الجديد في عالم التطبيقات – آخر الأخبار و التحديثات المهمة! (5)

تزخر متاجر التطبيقات بملايين التطبيقات وجميعنا لدينا باقتنا الخاصة منها لكننا نتشارك أيضاً في استخدام بعض التطبيقات والخدمات الشهيرة، وبعضنا أيضاً يدفعه الفضول إلى تجربة أشياء جديدة، في سلسلة مقالات “الجديد في عالم التطبيقات” التي سننشرها بشكل دوري سنعرض لكم موجز لأهم الأخبار والتحديثات الخاصة بأشهر التطبيقات!

إنستاغرام يصل إلى مليار مستخدم شهرياً!

وصل عدد مستخدمي إنستاغرام إلى مليار مستخدم شهرياً بحسب ما أعلن الفريق المطور القائم على التطبيق، لينضم بذلك إنستاغرام إلى نادي التطبيقات المليارية و التي تضم فيسبوك، فيسبوك ماسنجر، يوتيوب، جوجل،و واتس آب.

إنستاغرام يصل إلى مليار مستخدم شهرياً!

إنستاغرام يصل إلى مليار مستخدم شهرياً!

تم إطلاق تطبيق إنستاغرام لأول مرة عام 2010 على منصة iOS ثم الأندرويد لاحقاً، و قام فيسبوك بالاستحواذ عليه في صفقة تاريخية بلغت مليار دولار، و تشير تقديرات إلى أن إنستاغرام يشكل نحو 30% من إجمالي أرباح فيسبوك عن طريق الإعلانات.

فيسبوك: إعلانات مزعجة داخل الماسنجر!

بدأ فيسبوك في عرض إعلانات داخل تطبيق المحادثة الفورية فيسبوك ماسنجر. الإعلانات مزعجة بعض الشيء لأنها عبارة عن فيديو يشتغل تلقائياً و لا سبيل لإيقافه، و بحسب رئيس قسم الإعلانات في فيسبوك فإن المستخدمين سوف يعتادون على ذلك الأمر مستقبلاً!

إنستاغرام لن يقوم بتنبيه المستخدمين بعد الـ Screenshot

في فبراير الماضي قام إنستاغرام ببدء اختبار خاصية جديدة لتنبيه المستخدمين عندما يتم التقاط صورة شاشة Screenshot لقصصك (Stories) التي تضعها على حسابك، و في الأخير تراجع إنستاغرام عن هذا القرار وفق ما أعلنه التطبيق رسمياً بعد عدم استقبال ردود فعل جيدة حيال هذا الأمر.

جدير بالذكر أن ميزة القصص Stories نفسها مأخوذة من سناب شات كما أن تلك الخاصية الأخيرة “التنبيه بعد صورة الشاشة” موجودة أيضاً في سناب شات، في شيء يدعو إلى الاستغراب بخصوص نسخ مزايا التطبيقات المنافسة!

واتس آب يستمر في العمل على الأجهزة القديمة!

تطبيق وتس آب سوف يستمر في العمل على الأجهزة القديمة العاملة بنظام Android 2.3 Gingerbread الذي يعود تاريخه إلى ثمانية سنوات مضت، و كذلك الأجهزة العاملة بنظام iOS 7 و ذلك حتى عام 2020 القادم.

واتس آب يستمر في العمل على الأجهزة القديمة!

واتس آب يستمر في العمل على الأجهزة القديمة!

تطبيق واتس آب أيضاً لايزال يعمل حالياً على بعض أجهزة نوكيا القديمة في محاولة للاحتفاظ بأكبر قاعدة من المستخدمين بالرغم أن تطبيق واتس آب لا يدر أرباحاً على فيسبوك – المالك لواتس آب – في الوقت الحالي بخلاف التطبيقات الأخرى.

أوبر تعلن عن تطبيق Uber Lite

أعلنت شركة أوبر عن تطبيق جديد يسمى Uber Lite و هو عبارة عن نسخة خفيفة من التطبيق الأساسي للشركة، هذا التطبيق يمكنه العمل على الأجهزة متواضعة المواصفات، كما يمكن استخدامه أيضاً على أي جهاز كبديل للتطبيق الأصلي فهو يقدم جميع المزايا الأساسية و لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز.

أوبر تعلن عن تطبيق Uber Lite

أوبر تعلن عن تطبيق Uber Lite

يبلغ حجم تطبيق Uber Lite نحو 5 ميجابايت و هو متوفر حالياً على متجر جوجل بلاي للمستخدمين داخل الهند و سيتم إطلاقه في باقي الدول قريباً.

جوجل يطلق تطبيق Podcasts على جوجل بلاي

أطلق جوجل رسمياً تطبيق Podcasts على متجر جوجل بلاي، و هو تطبيق مخصص للاشتراك و إدارة البودكاست المفضلة لديك. البودكاست هي عبارة عن حلقات صوتية تشبه نوعاً ما البرامج الإذاعية، و تغطي موضوعات شتى في التقنية و الرياضة و تعلم اللغات و التنمية الذاتية و الأخيار و غير ذلك.

جوجل يطلق تطبيق Podcasts على جوجل بلاي

جوجل يطلق تطبيق Podcasts على جوجل بلاي

من خلال تطبيق Podcasts سوف تستطيع البحث عن البودكاست المناسبة لك و الاشتراك فيها للحصول على الحلقات الجديدة و الوصول إلى أرشيف الحلقات السابقة، أيضاً سوف يقترح عليك التطبيق بودكاست للاشتراك بها، فضلاً عن توافقه مع المساعد الشخصي Google Assistant و تستطيع تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط.

جوجل يحدث تطبيق Datally للتحكم في باقة الإنترنت

تطبيق Datally هو تطبيق أطلقته جوجل نهاية العام الماضي وظيفته الأساسية السماح للمستخدم بالتحكم في باقة الإنترنت و استهتلاك البيانات. جوجل قامت بتحديث تطبيق Datally مؤخراً لإضافة بعض المزايا مثل وضع حد للاستهلاك اليومي، وضعية الزائر Guest Mode لتحديد حجم استهلاك البيانات إلى كنت سوف تعير هاتفك إلى صديق مثلاً، بالإضافة إلى خريطة بشبكات الوايفاي القريبة مع إيضاح سرعة الاتصال عبرها، و تستطيع تحميل النسخة الأخيرة من Datally على أجهزة الأندرويد عبر هذا الرابط.

جوجل يحدث تطبيق Datally للتحكم في باقة الإنترنت

جوجل يحدث تطبيق Datally للتحكم في باقة الإنترنت

انستاغرام يطلق تطبيق IGTV لمقاطع الفيديو الطويلة

أطلق إنستاغرام تطبيق جديد يسمى IGTV و هو تطبيق منفصل مخصص لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلةذات المدة الزمنية الطويلة على إنستاغرام. التطبيق أيضاً سوف يعرض لك مقاطع الفيديو الطولية Vertical videos من الأشخاص الذين تتابعهم على إنستاغرام بالإضافة إلى ترشيحات جديدة. التطبيق متوفر حالياً على الآب ستور لأجهزة آبل و جوجل بلاي للأندرويد.

انستاغرام يطلق تطبيق IGTV لمقاطع الفيديو الطويلة

انستاغرام يطلق تطبيق IGTV لمقاطع الفيديو الطويلة

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

2 تعليقان

  1. أعجبني تطبيق البرودكاست الجديد من جوجل و أرى أنه مفيد جدا جدااا

  2. تغطية مميزة
    شكرا أخبار التطبيقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.