تقرير – كيف زادت أحجام الهواتف الذكية خلال الثلاثة أعوام الماضية؟

شهدت السنوات الأخيرة طفرة كبيرة في مجال صناعة الهواتف الذكية، سواء على مستوى الأداء الداخلى للهاتف أو على مستوى التصميم الخارجي المميز والذي كان لحجم شاشة الهاتف النصيب الأكبر منه، حيث زادت أحجام الهواتف بنسبة وصلت إلى 11% عن العام الماضي!

تأتي هذه الإحصاءات من موقع phonearena التقني، والذي يستعرض في جدول مفصل تاريخ تطور الهواتف الذكية على مدار الثلاث أعوام الماضية بداية من هاتف سامسونج جالكسي S7 الذي جاء في عام 2016 بشاشة 5.1 بوصة، ووصولاً إلى هاتف جوجل بيكسل 3 XL2 الذي سيأتي هذا العام بشاشة 6.1 بوصة.

من الجدول السابق، نلاحظ زيادة في متوسط أحجام شاشات الهواتف بشكل واضح، والذي ارتفع من 5.25 بوصة عام 2016 إلى 5.46 بوصة في 2017، بزيادة بلغت 4% ، في حين جاءت نسبة الزيادة في متوسط أحجام شاشات الهواتف الذكية بين عام 2017 و 2018 بنسبة وصلت 11% ، وذلك بعد أن ارتفعت متوسطات الأحجام من من 5.46 بوصة في 2017 إلى 6.05 بوصة في 2018 !

كما أشار التقرير إلى أن الزيادة الكبيرة في حجم شاشات الهواتف قد نتج عنه زيادة في جسم الهاتف ككل، الأمر الذي جعل إستخدام الهواتف الرائدة أمراً غير مريح للجميع، إلى جانب عرض احتمالية العودة للوراء إلى شاشات الـ 5 بوصة، مستشهداً بخطة سامسونج وفق أحدث المعلومات حول إنتاج هاتف جالكسي S10 بشاشة قياس 5.8 بوصة والذي توقع المصدر أن يحصل على شعبية أكثر بسبب حجمه الغير مبالغ فيه والذي يوفر راحة في إستخدام الهاتف.

هل تجدوا صعوبة في إستخدام الهواتف الكبيرة؟

شاركونا برأيكم حول أحجام هواتفكم الذكية، وما الحجم الأمثل لهاتف ذكي مميز من وجهة نظركم؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

3 تعليقات

  1. مابي احد يعرفني

    صح حجم هواتف العام هذا واللي قبله مبالغ فيها و واااايد مزعجة

  2. فعلا أصبح حجم الهاتف مزعج في الحمل والاستخدام ويجب التقليل من مقاس الشاشات

  3. ليش مانزلتم خبر صدور الجلبريك ولا مادريتم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.