تقارير

جهاز ايباد جديد بسعر منخفض – المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !

عقدت آبل بتاريخ اليوم 27 مارس مؤتمرا خاصا بالطلبة والدراسة والتعليم، كشفت من خلاله عن جديد إبداعاتها في خدمة هذا المجال، وكان أهمها إطلاقها جهاز آيباد جديد بسعر خاص للطلبية، والتفاصيل معنا اليوم !

ملخص مواصفات جهاز الآيباد الجديد:

  • الشاشة : من نوع IPS LCD بقياس 9.7 إنش بدقة 1536×2048 بكسل، وبكثافة ألوان 264 بكل لكل إنش.
  • المعالج : Apple A10 Fusion
  • حساس الحركة: M10.
  • الذاكرة العشوائية : غير معلومة !
  • السعة التخزينية : 32 و 128جيجابايت، و لا دعم للذواكر الخارجية .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة f/2.4.
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 1.2 ميجابكسل ، بفتحة f/2.2 .
  • حساس البصمة.
  • البطارية : سعتها غير معلومة !
  • يحوي 2 مكبرات صوت و2 ميكروفون
  • الوزن : نسخة الواي فاي 469 جرام  ونسخة الشريحة 478 غرام.
  • سمك الجهاز 6.6 ملم
  • نظام تشغيل : iOS 11.3

التصميم

لا تتوقع أنك ستجد جديدا من حيث التصممي، كل ما في الأمر أن الذي ستراه هو جهاز آيباد بنفس تصميم ما سبقه، لا يوجد أي اختلافات، وكن واثقا أنه ليس بنفس مزايا الآيباد برو، بل بمواصفات الآيباد القديم الذي تم الكشف عنه عام 2016، لكن بسعر أقل.

الشاشة

شاشة الآيباد 2018 في النسخة الحالية 9.7 إنش كالعادة، مع المحافظة على نفس كثافة الألوان والتي هي فقط 264 بكسل في كل إنش، وتقول آبل أن هذا المقاس هو أكثر المقاسات مبيعا وطلبا، والجميع يحبه.

الجديد في هذه النسخة أن الشاشة تدعم قلم آبل Apple Pencil، حيث أنها أضافت إحدى مزايا الآيباد برو إلى هذا الآيباد الجديد، وهذه الميزة تحسب لصالحه.

المعالج

دعونا نذكركم، المعالج نفسه القديم A10، لا يوجد جديد من حيث اعتماد أي معالج تم طرحه في أجهزة الآيباد برو، لأن هذه النسخة أقل منهم، ولا في أجهزة الأيفون الجديدة، بالتالي فإنك ستحصل على نفس أداء أجهزة الآيباد السابقة، لكن أقل من أجهزة الآيباد برو طبعا.

البطارية

لم تذكر آبل أي شيء بخصوص البطارية كالعادة، سوى أنه تدوم حتى 10 ساعات من العمل المتواصل !

الكاميرا الخلفية الأمامية

مرة أخرى نؤكد، هذا الجهاز الجديد لن يقدم أي مزايا جديدة، بالتالي من حيث الكاميرا لن تحصل معه على كاميرا الآيباد برو، بل ستحصل على كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل، مع عدسة ذاتƒ/2.4، بالتالي فهو غير مناسب للتصوير الليلي، لكنه سيقدم لك الآداء الجيد عند التقاط صور في وضع مضيئ.

في حين أن باقي المزايا تشمل دعم التركيز التلقائي، ووضع HDR، فضلا عن تصوير بانورامي، ودعم تسجيل فيديو بدقة 1080p، وتصوير فيديو بطيء بدعم 120 إطار في الثانية، والتقريب حتى 3 مرات، وغيرها من المزايا.

الكاميرا الأمامية

الكاميرا الأمامية في جهاز الآيباد 2018 بدقة 1.2 ميجابكسل ، بفتحة عدسة ƒ/2.2، و قدرة على تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل، مع خاصية التصوير HDR للفيديو و الصور ، و أيضاً إمكانية التحكم في التعريض ( تفتيح الصورة أو جعلها داكنة)، وقد أضافت آبل ميزة التصوير في الليل من خلال ميزة Retina Flash، حيث يتم الاعتماد على إضاءة الشاشة، و غيرها من المزايا.

الآيباد 2018 ودعم الواقع المعزز AR !

ولأن جهاز الآيباد 2018 الجديد بمقاس 9.7 إنش خال من أي مزايا جديدة، حرصت آبل على جعله داعما للواقع المعزز، وذلك من خلال قدرته على تشغيل مختلف التطبيقات المطورة وفق حزمة ARKit الخاصة بشركة آبل، وهي كثيرة تشمل الألعاب، وكذلك التطبيقات التفاعلية.

مقال ذو صلة: ما هي حزمة ARKit ؟ وهل ستكون نقلة نوعية في عالم التقنية ؟

قلم آبل موجود أيضا وغيره من الأقلام !

باعتبار أن الآيباد الصغير مجرد امتداد للنسخة الكبيرة من الآيباد برو، فإن القلم الخاص بآبل أو ما يسمى Apple Pencil موجود لمساعدة مستخدمي جهاز الآيباد في عمليات الكتابة أو الرسم، القلم متوفر كإكسسوار ولن يتم بيعه في العلبة مع الآيباد، حيث أنه كالعادة متوفر بسعر 99 دولاراً أمريكياً .

ولكن الجديد أن آبل فتحت المجال لشركات صناعة الإكسسوار أن تقدم أقلامها الخاصة المتوافقة مع أجهزة الآيباد، وكانت البداية من شركة لوجيتك مع قلم بسعر 49$، وبالتالي يمكنك الحصول على أقلام تدعم الآيباد أرخص من قلم آبل Pencil الرسمي.

لا دعم للوحة المفاتيح الذكية !

لوحة المفاتيح الذكية من آبل هي أيضا من بين العناصر أو الاكسسوارات التي لم تعلن عنها آبل في مؤتمرها الأخير، سوى أنها أكسسوار متوفر لمختلف أجهزة الآيباد الخاصة بها، وهي مناسبة لألئك محبي استخدام لوحات مفاتيح خارجية.

لكن جهاز الآيباد الجديد لا يدعمها، حيث لا يحو على منفذ لربط هذه اللوحة المفاتيح، بالتالي إن كنت تفكر أنها متوفرة، فعليك مراجعة حساباتك، فهي تدعم فقط أجهزة الآيباد برو، وهذا الآيباد الجديد لا يدعمها.

الألوان والأسعار مخفضة للمدارس !

الآيباد 2018 الجديد يتوفر بالألوان التي ترونها في الصورة السابقة، ومع نسختين فقط، سعة 32 جيجا أو 128 جيجا، وذلك وفق الأسعار التالية:

  • نسخة 32 جيجابايت الداعمة للواي فاي بسعر 329$ والداعمة لـ 4G بسعر 459$.
  • نسخة 128 جيجابايت الداعمة للواي فاي بسعر 439$، والداعمة لـ 4G بسعر 559$ .

أما المدارس فيمكنها الحصول على جهاز الآيباد 2018 مقابل سعر يبدأ من 299$، في حين تقدم لهم تخفيضا بقيمة 10$ على قلم الآيباد.

مقاطع فيديو ترويجية للتعرف بالآيباد 2018 !

باعتباره الجهاز اللوحي الأفضل للدراسة والطلبة، قامت آبل بنشر مقاطع ترويجية لتأكيد ذلك وهذا أحدها:

وأيضا لم تفوت آبل فرصة عرض مزايا قلمها الذكي الذي يدعمه جهاز الآيباد الجديد، وهذا المقطع يوضح ذلك:

أخبرنا في التعليقات عن انطباعك بخصوص جهاز أيباد 2018 الجديد :)

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق