اخبار الايفون

آيفون 8 – مميزات ننتظرها على أحر من الجمر !

تبقي أقل من شهرين على الإعلان عن الإصدارات الجديدة من هواتف الآيفون الجديدة و بالأخص آيفون 8 الذي سيكون الإصدار المميز الموافق للذكرى العاشرة على إطلاق الآيفون ، على مدار الأشهر الماضية توالت الشائعات و الأخبار و التقارير و هنا في هذا المقال ملخص لأكثرها أهمية إن كنت مهتماً !

آيفون 8 - مميزات ننتظرها على أحر من الجمر !
آيفون 8 – مميزات ننتظرها على أحر من الجمر !

تصميم جديد كلياً !

بداية من المنتظر أن يأتي هاتف آيفون 8 بتصميم جديد مختلف عما عهدناه سابقاً ، سيكون لدينا ثلاثة إصدارات : اثنان منها ربما تحمل اسم iPhone 7s و iPhone 7s Plus كإصدارات جديدة قد لا تختلف كثيراً عن الإصدارات الحالية ، أما هاتف آيفون 8 فسيكون هو الإصدار الثالث الأكثر تميزاً مع شاشة قليلة أو عديمة الحواف ربما تشبه تلك الموجودة في Galaxy S8 أو أكثر ، يتوقع أيضاً أن يكون لدينا تصميم معدني بالكامل مغطى بطبقة زجاجية و بألوان متعددة .

تصميم جديد كلياً !
تصميم جديد كلياً !

مستشعر بصمات غير مرئي !

أحد المزايا التي تحدثت عنها التسريبات أكثر من مرة و تحاول آبل جاهدة إدراجها في آيفون 8 : مستشعر بصمات مدمج في الشاشة بدلاً من زر Home الذي سيتم إزالته على الأرجح أو الجهة الخلفية. خاصية عملية و إن كانت هناك بعض المعوقات التقنية التي قد تحول دون وجودها كما تقول التقارير الصحفية .

مستشعر بصمات غير مرئي !
مستشعر بصمات غير مرئي !

كاميرا خلفية مزدوجة جديدة !

نعم ، هاتف آيفون 7 بلس لديه كاميرا مزدوجة لكن في آيفون 8 سيكون الأمر مختلف شكلاً و مضموناً . من ناحية الشكل ستكون الكاميرا المزدوجة رأسية و ليست أفقية بغرض فتح المجال لنظارات الواقع الافتراضي لتعمل بصورة أفضل مع الهاتف و الكاميرا و كذلك تقنيات الواقع المعزز ، و أيضاً للتصوير بأسلوب ثلاثي الأبعاد و تحسين خاصية Portrait Mode الموجودة حالياً و غيرها من الإضافات.

كاميرا خلفية مزدوجة جديدة !
كاميرا خلفية مزدوجة جديدة !

ميزة الشحن اللاسلكي

الشحن اللاسلكي ليست ميزة جديدة في سوق الهواتف الذكية و إنما هي موجودة منذ سنوات و لا تزال غائبة عن هواتف الآيفون لسبب مجهول ، آيفون 8 قد يكون أولى هواتف آبل الداعمة لميزة الشحن اللاسلكي ، بحيث يتم شحن الهاتف عبر وضعه على قاعدة شحن مرتبطة بمصدر للتيار و ليس من خلال وصله بالشاحن نفسه .

ميزة الشحن اللاسلكي
ميزة الشحن اللاسلكي

 

بطارية بتصميم جديد !

LG ستكون على الأغلب هي المورد الرئيسي للبطاريات في آيفون 8 ، و بحسب التقارير الصحفية فإن الشركاتين تعملان على بطارية ذات تصميم جديد على شكل حرف L بخلاف الشكل العادي للبطاريات لزيادة سعتها بنحو 30% ، كذلك من المتوقع أن يأتي آيفون 8 بشاشة AMOLED و هي أقل استهلاكاً للطاقة ، مما يعني عمر أطول للبطارية .

بطارية بتصميم جديد !
بطارية بتصميم جديد !

شاشة بتقنية True Tone

هي ميزة أدرجتها آبل مؤخراً في جهاز آيباد برو 2017 و مهمتها تعديل الألوان بحسب المحتوى المعروض و ظروف الإضاءة المحيطة بالمستخدم لتبدو الألوان في شكل أبهي و أكثر طبيعية.

شاشة بتقنية True Tone
شاشة بتقنية True Tone

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. شركات البطاريات والاسلاك والقوابض تلاعبو فينا ماعندهم نيه يتحدوا ويطلعو بطاريه تدوم اسبوع او شهر استهزاف جيبونا
    ع فكره لو حسبناها الجوال خلال سنه يصبح سعره علينا اكثر من قيمته لو حسبنا استهلاك شحن كهرباء البيت 500 ريال بالسنه وهكذا سنويا ، اسلوب الراسماليه

  2. كلون نفس الشي مع بعض التغييرات الطفيفة لكي تبيع هواتفها ابل كانت في البداية كل ٣ سنوات تظهر هاتف الان كل سنة تقريبا

  3. خل ينزل في السوق ونجوف ياابل .. ايفون 7 كل الوعود كانت فرقعات زائفة اضف الى ذلك البطارية التي تنتهي في طرف ثلاث ساعات كأقصى حد واخر القنابل الجهاز يشير ثقيل …شكراً ابل والى مزيد من الاقاويل الرنانة … لننتظر الجهاز القادم ونستخدمه ايضاً

  4. كل شي متل ما متوقعين إلا الشحن اللاسلكي كنا متوقعين يكون متطور ومتل ما قالو شحن عن بعد ٥ امتار اما يكون قاعدة فهالشي ما كتير فرق عن السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق