التحكم في التطبيقات المتاحة استخدامها لأولادك.

ميزة Screen Time في iOS 12
ميزة Screen Time في iOS 12

الإشعارات

هناك ميزتان هامتان في طريقة عرض و إدارة الإشعارات في نظام iOS 12 : الأولى هي الإشعارات المجمعة بدلاً من الترتيب العشوائي للإشعارات ستجد الإشعارات المتعلقة بكل تطبيق في مجموعة مع بعضها.

الإشعارات المجمعة في iOS 12
الإشعارات المجمعة في iOS 12

أيضاً تستطيع التحكم في الإشعارات في نظام iOS 12 بسهولة و من خلال شاشة القفل، عند الضغط على إشعار معين تظهر لك قائمة فيها خياران إما إيقاف الإشعارات بالكامل من التطبيق (Turn Off) أو جعلها تصل إلى مركز الإشعارات فقط دون أن يتم عرضها على شاشة القفل (Deliver Quietly).

التحكم في الإشعارات في iOS 12
التحكم في الإشعارات في iOS 12

ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb

ميزة عدم الإزعاج باتت تتيح لك خيارات أكثر للتحكم في الإشعارات و اختيار الأوقات التي لا ترغب بتلقي أي تنبيهات أو رسائل أو مكالمات، أيضاً تستطيع تفعيلها عند تواجدك في مكان معين مثل قاعة المحاضرات أو الاجتماعات أو في وقت محدد من اليوم و سوف تتوقف الميزة تلقائياً بعد مغادرتك المكان أو انتهاء الوقت.

ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb في iOS 12
ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb في iOS 12

أيضاً سوف تساعدك هذه الميزة على النوم بشكل أفضل عند تفعيل خيار Bed Time حيث سيتوقف الهاتف عن إزعاجك بالمكالمات و الإشعارات و الرسائل ليلاً إلى أن تقوم أنت بفتح الهاتف في الصباح.

المساعد الشخصي Siri

سيري سوف تتعرف على طريقة استخدامك للجهاز و الأشياء الروتينية التي تقوم بها و ستقوم بإرسال إشعارات لك لتذكيرك بها، أيضاً هناك خاصية Shortcuts و التي من خلالها تستطيع عمل سلسلة من الأوامر لتقوم سيري بتنفيذها خطوة بخطوة، و يستطيع المستخدم حفظ سلسلة الأوامر و تشغيلها في الوقت الذي يريد. باتت Siri أيضاً في iOS 12 تدعم الترجمة من و إلى 40 لغة مختلفة.

إشعارات Siri في iOS 12
إشعارات Siri في iOS 12
ميزة Siri Shortcuts
ميزة Siri Shortcuts

الخصوصية و الحماية

نظام iOS 12 سوف يساعدك على حماية خصوصيتك من خلال عدد من المزايا مثل:

  • تحسين ميزة عدم التتبع لمنع المواقع و الخدمات الإعلانية من مراقبة نشاطك أثناء تصفح الإنترنت بدون معرفتك.
  • إمكانية إنشاء كلمات مرور قوية تلقائياً في سفاري و التطبيقات و حفظها في iCloud Keychain .
  • كلمات المرور المكررة سوف يتم تمييزها لحث المستخدم على استبدالها بكلمات مرور أقوي.

تطبيق الكتب Apple Books

حصل تطبيق الكتب الخاص بآبل في iOS 12 على تصميم جديد لتسهيل قراءة الكتب و اكتشاف كتب جديدة و الوصول إلى الكتب التي تقوم بقراءتها حاليا.

تطبيق الكتب في iOS 12
تطبيق الكتب في iOS 12

مذكرات الصوت Voice Memos

حصل تطبيق مذكرات الصوت Voice Memos على تصميم جديد ، كما أصبح متوفراً على جهاز الآيباد بعد التحديث إلى iOS 12. التطبيق بات يسهل عملية تسجيل الصوت و تحريره مع إمكانية حفظ التسجيلات على iCloud.

الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 12

كل الأجهزة العاملة حالياً بتحديث iOS 11 سوف يتم تحديثها إلى iOS 12 لاحقاً عند يتم إطلاق التحديث.

الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 12
الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 12

موعد إطلاق تحديث iOS 12

تحديث iOS 12 صدر بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، كما سيصدر بالنسخة التجريبية العامة لمشتركي برنامج آبل التجريبي. الإصدارات التجريبية غالباً ما تكون غير مستقرة لذا ننصح بالانتظار حتى صدور النسخة النهائية في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل.

ما رأيك بتحديث iOS 12 ؟! ما الذي أعجبك ؟! و ما الذي كان على آبل إضافته ؟! شاركنا عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

‫20 تعليقات

  1. السلام عليكم
    بالنسبة للمساحة التخزينية iCloud أتمنى ان تكون هناك ميزة ان تشتري مساحة تخزينية وتكون بدون دفعات شهرية الدفعة لمرة واحدة فقط وان تكون أساسية بالجهاز

  2. لو يتم اضافة قفل التطبيق برقم او بصمة وكذلك اضافة الموقع الى مركز التحكم وايضا ادخال الصوت على فيديو من غير موسيقى الابل اي من تطببفات محملة من الستور

  3. انا اتفق في كلامك عزيزي. المفروض يضيفو مساحه اكبر
    كنّا نامل ان تظيف أبل مساحة اكبر في نسخة الايكلاود لخزن النسخة الاحتياطية والتي يعاني منها اكثر مستخدموا الايفون حيث ان ال 5 GB لا تغطي احتياج المستخدم ✅

  4. السلام عليكم رمضان مبارك نظام iOS فعال وبدون منازع وانا من عشاقه الى الأفضل انشاء الله

  5. مركز التحكم لا يزال فاشلا وذلك لأنه لا يتم ايقاف البلوتوث وكذلك شبكة الوايفاي بشكل كلي ايضا التعديل عليها ليس متاحا بشكل كامل

  6. كنّا نامل ان تظيف أبل مساحة اكبر في نسخة الايكلاود لخزن النسخة الاحتياطية والتي يعاني منها اكثر مستخدموا الايفون حيث ان ال 5 GB لا تغطي احتياج المستخدم

  7. بالتوفيق ان شاء الله والى الأمام خدمة للزبائن والمشتركين ولكي تبقى أبل بلا تراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى