تقارير أبل

ماذا ننتظر من آبل في عام 2018 ؟

مضى عام 2017 بكل ما فيه ذكريات لطيفة و سيئة بالنسبة لآبل و عملائها حول العالم. نطوي معاً صفحة العام المنصرم و نستقبل عام 2018 آملين أن يكون أفضل من سابقه، فما الذي تحمله لنا آبل في جعبتها هذا العام ؟ هذا ما نحاول الكشف عنه في هذا المقال.

ماذا ننتظر من آبل في عام 2018 ؟
ماذا ننتظر من آبل في عام 2018 ؟

Apple HomePod – مطلع 2018

سماعات آبل المنزلية الذكية Apple HomePod العاملة بالوايفاي تم تصميمها لمنافسة منتجات أخرى مثل Amazon Echo و Google Home. كان من المنتظر أن يتم إطلاق الجهاز في الأسواق نهاية العام الماضي و هذا لم يحدث لأسباب غير معلومة ، لذا نحن في انتظار الجهاز خلال مطلع العام الجاري في توقيت ما.

Apple HomePod - مطلع 2018
Apple HomePod – مطلع 2018

سماعات HomePod من آبل تركز على جودة الصوت بشكل أساسي و هي مزودة بمعالج A8 الذي يعطي السماعات “وعي بالمكان” بمعنى أن السماعات تقوم بتحليل المكان و أبعاده حولها ثم تعديل الصوت وفقاً لذلك. المساعد الصوتي Siri أيضاً موجود بداخلها لمساعدة المستخدم و استقبال أوامره و استفساراته من أي مكان في الغرفة عبر 6 ميكروفونات مختلفة، كما أنها تعمل بكفاءة مع خدمة آبل الموسيقية Apple Music ، و من المنتظر أن يتم إطلاق السماعات بسعر 350 دولار أمريكي.

ثلاثة إصدارات جديدة من الآيفون – سبتمبر 2018

قدمت لنا آبل في 2017 ثلاثة أجهزة آيفون: آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون X. لذا من الطبيعي أن نرى ثلاثة إصدارات تالية لها العام القادم خاصة مع الاستقبال الحافل الذي حظى به iPhone X إذ من المتوقع أن تعتمد آبل تصميمه في هواتف الآيفون القادمة جميعهاً مع شاشة OLED و تقنية التعرف على الوجه Face ID مع زيادة في قياس الشاشة و ربما السعر أيضاً تبعاً لذلك.

ثلاثة إصدارات جديدة من الآيفون - سبتمبر 2018
ثلاثة إصدارات جديدة من الآيفون – سبتمبر 2018

أجهزة iPad Pro جديدة – أكتوبر 2018

أجهزة الآيباد هذا العام يبدو أنها سوف تستعير الكثير من الأشياء من أجهزة الآيفون، حيث يتوقع أن يتم تعديل التصميم لتقليل الحواف و إزالة زر Home و الاستعاضة عنه بخاصية Face ID كما هو الحال في آيفون X. نضف إلى ذلك زيادة سرعة المعالج الرئيسي و تضمين معالج الرسوميات الخاص بآبل أيضاً يتوقع أن يتم الإعلان عن إصدار جديد من قلم آبل Apple Pencil.

أجهزة iPad Pro جديدة - أكتوبر 2018
أجهزة iPad Pro جديدة – أكتوبر 2018

آيباد 2018 رخيص الثمن – مطلع 2018

قدمت آبل في 2017 جهاز آيباد بسعر رخيص يبدأ من 330 دولار ليكون خياراً جيداً للمستخدم العادي و الأنشطة التقليدية و الأغراض التعليمية، هذا العام قد يشهد هذا الإصدار تحسينات جمة على مستوى المواصفات بالإضافة إلى أنه قد يدعم قلم آبل، هناك تسريبات سابقة غريبة تفيد بأن الإصدار الجديد قد يكون أرخص و بسعر يبدأ من 250$ فقط.

آيباد 2018 رخيص الثمن - مطلع 2018
آيباد 2018 رخيص الثمن – مطلع 2018

الجيل الرابع ساعة آبل – سبتمبر 2018

تصدر آبل إصداراً جديداً من ساعتها الذكية كل عام لذا نحن في انتظار الجيل الرابع من ساعتها الذكية هذا العام بالتوازي مع أجهزة الآيفون الجديدة، ربما يشهد هذا العام إعادة تصميم للساعة للمرة الأولى منذ إطلاقها.

أيضاً تشير التقارير إلى أن آبل تعمل حالياً على تطوير بعض المستشعرات في الساعة لتمكينها من قياس مستوى السكر في الدم و عمل رسم كهربائي للقلب ECG ، لكن لا يعرف إذا كانت آبل ستتمكن من إضافتها هذا العام للساعة أم لا.

قاعدة الشحن اللاسلكي – مطلع 2018

هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون X تدعم تقنية الشحن اللاسلكي ، فبمجرد وضعها على أي قاعدة شحن لاسلكية ملائمة ستبدأ عملية الشحن فوراً ، لكن جدير بالذكر أن آبل في سبتمبر 2017 أعلنت عن قاعدة شحن لاسلكية من تصميمها أطلقت عليها اسم AirPower و لم تر النور حتى الآن ، من المتوقع إطلاقها في الأسواق خلال الرابع الأول من عام 2018.

قاعدة الشحن اللاسلكي - مطلع 2018
قاعدة الشحن اللاسلكي – مطلع 2018

الجيل الثاني من سماعات AirPods اللاسلكية – سبتمبر 2018

ينتظر أن تعلن آبل عن الإصدار الثاني من سماعات AirPods اللاسلكية، لا شيء مؤكد بخصوصها لكن نستطيع أن نتكهن بوجود أشياء كتحسين الاتصال عبر البلوتوث و رفع كفاءة المعالج الخاص بها و الإعلان عن ألوان جديدة لها.

الجيل الثاني من سماعات AirPods اللاسلكية - سبتمبر 2018
الجيل الثاني من سماعات AirPods اللاسلكية – سبتمبر 2018

أشياء أخرى بانتظارك!

ركزنا في النقاط السابقة على أجهزة آبل المحمولة لأنها محور اهتمامنا هنا في “أخبار التطبيقات” لكن هذا العام سوف يشهد كذلك إطلاق العديد من أجهزة آبل الجديدة الأخرى مثل iMac و iMac Pro و MacBook Pro و MacBook.

أيضاً يتوقع أن تدخل آبل مجال الإنتاج الدرامي و التيلفزيوني هذا العام لإنتاج مسلسلات و عروض تلفيزيونية، أما بخصوص نظارة آبل للواقع الافتراضي و سيارة آبل اللتان سمعنا عنهما كثيراً فلا زال الغموض يكتنفهما و من غير المحتمل أن نراهم في 2018. (** المواعيد و التواريخ المذكورة في المقال تقديرية و ليست مؤكدة أو يقينية).

 و الآن ماذا عنك ؟! ماذا تنتظر من آبل في 2018 ؟! شاركنا عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

المصدر : Mac Rumors

‫20 تعليقات

  1. انا اقول ماشي احسن عن الايفون اذا انت اتقارن بين الايفون وبقيه التلفونات بتشوف ايفون نوعيته احسن من الكل والايفون عالمي وشهرتها اكثر عن القيه اما عن مشكلات كل تلفونات فيها مشاكل وبذات التلفونات اذا تغير شكله او تصميم الداخلي او سيفتوير كل شي يتعدل بالايام ان شاءالله كل شي يباله صبر

  2. ننتظر منهم فشل جديد يضاف لما قد سبقه
    اما جهاز م حشتري الابل توبه ويندوز 10 رقم 1
    اندرويد فون ومعضم الاجهزه تعمل عليه رقم 2
    ويدعمو كل التقنيات بلا احتكار

  3. نرجو من شركة ابل اعادة النظر في التحديثات الأخيره لأنها تسبب في عطل كثير من الأجهزه وهذا ينعكس على سمعتها وبسبب هذه المشكلات تم نفور كثير من الاشخاص المستخدميين لهذه الأجهزه

  4. ننتظر من ابل ان تستعيد عافيتها باستبدال مطوريها الذين يهتمون بالمظهر ولا يهتمون بالجوهر .

  5. انتظر جهاز حجمه ٤ انش مثل 5s
    على ان يكون ويدعم جميع التحديثات
    الجهاز كلما كان حجمه اصغر كلما كان عملي ومتين

  6. بصراحة ايفون 6 كانت سرعة جميلة بعد 11 اصبح بطئ جدا مش عارف اعمل ايه نزل 10 تاني ينفع ولا ايه

  7. انا بصراحه انتظر جهاز ماك بوك جديد بمواصفات ايفون اكس راااح انتظر الماك على احر من الجمر لاني وبصراحه راح انتقل من الوندوز الى الماك

  8. انتظر جوال يشحن لا سلكي واي فاي وانا اشتري البطاريه
    شركه بدت بقوه ويبدو أن نهايتها بدت

    بدت بذكاء وانتهت بغباء

    كيف اشتري جهاز بدون ملحقاته

    ما بقى الا البطاريه أشتريها لحالها ويقولون بطاريه ذكيه متى ما خلصت تعطيها سيري اوامر صوتيه وتشحن لوحدها

    هيه انتم لكم صوت عندهم ولا لا علموهم بإنحدارهم يا يعدلون يا اول نهايتهم عندي بتغيير جهازي وسلامتكم
    شركه حقيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى