تقارير

اختراق بيانات ابل وسرقة 90 جيجابايت من ملفات المستخدمين!

من المعروف أن خوادم ابل غير قابلة للإختراق، وحتى الآن لم تتعرض الشركة لأي إختراق حقيقي يعرض المستخدمين للخطر، ولكن هذه القاعدة لم تعد مؤكدة بعد الآن.

ففي حين لا يمكن للهاكرز الدخول إلى خوادم ابل ، فقد تمكن مواطن أسترالي يبلغ من العمر ستة عشر عامًا ولديه شغف بأبل من القيام بذلك، وسرقة 90 جيجابايت من الملفات الآمنة والدخول إلى حسابات العملاء.

الغريب في الأمر أن المراهق قام بحفظ هذه البيانات داخل ملف جديد وأسماه “hacky hack hack” بمعنى “إختراق الإختراق”!

وقال محامي الدفاع عن الهاكر أنه كان من كبار المعجبين بالشركة وأراد أن يعمل لدى شركة آبل، لكن ووفقاً لقوانين العمل لا يمكن قبوله لأنه لا يزال قاصرًا، إلى جانب كونه فرد معروف في مجتمع القرصنة الدولي وهو الأمر الذي سيسئ بالتأكيد إلى سمعة ابل.

يبدو أن المخترق استخدم شبكات VPN وأنظمة أخرى لإخفاء هويته واختراق خوادم Apple لمدة عام تقريبًا، كما أنه استطاع الوصول إلى كلمات السر، التي تمنح الدخول إلى المستخدمين ويجب أن تكون آمنة للغاية، إلا أن “الاختراق” قد تم بطريقة لا تشوبها شائبة بشكل أشعل جنون ابل.

وعلى الرغم من محاولة الهاكر إخفاء هويته، إلا أن شركة آبل تمكنت من تحديد الأرقام التسلسلية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة لتنفيذ الهجمات، وانتهى الأمر بها إلى استراليا وهناك ضبطت الشرطة الفيدرالية الأسترالية (AFP) جهازي حاسوب محمول ، وهاتفًا ذكي، ومحرك أقراص، واكتشفت أدلة على عملية الإختراق ، بما في ذلك مجلد “hacky hack hack” .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق