اخبار الأندرويد

المساعد الصوتي جوجل Assistant سيتوفر باللغة العربية هذا العام!

المساعد الصوتي الشخصي Google Assistant سيتوفر هذا العام بالعديد من اللغات الجديدة و من بينها اللغة العربية وفقاً لما أعلنت عنه جوجل رسمياً خلال مؤتمر تقني عقد في العاصمة الهولندية أمستردام.

المساعد الصوتي Google Assistant سيتوفر باللغة العربية هذا العام!
المساعد الصوتي Google Assistant سيتوفر باللغة العربية هذا العام!

جوجل أعلنت أيضاً أن المساعد الصوتي Google Assistant سوف يصل إلى 38 دولة جديدة من بينها المملكة العربية السعودية و روسيا و إيطاليا و السويد و غيرهم، و سيكون هذا الإطلاق باللغات المحلية لتلك الدول ما يعني قدوم اللغة العربية من بينها.

لم تحدد جوجل موعداً محدداً لذلك ، لكن ذلك على الأرجح قد يتم الكشف عنه خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين في شهر مايو المقبل بالتزامن مع الإعلان عن الإصدار التاسع الجديد من نظام الأندرويد.

توفر خدمة Google Assistant باللغة العربية قد تكون متاحة أيضاً لباقي المستخدمين العرب الذين يستعملونها على أجهزتهم، أو سيتم إطلاقها تدريجياً بعد توفيرها أولاً داخل المملكة العربية السعودية.

و تأمل جوجل من ذلك زيادة شعبية المساعد الصوتي Google Assistant مما قد يدفع بمبيعات جهازها المنزلي الذكي Google Home المعتمد بالأساس على الأوامر الصوتية. يذكر أن جوجل في وقت سابق قد وفرت Google Assistant أيضاً على الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية العاملة بإصدارات أندرويد أقدم.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق