كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة – الجزء الثاني

نواصل الحديث عن بطارية الأيفون في ظل أزمة الشكاوى الشعبية لمستخدميه من البطارية، أو الشكاوى القانونية هنا وهناك ضد آبل، لهذا ربما كثير منكم يعتقد أن بطارية جهازه لا تقدم الأداء الجيد، لا تقلق؛ هذا لا يعني أنها فاسدة، ربما استخدامك خاطئ، واليوم معنا الجزء الثاني لنشرح طريقة الحفاظ على بطارية جهازك الأيفون.

كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة - الجزء الثاني

كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة – الجزء الثاني

ضعف أداء بطارية جهازك الأيفون لا يعني أنها فاسدة !

لمن كان غائبا، ظهرت في الفترة الماضية مشكلة كبيرة تتعلق ببطارية أجهزة الأيفون القديمة، حيث شرحنا لكم التفاصيل في مقالنا الذي ندعوكم مرة أخرى لزيارته: آبل تؤكد: الأجهزة القديمة تصبح بطيئة بسبب البطارية القديمة !.

وربما كثيرون أصبحوا يشكون أن بطارية أجهزتهم الأيفون والآيباد لا تقدم الأداء المطلوب، لذا دعونا نشير إلى أن هذا قد يكون له علاقة بالاستخدام الخاطئ، وقبل تقديم النصائح ندعوك أيضا لزيارة الجزء الأول من شرحنا في هذا المقال: كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة – الجزء الأول

بعد مطالعتك لما سبق، يمكنك الآن معرفة أفضل طرق الحفاظ على بطارية جهازك الأيفون من خلال النقاط التالية:

أولا: تفعيل ميزة الإضاءة التلقائية

تعمل ميزة الإضاءة التلقائية على ضبط شاشتك بما يُناسب ظروف الإضاءة المحيطة تلقائياً.

لتفعيل هذه الميزة، اذهب إلى الإعدادات > شاشة العرض والإضاءة، ثم قم بتفعيل الإضاءة التلقائية.

وفي الإصدارات الحديثة، ستجد هذا الخيار في: لإعدادات > عام > إمكانية الوصول > تسهيلات الشاشة > قم بتفعيل الإضاءة التلقائية.

بعد تفعيل هذا الخيار، سيقوم الأيفون تلقائيا بضبط سطوع الشاشة بحسب ضوء الغرفة المحيط لضمان أفضل أداء واستهلاك أقل لطاقة البطارية.

ثانيا: استخدم شبكة Wi-Fi كلما أمكنك

كثير من المستخدمين يعتمدون على الشبكة الخلوية من أجل التصفح، سواء 3G أو LTE، وهي تستهلك طاقة أكبر مقارنة باستخدام شبكة واي فاي، بالتالي لا تستغرب في حال كان صرف البطارية كبيرا أثناء استخدامك التصفح من خلال شبكة الهاتف والولوج إلى الانترنت.

ثالثا: قم بتفعيل وضع الطاقة المنخفض

يمكن لبطارية iPhone أن تدوم لمدة أطول من ذي قبل عندما تضعف، يخبرك iPhone عندما ينخفض مستوى البطارية إلى 20% ومرة أخرى عندما يصل إلى 10%، ويسمح لك بتشغيل نمط الطاقة المنخفضة بلمسة واحدة، أو يمكنك تفعيله بالانتقال إلى الإعدادات > البطارية.

يعمل نمط الطاقة المنخفضة على خفض درجة سطوع الشاشة وتعزيز أداء الجهاز وتقليل تحريك الرسوم في النظام، ولا يُسمح للتطبيقات بتنزيل أي محتوى في الخلفية، كما يقوم بتعطيل ميزات مثل AirDrop ومزامنة iCloud وميزات الاستمرارية.

وتبقى قادراً على تأدية المهام الرئيسة مثل إجراء المكالمات الهاتفية واستقبالها وإرسال الإيميل والرسائل واستقبالها، والاتصال بالإنترنت، وغيرها الكثير. وعندما يُشحن الهاتف مرة أخرى، يتوقف تشغيل نمط الطاقة المنخفضة تلقائياً.

كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة - الجزء الثاني

كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة – الجزء الثاني

رابعا: مراقبة استهلاك التطبيقات والخدمات للبطارية

من خلال نفس الطريقة السابقة، بالدخول إلى الإعدادات > البطارية، يمكنك استعراض التطبيقات والخدمات التي تستهلك طاقة أكبر من البطارية مقارنة ببضعها، من خلال ذلك تستطيع معرفة الحلول المناسبة.

مثلا إن كان هناك تطبيق يستهلك طاقة كبيرة من البطارية أثناء استخدامه، مثل تطبيقات فيسبوك أو تويتر، يمكنك حذف التطبيقات الخاصة بهم، والاعتماد على متصفح سفاري لتصفحهما، حيث أن هذا يضمن لك استهلاكا أقل لطاقة البطارية.

أيضا يمكنك إدارة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وإيقاف الإشعارات الخاصة بمختلف التطبيقات، ولمعرفة طريقة ذلك، يمكنك زيارة هذا المقال: كيفية إطالة عمر بطارية الأيفون والآيباد

كيف تجد بطارية جهازك الأيفون ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

10 تعليقات

  1. التحديث قلل من اداء البطارية ابل اعترفت بذالك ..

  2. اخر اصدار ١١.٢.٢ احس صارت افضل البطارية قليلا

  3. أبوعبدالكريم

    أنتم تقولون فعل إضاءة الشاشة التلقائية وغيركم يقول لا تفعل إضاءة الشاشة التلقائية لأنها تستنزف البطارية. فمن نصدق؟؟!!!!

  4. في حل اسهل من مقالاتكم اخواني
    ببساطه نجيب بنك طاقه ونخليه معانا ليل نهار لانه للاسف الايفون صار عباره عم تصريف كهربائي
    بشحن من هون بتخلص من هون مع العلم اني من شهر بدلت البطاريه

  5. العطل بنفس التحديثات كفاكم لعب وضحك على العالم : من ابسط حقوقنا كمستخدميين لأجهزه ابل ان نحصل على تحديثات تتناسب مع الاجهزه وتعمل على تحسينها لا على استنزاف لبطارياتها ودمارها … ارجوو اعاااااااادة النظر في هذه التحديثات السخييفه

    • ياالطيب ترى هذا الكلام الي قلته يخص شركة ابل وهنا الموقع ليس لابل بل هو تجمع وتطبيق يضم محبي الايفون وكل جديد خاص بالايفون ومعلومات واخبار فقط !!
      هذا الموقع ماله خص بالشركة الرئيسيه لابل !

  6. بعد التحديث الجذيد تحسن اداء البطارية بشكل ملحوظ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.