اخبار الأندرويد

تحديثات جوجل الأخيرة تسببت في تعطيل التطبيقات على هواتف هواوى وهونر!

إذا كنت تملك جهازًا من أجهزة هواوي او هونر ، فربما لاحظت أن بعض التطبيقات التي تتصل بخرائط جوجل لا تعمل بشكل جيد. وبدلا من ذلك يظهر إشعار “يتم تحديث خدمات Google Play” ، على الرغم من عدم وجود أي تحديث قيد التشغيل.

وفقًا للأشخاص في منتديات منتجات جوجل ومتتبع المشكلات في جوجل، فإن المشكلة قد نشأت من أحدث تحديث لخدمات Google Play ، الإصدار 12.6.73. وقد أفيد أن التحديث الأخير كسر تكامل خرائط جوجل ومشاركة الموقع في تطبيقات معينة ، مما يجعل التطبيقات مثل أوبر عديمة الفائدة تمامًا!

الأسوأ من ذلك ، أن تحديث خدمات Google Play يبدو أنه أنشأ مشكلات أخرى ، مثل حوادث Google Pay والمشكلات المتعلقة باتصال Google Home. ربما أخطأ التحديث أيضًا في Android Auto .

إذا ما السبب وراء هذا؟

الأمر المشترك مع هذه المشكلات هو أنها ظهرت على أجهزة هواوي وهونر، بغض النظر عن رقم إصدار الأندرويد.

لكن شركة هواوي وجوجل على دراية  أعلنوا أنهم على دراية بتلك المشكلات وحددوا بالفعل السبب وراء ذلك الخلل.

وفقًا لجوجل، كانت المشكلة مع “تغيير غير متوقع لأذونات نظام الملفات”. وقالت الشركة أنها ستطلق نسخة جديدة من التحديثات لحل هذه المشكلات.

في هذه الأثناء ، يمكن لمالكي هواوي الذين يعانون من هذه المشكلة تعطيل خدمات Google Play وإعادة تشغيل الهاتف. بدلاً من ذلك ، يمكنك محو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق أو إزالة تثبيت تحديث التطبيق، عبر هذه الخطوات:

الإعدادات> البرنامج> خدمات Google Play> السعة التخزينية> إدارة المساحة> مسح جميع البيانات.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق